أسعار العملات

حجز تذاكر سكك حديد مصر

خطوات  حجز تذاكر سكك حديد مصر ففي ظل التطورات الشاملة التي تقوم بها الهيئة القومية لسكك حديد مصر ضمن سياسة تطوير وتحديث نظام حجز التذاكر  فلقد عملت الهيئة على إطلاق خدمة جديدة تمكن المستخدمين من حجز تذاكر سفر الدرجة الأولى والثانية المكيفة عن طريق تطبيق الهاتف المحمول أو الموقع الإلكتروني الرسمي بحيث يتم إدخال بعض الأساليب التكنولوجية التي تضمن سرعة إنجاز تلك المهمة بدلاً من التكدس أمام شباك حجز التذاكر.

بل ويتم دفع رسوم التذكرة عن طريق البطاقات الائتمانية وذلك من خلال عدة خطوات، تابعونا في السطور التالية لنتعرف على طرق حجز تذاكر سكك حديد مصر بالتفصيل عن طريق الموقع الرسمي أو تطبيق الهيئة.

ما هي خطوات حجز تذاكر سكك حديد مصر ؟

طريقة حجز تذاكر القطار من النت 2021

يمكن الآن حجز تذاكر سكك حديد مصر إلكترونياً بكل سهولة دون الحاجة إلى زيارة المحطة الرئيسية والإنتظار طويلاً أمام شباك الحجز وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • تحميل تطبيق سكك حديد مصر الذي يتوافق مع كثير من الأجهزة الذكية سواء كانت تعمل بنظام الأندرويد أو ال IOS كذلك يمكن زيارة الموقع الرسمي الخاص بالهيئة.
  • في حال التسجيل لأول مرة سوف يتطلب منك إدخال بعض البيانات الشخصية الخاصة بالمستخدم مثل إدخال البريد الإلكتروني ورقم الهاتف كذلك الاسم بالكامل ورقم البطاقة مع طريقة الدفع المناسبة، أما إذا تم التسجيل من سوف يتطلب منك إدخال إسم المستخدم وكلمة المرور فقط.
  • يمكنك تحديد الوجهة أو المحطة التي ترغب في السفر إليها وتحديد تاريخ الوص%9ل مع اختيار رقم القطار وعدد المقاعد المتاحة والدرجة سواء كانت أولى أو ثانية حيث تظهر أمامك شاشة توضح الأماكن الشاغرة أو المتاحة في ذلك الوقت.
  • يقوم نظام البرنامج بعرض كافة تفاD8يل الحجز لل%Aأكيد عل%9هA7 أو تعديلها وسوف يD9وم الموقع بإرسال تلك البيانات إلى بريدك الإلكتروني وبالتالي يتم طباعتها بطريقة إلكترونية.
  • يتم التوجه إلى المحطة المراد السفر من خلالها قبل موعد الرحلة المقررة والجلوس في المقعد الذي تمت الإشارة إليه من قبل وسوف يقوم المختص بمراجعة البيانات للتأكد منها.
  • يجب أن يقوم الراكب بمطالعة كافة الشروط الخاصة باحتياطات الأمن والسلامة الخاصة بركوب القطار والالتزام بكافة الشروط من أجل نجاح الرحلة والوصول بسلام.
  • يتيح تطبيق سكك حديد مصر للمستخدمين تقديم الشكاوى والمقترحات التي تساعد على تطوير وتحسين الخدمات بصورة أفضل.
  • يمكن إلغاء حجز الرحلة من خلال الضغط على أيقونة رحلاتي المتواجدة أعلى الصفحة ومن ثم الضغط على خيار إلغاء الحجز بكل سهولة.
إقرأ ايضاً :  سعر الدينار البحريني مقابل الريال السعودي اليوم

يمكنك تحميل  حجز تذاكر سكك حديد مصر من هنا.

أماكن تتوافر بها ماكينات حجز تذاكر سكك حديد مصر

في حال عدم القدرة على حجز تذاكر سكك حديد مصر عن طريق المواقع الرسمي أو تطبيق الهاتف المحمول هنالك بعض الطرق الأخرى التي يمكن الحجز من خلالها فلقد عملت الإدارة المركزية للتسويق على اتباع خطة يتم من خلالها ميكنة أكثر من 150 محطة لمساعدة أكبر عدد من المسافرين في حجز تذاكر السفر بكل سهولة ومن المقرر زيادة عددها في الفترة المقبلة.

ومن الجدير بالذكر إنه تم الانتهاء من ميكنة أكثر من 144 محطة ووضع خطة مقبلة لميكنة 83 محطة أخرى في المرحلة الثانية بحيث يتم حجز القطارات المكيفة الدرجة الأولى والثانية من خلالها قبل موعد السفر على الأقل ب 15 يوم، أما عن الأماكن المقرر إتاحة تذاكر الحجز بها فهي كالآتي:

  • المكاتب الرئيسية المتواجدة في النوادي والجامعات والميادين الرئيسية.
  • توافر تذاكر آلية مسبقة الحجز أو ما يطلق عليها TOM في المحطات.
  • إمكانية صرف التذاكر الذاتية من خلال المحطات الرئيسية TVM.
  • توافر تذاكر واقف بخصم يصل إلى 20% لمن يرغب في ذلك.
إقرأ ايضاً :  أسعار تذاكر القطارات سكك حديد مصر 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق