أسعار الدولار

توقعات أسعار الدولار خلال الأيام القادمة

توقعات أسعار الدولار خلال الأيام القادمة تشير إلى احتمالات ارتفاعه إلى اعلى مستويات وذلك مقابل الجنيه المصري، وكان الدولار قد شهد ارتفاعا ملحوظًا، وذلك بعد أن استقرت أسعاره لمدة ستة أشهر متواصلة، حيث شهد سعره وقتها 15.70 جنيه، ليطرأ عليه ارتفاعا أخر منذ أيام حيث وصل في بدايته إلى 17.50 جنيه، وكان البنك المركزي المصري قد رفع سعر الفائدة 1% وذلك على قروض السحب والإيداع، مما أثر بالتالي على سعر صرف الدولار، وأدي كذلك لهذا الارتفاع الملحوظ.

توقعات أسعار الدولار خلال الأيام القادمة

توقعات أسعار الدولار خلال الأيام القادمة
توقعات أسعار الدولار خلال الأيام القادمة

من المعروف أن هناك حدثين أثرا في سير الاقتصاد سواء على المستوي المحلي أو على المستوي العالمي، وهما جانحة كورونا، والتي مر عليها أكثر من عامين، ثم ما لبس العالم أن ستقبل الحرب الروسية الأوكرانية، والتي كان لها تأثير كبير في ارتفاع عدد من الخدمات، على جانب ارتفاع سعر الدولار، والذي توافق أيضًا مع اتجاه البنك المركزي لرفع سعر الفائدة 1%.

وقد أشار بعض المحللون الاقتصاديون إلى أن هبوط الجنيه قد يكون له تأثير سلبي، وقد يكون له تأثير إيجابي، حيث يمكن حدوث موجه من التضخمات، كما أن الموازنة العامة للدولة سوف تشهد الكثير من التأثر، وذلك بالنسبة للدعم والفوائد الخاصة بها، ومن هنا فإنه يجب أن يشهدا بعض الإجراءات الخاصة بمستويات الدعم، وإحداث تغييرات بهما في أقرب وقت.

الشهادات ذات العائد ١٨

في خطوة هامة للتغلب على أثار ارتفاع الدولار، قرر البنك المركزي إصدار شهادات ذات عائد سنوي تصل نسبته 18%، حيث تبلغ مدة الشهادة عام، ويتم صرف العائد شهريًا.

كما تقرر أتن يتم احتساب المدة من اليوم التالي مباشرة للشراء، حيث يمكن للأشخاص الطبيعيين والقصر الحصول عليها، حيث تبدأ الشهادات من فئة 1000 جنية ومضاعفاتها.

الدولار سيصل 25 جنيه

من ناحية أخري فإنه تشير بعض التوقعات بإن يصل سعر الدولار خلال الأيام القليلة المقبلة 25 جنيه، وذلك نتيجة لعدة عوامل اقتصادية لعل من أهماها الحرب الدائرة رحاها الأن بين روسيا وأوكرانيا، والتي أثرت بشكل عام على العالم أجمع، كذلك تشير توقعات سعر الدولار 2022 إلى الاتجاه نحو الصعود متأثرًا بما يشهده العالم من ظروف منها الفيروس المستجد الذي اجتاح العالم في أخر عامين.

سعر الدولار اليوم بمصر

جاءت أسعار الدولار اليوم في مصر من خلال عدد من البنوك على النحو التالي:

  سعر الدولار فى البنك المركزى المصرى

  • شراء 18.45 جنيه0
  • بيع 18.54 جنيه0

سعر الدولار فى البنك الأهلي المصري

  • شراء 18.43 جنيه.
  • بيع 18.53 جنيه.

سعر الدولار فى بنك مصر

  • شراء 18.43 جنيه.
  • بيع 18.53 جنبه.

سعر الدولار فى بنك القاهرة

  • شراء 18.45 جنيه.
  • بيع 18.55 جنيه.

سعر الدولار فى البنك التجارى الدولى “cib”

  • شراء 18.45 جنيه.
  • بيع 18.55 جنيه.

اقرأ أيضًا:

الدولار سيصل 25 جنيه توقعات سعر الدولار في مصر 2022

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق