التخطي إلى المحتوى

سوف نعرض لكم دراسة جدوي المشروعات الطبية PDF فالمشروعات الطبية هو واحد من المشروعات الهامة الصغيره ويستطيع أي أحد أن يستثمر في تلك المشروعات وكل ما تقوم عليه الشركة هو إجاده بيع المنتجات التي تستخدم بجميع المستشفيات والعيادات الخاصة مثل الكمامات والقفازات التي يستعملها الطبيب والعديد من المنتجات الأخرى.

دراسة جدوي المشروعات الطبية PDF

الهدف الرئيسي من دراسة جدوي المشروعات الطبية PDF هو بيع المنتجات التي توجد بهذه المشروعات مع توصيلها للأماكن التي تحتاج إليها فهي تكون الشيء الرئيسي الذي يصل المصانع التي تعمل على تصنيع هذه المنتجات والعيادات والمستشفيات التي تحتاج لهذه المنتجات.

هي تساعد بشكل كبير الطبيب على علاج المرضي بشكل جيد ومعرفه المرض بسهوله من خلالها ولا يمكن استخدام أي منتج إلا إذا كان مصرح به من الشركة المصنعه.

 

دراسة جدوي المشروعات الطبية PDF
دراسة جدوي المشروعات الطبية PDF

 

لذلك في البدايه يجب أن تدرس هذا المشروع بحرص تام قبل البدء فيه قبل القيام بأي شيءعلى أرض الواقع لأن هذا يقلل من حجم الخسائر فيجب أن يكون لديك جميع المعلومات من المكونات الخاصه بالمشروع وكذلك الخدمات التي سوف تعمل على إعطائها للمستهلك لكيتختار كل شيء بعنايه مما يساعد هذا دراسه المشروع.

إقرأ ايضاً :  دراسة جدوى مشروع مستلزمات طبية

معايير يجب القيام بها قبل بداية المشروع

  • لابد أن تعرف جيداً سوق العمل الذي سوف تنافسه ومن هم التجار الرئيسيين وأسعار البيع والشراء وما هو مقدار الاستهلاك من العرض والطلب.
  • يجب أن تطلع على جميع المنتجات بأشكلها وأنواعها المختلفه والمواصفات التي تميزها وأي منها يكون الطلب كبير عليها.
  • موقع المشروع مهم جداً فيجب أن تكون بجانب البيئة التي سوف تعرض عليهم المنتجات مثل المستشفيات والعيادات وتكون مساحة مقر شركتك مناسبة لما تحتاجه بها.
  • المخزن شيء مهم بالنسبة لشركتك فهو مكان تخزين جميع المنتجات التي سوف تقوم بعرضها للبيع فيجب أن يكون مجهز بشكل جيد لذلك يجب توافر به التالي:

النظافه من جميع الحشرات المختلفه وجود تهويه به طبيعيه بقدر الإمكان وتأمينه من السرقه والحوادث المختلفه بأنوعها ولابد من وجود بها أجهزة لإطفاء الحريق مع وجود كاميرات لحماية من أي شيء يؤدي لتعرضه للتلف.

ما هي خطوات إقامة شركة طبية؟

  1. أول شيء يجب أن يكون لديك رخصة للقيام بهذه الشركة وكل ما يتعلق بالتراخيص الإداريه من مركز شئون الصيادله.
  2. تنفيذ الشركة على أرض الواقع والإهتمام بها من عمل ديكورات تناسب شركة مستحضرات طبية.
  3. تأمين الشركة بوضع كاميرات في العديد من الأماكن اللازمة لكي تجنب الحوادث بالمراقبه من خلالها.
  4. توفير الأجهزة للشركة للقيام بتسجيل عليها كل شيء من المنتجات المختلفه مع تسجيل المبيعات لكي يمكنك متابعه عمليات العرض والطلب وما تحتاجه من منتجات من خلال أجهزه الكمبيوتر الحديثة.
  5. وجود طباعه لكي تستخدم في طباعه الفواتير مع وجود ضمان للعميل بإسترجاع أو تبديل أي شيء من خلالها.
  6. تجهيز جميع المكاتب مع المعدات التي ذكرنها مثل الأجهزة والطابعه.
  7. دراسه تكلفه الشركة بشكل ممتاز مما يجعلك تعرف كم سوف تدفع حينما تبداء الشركة بالعمل وكيف تربح من خلالها لكى تتفادي الخساره.
  8. معرفه كم عدد العمال الذي تحتاج لهم في العمل والخبرات التي تناسبك.
إقرأ ايضاً :  رسوم الزيارة العائلية 2020

الإجراءات ترخيص الشركات الطبية

  • أولاً تقدم طلب يطلق عليه فتح اداره الترخيص وهو موجد بالإداره المركزية الخاصة بشئون الصيادلة ويجب أن يكون مدعم ويوجد به جميع البيانات الذي يريدها المفتشين من الإداره.
  • بعد ذلك تقدم بإيصال يطلق عليه رسم نظر او حواله بريد ولابد أن يكون اسم المكان التي توجد به مع حواله بملغ خمس جنيهات.
  • مع أوراق السجل المدني من شهادة ميلاد لصاحب الشركة مع عقد حقوق الملكية أو الإيجار والحاله الجنائية الخاصه بك من نفس المكان الخاص بالشركة التابعه لك.

كما يكون مع صوره من البطاقه الخاصه بك أو جواز السفر وكل ما يتعلق بأوراق الشركة من الضرايب وخريطة المساحه الخاصه بها وشهاده دفع التأمينات والشهادات الصحيه لكل العاملين لديك.

وكذلك صور للبطاقة الضريبية مع تسديد كل رسوم التفتيش التي تقام سنوياً وبعدها يتم معاينة الشركة من خلال المفتش الذي يأتي من شئون الصيادله وبذا تنتهي من جميع الأوراق الخاصة بالشركة مع التراخيص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *