التخطي إلى المحتوى

توقعات اسعار الذهب فى مصر غدا منذ فترة ذكر تقرير تابع لرويترز أن الطلب العالمي على الذهب في عام 2019 سيرتفع الى أعلى مستوياته حيث سيشهد العالم زيادة الاستهلاك لتعويض انخفاض مشتريات البنوك المركزية.  كما قالت ميتالز فوكاس للاستشارات أن العالم سيستهلك 4370 طنا من الذهب هذا العام وهو أكبر عدد منذ عام 2015. فضلا عن ذلك فقد توقع تقرير Gold Focus 2019 أيضًا أن يبلغ متوسط سعر الذهب 1،310 دولارات للأوقية هذا العام مرتفعًا من 1،268 دولارًا في 2018 والأعلى منذ عام 2013.

توقعات اسعار الذهب 2020

يتم تداول الذهب حاليًا بحوالي 1،300 دولار للأوقية وقال ميتالس فوكاس إن استهلاك الذهب سيرتفع بنسبة 3 في المائة هذا العام إلى 2351 طناً مدفوعًا بزيادة قدرها 7 في المائة في الهند و 3 في المائة في الصين وهما أكبر سوقين في العالم مما سيجعله يواجه انخفاض الطلب في الشرق الأوسط.

وتوقع التقرير أن تنخفض مشتريات القطاع الرسمي الذي ارتفع بنحو 75 في المائة في عام 2018 مع إضافة البنوك المركزية الذهب لتنويع احتياطها بنسبة 9 في المائة هذا العام إلى 600 طن بالإضافة إلى ذلك سيظل الطلب الفعلي على الاستثمار دون تغيير إلى حد كبير عن عام 2018 عند 1،082 طن.

إقرأ ايضاً :  بورصة لندن للمعادن مباشر اليوم

الذهب في الأسواق العالمية

يحوم سعر الذهب في الهند حاليًا فوق 40،000 روبية لكل 10 جرامات. مع توجه سعر الفائدة جنوبًا ووسط الأزمة العالمية خاصةً في الوقت الذي يصبح فيه الروبية أضعف مقابل الدولار وقد يستمر سعر الذهب في الهند في الارتفاع حتى تتغير العوامل المؤثرة في حركته. على مدار العامين الماضيين ولد سعر الذهب بالجرام معدل نمو سنوي مركب قدره 14 في المائة وحوالي 9.5 في المائة على مدى السنوات العشر الماضية وبشكل عام تميل أسعار الذهب إلى البقاء ثابتة على مدى فترات طويلة ثم تظهر تقلبات على المدى القصير أو المتوسط.

توقعات اسعار الذهب فى مصر غدا

قالت Metals Focus إن المعروض من الذهب سيرتفع بنسبة 1 في المائة ليصل إلى 4707 أطنان بفضل زيادة إنتاج المناجم وإعادة تدويرها وتحوط بعض المنتجين وتضيف أيضا أن مساعدة أسعار الذهب على الارتفاع ستكون نهاية لارتفاع سعر الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى جانب عدم اليقين السياسي والاقتصادي في جميع أنحاء العالم لكنه أضاف أن الدولار القوي سيحد من المكاسب حيث يعتبر الذهب تقليديًا مكانًا آمنًا للاستثمار خلال فترات عدم اليقين وعدم الاستقرار أيضا.

إقرأ ايضاً :  سعر الذهب في فلسطين اليوم محدث

تشهد الأسواق العالمية عدم استقرار في أسعار جميع السلع والمنتجات بمختلف أنواعها ومن المؤكد أن الذهب من أكثر الأشياء التي تتأثر بارتفاع الدولار الأمريكي أو انخفاضه وهذا بالتأكيد ما يجعل سعره تارة مرتفع بشكل مبالغ فيه أو منخفض بشكل نسبي. أي بما أن الذهب الدولي مقوم بالدولار فإن أي ضعف في الدولار يدفع أسعار الذهب إلى الأعلى والعكس صحيح والعلاقة العكسية هي أولاً لأن انخفاض الدولار يزيد من قيمة عملات البلدان الأخرى وهذا يزيد من الطلب على السلع بما في ذلك الذهب.

وعن أسعار الذهب في جمهورية مصر العربية والتي تحتل المرتبة السادسة بين أقرانها العرب في المقتنيات الذهبية بواقع 77.4 طن وتعد أرض غنية بالذهب لأنها تقع على الدرع العربي النوبي فمن المتداول تلك الأيام أن أسعار الذهب خلال الأيام المقبلة ستكون مستقرة إلى حد ما حيث سيصل سعر الأوقية إلى 1496 جنيه مصري ومن المحتمل أن تستقر تلك الأسعار حتى الشهور الأولى من العام المقبل بإذن الله لكن لا يمكن لأحد تأكيد ذلك الخبر حتى الآن.

إقرأ ايضاً :  سعر الذهب في الإمارات اليوم

 توقعات محللين الذهب اليوم

محللين الذهب توقعوا بأن سعر الذهب عيار 24 سيصل اليوم الى 757 جنيه للجرام الواحد فى محلات الصاغة دون المصنعية التي تختلف من محل الى اخر حسب الاشغال اليديوية التي تكون على القطعة ومن الجدول التالي يمكن معرفة اهم التوقعات :

توقعات اسعار الذهب فى مصر غدا
توقعات اسعار الذهب فى مصر غدا

توقعات أسعار الذهب فى سوق المال

يختلف سعر الذهب فى البورصة فغدا توقعات المحللين او سعر الجرام سيصل الى 758 جنيه واليك جدول بجميع انواع الذهب :

توقعات اسعار الذهب فى مصر
توقعات اسعار الذهب فى مصر

اسعار الذهب فى الايام الماضية

من خلال موقع أسعار اليوم يمكن أن تتعرف على اسعار الذهب فى الايام السابقة من خلال الجدول التالي :

اسعار الذهب فى مصر للايام الماضية
اسعار الذهب فى مصر للايام الماضية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *