التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم الآن عبر موقعنا أسعار اليوم واحدًا من المشاريع الهامة والمربحة جدًا وهو مشروع مصنع أعلاف ثم تعبئتها ثم بيعها للتجار حيث يمكنك عمل المشروع بدون الاحتياج إلى رأس مال كبير فمكن الإنتاج أسعاره تبدأ من أربعة عشر ألف جنيه فقط؛ لهذا رأينا أن نقدم لكم دراسة جدوى مصنع أعلاف pdf حيث أنه المشروع الأمثل ومن أفضل المشاريع التي ممكن أن تقدم على عملها في الوقت الحالي.

دراسة جدوى مصنع أعلاف pdf

الخامات المستخدمة لمشروع مصنع أعلاف:

  • ذرة صفراء بروتين 9%
  • ليثين.
  • بريمكسات.
  • ثنائي فوسفات كالسيوم.
  • كسب صوبا
  • مضادات للسموم والفطريات.

والعلف يكون بنسب متفاوتة ومعايير مختلفة وذلك يُقدر حسب نوع وعمر الدواجن أو الطيور.

اقرأ

دراسة جدوي المشروعات الطبية PDF

المميزات الهامة لمشروع مصنع أعلاف:

كلنا نعلم أن كل بيت في ريفنا المصري الجميل لا بد له أن يربي الدواجن والطيور بمختلف أشكالها وأنواعها – مثل مشروع تربية الدواجن، ومشروع تسمين العجول، ومشروع تربية السمان، ومشروع تربية النعام، ومشروع تربية الأرانب، وكل هذه المشاريع تعتمد بشكل مباشر على الأعلاف مما قد يساعدك إذا كنت صاحب مشروع مصنع أعلاف أن تربح أموالًا طائلة.

  • أيضًا في المدن والمراكز توجد أماكن متخصصة ومزارع تهتم بتربية الدواجن والطيور.
  • لو أنك تريد عمل مشروع متوسط غير معقد فإنك قد اخترت المشروع الصحيح وهو مصنع أعلاف.
  • عدم ارتفاع تكلفة التصنيع للأعلاف حيث يعمل المصنع على كهرباء المنزل.
إقرأ ايضاً :  دراسة جدوى اقتصادية لمشروع تسمين عجول pdf

اقرأ

دراسة جدوي المشروعات الطبية PDF

تكاليف المشروع

أي مشروع لا بد له من تكاليف خاصة به وتخبرنا دراسة جدوى مصنع أعلاف pdf أنه لكي يقوم المشروع وينجح وتكاليف مشروع مصنع أعلاف هي كما يلي:

المساحة التي سوف تقيم عليها مشروع مصنع الأعلاف وقد تستأجر المكان أو يكون ملك لك، أيضًا يجب أن تكون هناك حجرة مزودة بحمام وبها مكتب أو اثنين وذلك لمتابعة بعض الأعمال الإدارة الخاصة بالمصنع، أما عن تكاليف شراء بعض المعدات فهناك الخلاط الذي من شأنه أن يقوم بخلط جميع مكونات العلف ببعض المكونات الأخرى وهو ليس باهظ الثمن، أما الماكينة الخاصة بجرش الحبوب فهي يكون الطلب عليها بشكل خاص.

أما عن تكاليف استخراج الأوراق والتراخيص للبدء في إدارة المشروع فهي تشمل السجل التجاري للمصنع والأوراق اللازمة للتأمين وأوراق التأمين على العاملين والبطاقة الضريبية فهي سعرها متغير حسب البلد التي يستخرج منها الأوراق.

تشير دراسة جدوى مصنع أعلاف pdf إلى أنه يجب شراء الماكينات التي تخص التعبئة والتغليف والإغلاق للأكياس والشكائر التي تنتج داخل المصنع لأنه لا غنى عنها، وتشير أيضًا إلى توفير مبلغ من الميزانية وشراء ميزان لوزن العلف، أما عن الأعمال الإدارية فيجب وضع الأدوات الخاصة بهم في التقدير وهذا بخلاف المشروبات وغيرها.

إقرأ ايضاً :  مقر البنك الدولي يثني على التجربة المصرية لإصلاح قطاع الطاقة

يجب أيضًا الأخذ في الاحتياط وضع مبلغ لحساب العاملين في المشروع من عاملين في تعبئة وتغليف الإنتاج من العلف، أو موظف في الإدارة لإبرام العقود والتحدث مع العملاء ومخاطبة الضرائب والمصالح الحكومية وغير ذلك من الشئون الإدارية.

التحليل الكامل لدراسة جدوى مصنع أعلاف pdf

ما نقدمه لك عزيزي المستثمر في دراسة الجدوى هذه سوف يتيح لك ما يقارب مائة وثلاثون طنًا من العلف، ويمكن أن تدفع التكاليف التي تخص المشروع على أقساط ونحيطك علمًا سيدي المستثمر أنه في أول سنة قد لا تكون الأرباح بشكل مرضي لك، لكن دعني أقول لك أنه من الشكل العملي الربح يكون مرضي جدا حيث ستجد هذا الصدى في العام التالي وبنسبة غير متوقعة بعد اكتساب المصنع شهرته وصنع اسم قيم له يجعل الطلبيات في تزايد مستمر والأرباح عالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *