أسعار السلع والخدمات الترفيهية

أسعار عمليات التجميل في المغرب 2024

أسعار عمليات التجميل في المغرب 2024 ننشرها لكم من خلال موقع أسعار اليوم، حيث تعتبر المملكة العربية المغربية من أوائل الدول العربية التي تجري عمليات تجميل بأرضها، على الرغم من وجودها بمصاف الدول الرائدة في ذلك المجال فإن مصاريف تلك العمليات ظلت منخفضة لفترة كبيرة، وذلك بسبب نظرة المجتمع ورجال الدين لتلك النوع من العمليات نظرا لتحريمها شرعا، ولكن أوضاع عمليات التجميع تغيرت بشكل كبير بالمغرب في العامين الماضيين.

 

وذلك لآن هذا المجال شهد طفرة شاملة وتمثلت تلك الطفرة في ازدياد أعداد مراكز التجميل كما تطورت التقنيات المستخدمة في إجراء تلك العمليات، حيث أصبحت دولة المغرب من أكثر الدول المتقدمة في مجال عمليات التجميل، وسنقوم بعرض عليكم أسعار عمليات التجميل  في المغرب 2024.

اسعار مستحضرات التجميل فى مصر اليوم

أسعار عمليات التجميل في المغرب 2024

أسعار عمليات التجميل في المغرب 2019
أسعار عمليات التجميل في المغرب 2020

تنخفض أسعار عمليات التجميل في دولة المغرب بنسبة هائلة عن أسعار عمليات التجميل بباقي الدول العربية وأوروبا، وذلك الأمر ساعد العيادات بدولة المغرب على جذب الكثير من الأجانب أصحاب الميزانية المتوسطة، بجانب إن انخفاض الأسعار لا يدني نهائيا من مستوى الخدمات المقدمة، وفي السطور القادمة نعرض متوسط أسعار عمليات التجميل بالمغرب.

  • عملية شفط الدهون تتراوح بين 750 إلى 3200 دولار أمريكي.
  • عملية تجميل الأنف تتراوح بين 900 إلى 2500 دولار أمريكي.
  • شد الوجه وعلاج الندبات تتراوح بين 3000 إلى 4500 دولار أمريكي.
  • عملية تكبير الثدي تتراوح بين 4000 إلى 5000 دولار أمريكي.
  • زراعة الشعر بتقنية الشريحة FUT ويتراوح سعر شرائح FUT ما بين 600 إلى 800 دولار أمريكي وذلك مقابل 300 وحدة من الطعوم.
  • زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE ويتراوح سعر طعوم FUE ما بين 1300 إلى 1650 دولار أمريكي وذلك مقابل 300 طعماً.

عروض ماي واي لنهاية العام على العطور وأدوات التجميل 2023

عيوب ومميزات عمليات التجميل بدولة المغرب

إن عيوب عمليات التجميل في المغرب يتواجد في بعض مقومات التعايش في البلاد، مثل صعوبة التواصل مع المرضي وذلك بسبب تعدد اللغة، أما مميزات عمليات التجميل فهي:

  • خيارات كثيرة في سداد تكاليف العملية وأنظمة الدفع.
  • انخفاض أسعار عمليات التجميل.
  • اهتمام عيادات التجميل بتوفير كافة وسائل الراحة ومقومات الرفاهية للنزلاء.
  • الأطباء من ذوي الخبرة والكفاءة.
  • تقديم خدمات أضافية مثل تنظيم رحلات سياحية وحجز الفنادق.

نبذة عن عمليات التجميل بالمملكة المغربية

تتواجد دولة المغرب في أقصي الشمال الغربي لقارة إفريقيا وبها نظام ملكي دستوري، وتمكنت دولة المغرب من الحصول على استقلالها من الحمايات الأجنبية، واستعادت أراضيها كاملة بعام 1956 كما تمكنوا من الحصول على عضوية الأمم المتحدة بنفس العام، وعلى الرغم من تعدد الديانات والثقافات بدولة المغرب إلى إنها تعد من أحدي الدول الإسلامية وذلك بسبب إن معظم السكان مسلمين.

وقد شهد تاريخ عمليات التجميل ريادة المملكة المغربية بذلك المجال، حيث بدأت عمليات التجميل بالمغرب من عقد الخمسينات ويعني ذلك أنها سبقت الدول الأوروبية، وعلى الرغم من كل ذلك ظلت عمليات التجميل لتجري بأعداد محدودة لفترة طويلة كما كانت على نطاق ضيق وذلك بسبب معارضة رجال الدين على ذلك النوع من العمليات.

ولكن تلك العمليات انتشرت بشكل موسع بداية من التسعينات، وذلك بسبب انخفاض أسعار العمليات التي تسببت في جذب الكثيرون، وزاد إقبال المواطنين عليها، وأصبحت دولة المغرب تحتل المركز الثاني بإجراء عمليات التجميل للرجل العربي.

مدن اشتهرت بدولة المغرب بإجرائها لعملية التجميل

تتواجد عيادات ومراكز التجميل في دولة المغرب بالمدن الكبرى، وهي أهم نقاط جذب السياح وذلك بسببين وهما، إن النظرة الدينية والمعتقدات الشرقية لا تقبل بذلك النوع من العمليات لذلك لا تتواجد في المناطق الريفية، والسبب الثاني هو إن هدف مراكز التجميل هو السائحين الأوروبيين والعرب.

الوسوم

مصطفى جابر

أعمل محرر صحفي فى موقع أسعار اليوم والكثير من المواقع الصحفية الأخري.. أعشق التدوين وبالأخص فى مجال الاقتصاد والأسعار والرياضة.. حاصل على ماجستير فى القانون الجنائي جامعة طنطا

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق