التخطي إلى المحتوى

تعد صناعة البلاستيك من الصناعات المهمة في الأسواق، حيث أن كل الصناعات تقريبًا محتاجة إلى التغليف والتعبئة لمنتجاتها، هذا بخلاف ما يحتاجه التجار لأكياس بلاستيك تحوي بضائعهم لإعطائها للمشترين، وأيضًا أكياس القمامة في المنازل التي لا يمكن الاستغناء عنها؛ لهذا سوف نقدم لكم اليوم عبر موقعنا أسعار اليوم دراسة جدوى مصنع بلاستيك من البداية حتى النهاية، حيث أن المشروع مربح بالفعل، وصناعة البلاستيك من المشاريع حقًا التي لا صعوبة فيها والتي يستطيع فيها من يقدم عليها أن يحصل على المواد الخام بكل يُسر، ويستطيع أيضًا أن يقوم بتدريب العمال بطريقة سهلة.

دراسة جدوى مصنع بلاستيك

الموقع والمساحة اللازمين لإنشاء مصنع بلاستيك:

ذكرت دراسة جدوى مصنع بلاستيك على أن الشخص الذي يريد أن يقيم مصنع بلاستيك فهو في حاجة إلى مساحة لا تزيد بأي حال من الأحوال عن مائة وعشرون مترًا، ومن المفضل البحث عن هذه المساحة في الأماكن الصناعية والبعد عن الأماكن السكانية لما تسببه صناعة البلاستيك من تلوث البيئة والهواء بشكل خاص.

إقرأ ايضاً :  شهادات ادخار بنك الاستثمار تحقق نجاحاً هائلاً في غضون شهر تعرف عليها

اقرأ

دراسة جدوى مصنع ملابس جاهزة pdf

مراحل إنتاج البلاستيك

المرحلة الأولى: الخامات من حيث إعدادها وتجهيزها

بداية توضع المواد الخام المكونة للبلاستيك من ضمنها البولي إيثلين مع بعض عبوات البلاستيك الفارغة كل هذا يوضع في قادوس ثم نقوم بتسخينه ونضيف اللون المرغوب فيه.

المرحلة الثانية: البثق

نستخدم ترس حلزوني لدفع المواد الخام إلى ماكينة كبيرة في الوقت ذاته نوجه درجة الحرارة المرتفعة عن طريق السخانات على المواد الخام وذلك من أجل أن تتحول من مواد صلبة إلى مواد لينة ثم تُجمع وتُدمج مع بعضها إلى أن تخرج في المكان الذي يخصص لها داخل الماكينة إلى قالب أسطواني.

بعد ذلك نقوم بضخ الهواء الذي كان قد ضُغِط من قبل عن طريق ضاغط للهواء مخصص لذلك، ثم نقوم بعمل هذه الخطوة في نصف مساحة العينة، وبعد ذلك يمر الهواء من خلال باثق شكله نفس شكل البالون مصنوع أيضًا من البلاستيك.

المرحلة الثالثة: عمليات تجهيز صناعة البلاستيك

نسحب البالون البلاستيك ونمرره على الدرافل ونلفه على بكرة يُسحب منها بعد ذلك، وننقل البكرة إلى ماكينة غيرها اختصاصها قص البلاستيك إلى أي مقاس ترغب فيه وحسب مجموعة الطلبيات المقدمة إلى المصنع من مواصفات وامتيازات، وأهم ما يميز ما كينة قص البلاستيك تلك المقصات التي بها عدد من السخانات للقيام بلحم الأكياس.

إقرأ ايضاً :  مقر البنك الدولي يثني على التجربة المصرية لإصلاح قطاع الطاقة

الآلات التي يحتاجها مصنع البلاستيك

من المهم جدًا أن نشير في دراسة جدوى مصنع بلاستيك إلى ما يحتاجه المصنع من آلات وهي عبارة عن مقصين كهربائيين وأيضًا ما كينة فيم 40 مم، ومكبس يزن خمسة أطنان، وماكينة للحام.

العمالة التي يحتاجها مصنع البلاستيك

لن تحتاج أكثر من مدير للمصنع وخمسة من العمال وعامل واحد فقط للنظافة.

تكاليف مشروع مصنع بلاستيك

من أهم النقاط التي يجب أن تحتوي عليها دراسة جدوى مصنع بلاستيك هي التكاليف التي سوف يتكلفها المشروع وسوف نقوم بذكرها.

  • صاحب المشروع سوف يكون باحتياج إلى مبلغ وقدره ثلاثمائة ألف جنيه لكي يستطيع شراء الآلات المقصات الكهربائية وماكينة الفيلم 40 مم والمكبس ذو الخمسة أطنان وماكينة اللحام.
  • سوف يكون باحتياج مبلغ وقدره عشرة آلاف جنيه قبل أن يبدأ تشغيل المصنع، وأيضًا سوف يحتاج مصاريف للتعبئة والنقل والتسويق تقدر بثلاثة آلاف جنيه، أيضًا سوف يكون باحتياج عداد مياه وكهرباء وهاتف بمقدار ثلاثة آلاف جنيه.
  • سوف يكون باحتياج إلى شراء مقدار ثلاثة وعشرون طنًا من بودرة البولي إيثلين بقيمة ثلاثمائة ألف جنيه.
إقرأ ايضاً :  تفاصيل إطلاق البنك المركزي لمبادرة لتسوية المديونيات المتعثرة للشركات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *