11
اقتصاد اليوم

توقعات سعر الدولار مقابل الشيكل 2022

توقعات سعر الدولار مقابل الشيكل 2022 والتي تشير إلى ان الدولار سوف يشهد انخفاضا لأدني مستوياته مقابل الشيكل، وهذا لأول كمره منذ 23 عامًا، حيث تشير كل التوقعات إلى أنه سعره سوف يوازي السعر قبل التعويم في العام 1998، حيث سوف يشهد الشيكل استعادة عافيته، كما أنه سيبلغ قيمته الحقيقية، وهذا من خلال رأي الكثير من الخبراء الاقتصاديين.

توقعات سعر الدولار مقابل الشيكل 2022

توقعات سعر الدولار مقابل الشيكل 2022
توقعات سعر الدولار مقابل الشيكل 2022

من ناحية أخري، فإن الدولار كان يساوي قبل تعويم الشيكل 2.8، بينما ارتفعت قيمته في الوقت الحالي ما يقارب 3.16 شيكل، حيث كان الدولار قد حافظ على سعره لفترة طويلة، فقد بلغ 3.7، قبل أن يصل للسعر الحالي الذي هو عليه الآن.

يرجع الكثير من خبراء الاقتصاد أن ما يشهده الشيكل من ارتفاع يعود لثقة توقعات سعر الدولار مقابل الشيكل 2022في الاقتصاد الإسرائيلي، وما تقدمه الحكومة الإسرائيلية من تسهيلات للمستثمرين، ساعدة بدوره على جذب المزيد نحو الثقة في الشيكل مره أخري، كذلك فإن الصادرات الإسرائيلية كانت قد شهدت ارتفاعا أخر، مما ساعد في زيادة قيمة العملة المحلية.

هل سيرتفع الدولار مقابل الشيكل 2022

كذلك فقد عمد البنك المركزي الإسرائيلي للضغط على الشركات الإسرائيلية، وذلك من أجل زيادة نسب الشراء من الخارج بالشيكل، حي عمل ذلك على زيادة قيمة العملة الإسرائيلية، كما الناتج الإسرائيلي كان قد بلغ أكثر من 400 مليار دولار سنويًا.

مستقبل الدولار مقابل الشيكل

مستقبل الدولار مقابل الشيكل

أيضًا فإن توقعات سعر الدولار مقابل الشيكل تشير إلى أن هناك بشائر آمل بأن الشيكل سوف يشهد عودته لطبيعته، وذلك في خلال السنوات القادمة، كما أن الإقبال على الشيكل هو إقبال حقيقي، وليس مضاربة يمكنها أن تنتهي بين لحظة وأخري.

كما أشار أيضًا إلى ان حجم استثمار الشركات الأجنبية في إسرائيل كان قد بلغ 53 مليار دولار خلال العام الحالي، بخاصة في الصناعات التكنولوجية الدقيقة (هايتك)، مضيفاً أن “الإغراءات الضريبية الإسرائيلية تشجع على ذلك”.

وقال أحد المحللين المصرفيين إن الشيكل سيظل محافظاً على قوته، وذلك لأنه مرتبط بمؤشر الأسهم العالمية، بخاصة الأميركية”، مشيراً إلى أن “عدم تراجع تلك الأسهم سيُكرس قوة الشيكل الإسرائيلي خلال السنوات المقبلة”.

اقرأ أيضًا:

سعر الدولار مقابل الشيكل 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق