11
مصاريف الجامعات والكليات الخاصة

تنسيق الجامعات الخاصة 2021 اخر تحديث

سوف نتعرف على تنسيق الجامعات الخاصة 2021 حيث بدأت الآن الجامعات الخاصة بإستقبال طلاب الثانوية العامة من أجل التقديم في الكليات الخاصة بعد سحب الملفات من أجل ذلك لابد من التعرف على تنسيق كل جامعة خاصة قبل التفكير في الإلتحاق بالجامعات في الأيام القليلة المقبلة بعد ظهور نتائج الثانوية العامة.

تنسيق الجامعات الخاصة 2021

تحديث تنسيق الجامعات الخاصة 2021

تنسيق الجامعات الخاصة 2021

من المتوقع أن في الفترة المقبلة أن يقوم مجلس الجامعات الخاصة باعتماد قواعد تنسيق الطلاب من أجل الإستمرار في تطبيق نظام التنسيق على نفس نهج العام الماضي ويتم البدء بالشريحة الأولى.

وقد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن طريق مجلس الجامعات الخاصة للقبول في هذه الكليات ويتم استقبال الطلاب بعد استيفاء الأوراق، كما أنه من أهم قواعد تنسيق الجامعات الخاصة قبول الطلاب الذين حصلوا على شهادة الثانوية العامة والشهادات الأجنبية التي تعادلها وبالتالي يكون التنسيق كما يلي:

  • كلية الطب البشري في الجامعة الخاصة الحاصلين على 95%.
  • كلية طب أسنان، كلية صيدلة، كلية العلاج الطبيعي للحاصلين على نسبة 90%.
  • كلية الهندسة والطب البيطري للحاصلين على 80%.
  • أما الكليات الأخرى مثل الفنون التطبيقية، وكلية علوم الحاسب، وكلية العلوم الصحية التطبيقية، وكلية التكنولوجيا الحيوية حد أدنى 70%.
  • كليات اللغات والترجمة، كلية الإعلام، كلية الإقتصاد والعلوم السياسية، وكلية الإدارة لا تقبل بأقل من 60%.
  • بقية الكليات في الجامعات الخاصة للعام 2020 لا تقبل بأقل من 55%.
إقرأ ايضاً :  مصاريف الجامعة الصينية في مصر 2021

الأوراق المطلوبة للتقديم في الجامعات الخاصة 2021

بدأت بالفعل عدد من الجامعات الخاصة بإستقبال الطلاب الذين يرغبون في الإلتحاق بهذه الجامعات للعام 2021 من خلال إحضار استمارة التقديم بداية من 350 جنيه وحتى 500 جنيه مصري على حسب الكلية وبالنسبة إلى الأوراق المطلوبة فهي كما يلي:

  1. شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  2. 2 صورة وأصل شهادة ميلاد الطالب وصورة من البطاقة الشخصية مع إحضار الأصل للإطلاع عليها.
  3. 6 صور شخصية حديثة مقاس 4×6 أو على حسب ما تطلبه الكلية.
  4. نموذج 2 جند للطلاب الذكور ونموذج 6 جند للمواليد قبل عام 1995 للذكور أيضاً.

أهم الجامعات الخاصة الموجودة في مصر

جامعة 6 أكتوبر: وتتألف من 14 كلية وهي: كلية الطب، كلية طب الأسنان، كلية الصيدلة، العلاج الطبيعى، الهندسة، العلوم الطبية، كلية الفنون التطبيقية، كلية نظم ومعلومات الحاسب، كلية الإعلام، كلية الإقتصاد عربي وإنجليزي، كلية السياحة والفنادق، كبية اللغات والترجمة، كلية التربية والطفولة، كلية العلوم الإجتماعية.

جامعة بدر

وتتألف من حوالي خمسة كليات وهي: كلية العلاج الطبيعي، كلية الصيدلة، كلية طب الأسنان، التمريض، الإدارة والعلوم المالية والاقتصادية، ومن أهم شروط القبول في هذه الجامعة أن يكون الطالب حاصل على الثانوية العامة أو ما يعادلها من شهادات عربية ودولية موثقة، مع إجتياز إختبارات القبول باللغة الإنجليزية.

إقرأ ايضاً :  المعاهد العليا للهندسة المعتمدة من نقابة المهندسين

جامعة النهضة

وتوجد في بني سويف تتألف من حوالي ستة كليات وهي: كلية طب الأسنان، كلية الصيدلة، كلية علوم الحاسب، كلية الهندسة، وكلية الإعلام، و كلية التسويق وإدارة الأعمال، ومن أهم شروط القبول أن يكون الطالب حاصل على الثانوية العامة  واجتياز اختبارات القبول.

الجامعة البريطانية

وهي مكونة من حوالي سبعة كليات: كلية الصيدلة، وكلية طب الأسنان، وكلية الهندسة، وكلية الإعلام، وكلية التمريض، وكلية الإعلام والإتصال، وكلية علوم الحاسب ونظم المعلومات، وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية وإدارة الأعمال.

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

ويوجد في هذه الجامعة حوالي 12 كلية وهي: كلية الطب، طب الأسنان، الصيدلة، العلوم، التكنولوجيا الحيوية، الإقتصاد عربي وإنجليزي، كلية العلوم الطبية والتطبيقية، كلية اللغات والترجمة، وكلية الإعلام، و كلية الآثار والإرشاد السياحى، وكلية الهندسة.

جامعة فاروس

وتضم هذه الجامعة حوالي 11 كلية وهي: كلية الصيدلة، كلية طب الأسنان، كلية العلاج الطبيعي، كلية الهندسة، كلية العلوم المالية والإدارية، كلية العلوم الطبية المساعدة، كلية السياحة والفنادق، كلية الدراسات القانونية، كلية الإعلام، كلية اللغات والترجمة، وكلية الفنون والتصميم.

إقرأ ايضاً :  مصاريف مدرسة جلوبال العالمية بجدة 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق