التخطي إلى المحتوى

رسوم اختبار الايلتس يوجد الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في استكمال دراستهم في بلاد إنجليزية ولكن من أهم الشروط للدراسة في البلاد الأجنبية هو الحصول على قدرات عالية من الفهم والتواصل باللغة الانجليزية، فالكثير من الشركات الآن أصبحت تعتمد وبالدرجة الأولى على اللغة الإنجليزية، فالكثير من المؤسسات التعليمية أصبح من أهم شروطها هو الحصول على كفاءة في اللغة الانجليزية.

فالنجاح في اختبار الايلتس هو من أهم الطرق التي تعمل على إظهار القدرات في اللغة الانجليزية، فهذا الاختبار من أهم الاختبارات التي تعمل على قياس إتقان الشخص في اللغة الإنجليزية وذلك من خلال الخضوع لمهارات اللغة الأربعة وتحديد قدرة الشخص في التواصل باللغة الإنجليزية فمن خلال الأسطر الآتية سنطرح لكم أهم التفاصيل حول اختبار الايلتس.

رسوم اختبار الايلتس

رسوم اختبار الايلتس
رسوم اختبار الايلتس

نبذة عن اختبار الايلتس

يعتبر هذا الاختبار من أهم الاختبارات التي يخضع لها الشخص الراغب بالتفوق في اللغة الانجليزية فهو عبارة عن نظام  اختبار اللغة الانجليزية على مستوى دولي، حيث تم تصنيف هذا الاختبار لقياس قدرات الفرد وكفاءته في مادة اللغة الانجليزية وقدرته على التواصل مع الآخرين باستخدام هذه اللغة.

حيث أن هذا الاختبار يعمل على إثبات قدرات الفرد في استخدامه لهذه اللغة سواء في استكمال دراسته أو في استخدام اللغة الانجليزية لأغراض في العمل فهو عبارة عن اختبار يعمل على تقيم قدرات ومهارات اللغة الأربعة وهما القراءة والتحدث والاستماع والكتابة، فأصبحت اللغة الانجليزية من أهم اللغات التي يتم التواصل بها مع العالم بأكمله.

مؤسسات تعترف باختبار الايلتس

يوجد الكثير من المؤسسات التعليمية التي لا يتم العمل بها إلا باستخدام اللغة الانجليزية، فتقوم كلاً من المؤسسات التعليمية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ونيوزيلندا واستراليا وهونج كونج وجنوب إفريقيا والكثير من المعاهد والجامعات الأمريكية تقوم بالدراسة باستخدام اللغة الأجنبية وذلك من خلال الحصول على اختبار الايلتس، فيوجد أكثر من 6000 مؤسسة تقوم باستخدام اختبار الايلتس من جميع أنحاء العالم.

إقرأ ايضاً :  امتحان القبول في جامعة مصر الدولية

أنواع اختبار الايلتس

يوجد لاختبار الايلتس نوعان النوع الأول هو النوع المخصص للطلاب الدوليين الذين يرغبون في الدراسة في مؤسسات تعليمية متواجدة خارج بلادهم وتقوم في المستوى الأولى باستخدام اللغة الأجنبية، والنوع الثاني هو عبارة عن اختبار تدريبي بشكل عام لكل الأشخاص الذين يرغبون في الهجرة لسكن في بلاد تقوم باستخدام اللغات الأجنبية وهذا من أجل السكن في هذه البلاد أو ليقوموا بالعمل، حيث أن الاستماع والتحدث باللغة الانجليزية شرطين أساسين للاختبارين، بينما القراءة والكتابة هما فقط مقياس للمهارات الأكاديمية أو لقياس المهارات بشكل عام.

أصحاب جودة اختبار الايلتس

يشترك في ملكية اختبار الايلتس كلاً من المجلس البريطاني والمؤسسة الاسترالية وجامعة كامبريدج، حيث أن هذه المؤسسات تضمن إمكانية تطبيق هذا الاختبار لجميع الجنسيات، حيث يتم العمل على إنتاج مضمون الاختبار باللغة الانجليزية تبعاً لمعايير دولية دقيقة حيث لا يشمل هذا الاختبار أي جانب ثقافي أو لغوي، فمن الجدير بالذكر أن هذا الاختبار من أهم الاختبارات العالمية التي تضمن كفاءة الكثيرين في التحدث في هذه اللغة.

الاختبارات المرتبطة بالايلتس:

يخضع الشخص للمزيد من الاختبارات لحصول على شهادة الايلتس وهما القراءة والاستماع والمحادثة والكتابة فالاختبارات كالآتي:

  • اختبار القراءة:

هذا الاختبار مدته لا تزيد عن الساعة ويتم الاختبار في حوالي ثلاثة أقسام ويتكون من أربعين سؤال، فمحتوى الاختبار هو فهم نص بشكل تفصيلي والعمل على إثبات قدراتك لهذا النص وجميع المعلومات المعقدة التي يحتوي عليها هذا النص.

  • اختبار الاستماع:

مدة هذا الاختبار حوالي نصف ساعة ويتم هذا الاختبار في أربعة أقسام تتكون من أربعين سواء، فهذا الاختبار يكون عبارة عن قطعة فهم في الكثير من المجالات.

  • اختبار الكتابة:

هذا الاختبار مدته على تقل عن ساعة، وهذا الاختبار يشمل قسمين، فهذا الاختبار يعمل على إظهار قدرات الشخص اللغوية المكتوبة بما يتناسب مع الكثير من المجاميع، كما أن هذا الاختبار الهدف منه هو إظهار قدرة الفرد على استخدامه للقواعد وللكلمات وهذا سيكون موضع التقييم الأساسي.

  • اختبار المحادثة:

هذا الاختبار لا تزيد مدته عن ربع ساعة ويحتوي هذا الاختبار على ثلاثة أجزاء، هذا الاختبار هو عبارة عن مقابلة يتم توضيح فيها الكثير من الموضوعات وسيوجب على الشخص المتقدم أن يتحدث ويضيف الكثير من معلومات الشخصية، وسيتم الخضوع لمقابلة شخصية لمناقشة موضوع محدد ومناقشة مواضيع ثنائية، سيتم الخضوع للكثير من نماذج اختبار الايلتس من خلال الموقع الرسمي للمركز الثقافي البريطاني.

إقرأ ايضاً :  تكلفة امتحان الايلتس في مصر 2020

رسوم اختبار الايلتس

وصلت رسوم اختبار الايلتس سواء كانت ورقية أو عبر الحاسوب في مصر إلى 2600 جنيه مصري، ولكن هناك بعض الرسوم الإضافية إذا رغب الشخص في تغير موعد الامتحان فسيقوم بدفع 100 جنيه مصري، وإذا كان لديه الرغبة في الاستفسار عن المزيد من النتائج أو إعادة تصحيح الأوراق عليه دفع 1200 جنيه مصري، وإذا كان يرغب في الحصول على تقرير نتائج الامتحان عليه أن يقوم بدفع 100 جنيه مصري.

أماكن امتحان الايلتس الورقي في مصر:

يقوم المجلس الثقافي البريطاني بعقد امتحان الايلتس في حوالي ستة مواقع في مصر وهما في محافظة القاهرة والإسكندرية والمنصورة وطنطا والأقصر والمنصورة فلا بد من التسجيل في المجلس الثقافي البريطاني في مصر،  ومن الممكن العمل على التسجيل الالكتروني من أجل العمل على معرفة المزيد من المعلومات حول موعد ومكان الخضوع للامتحان سواء إلكترونياً أو إلكترونياً، فكل شخص يقوم بالحصول على بريد إلكتروني للتأكيد على موعد خضوعه للامتحان، فتم توفير الكثير من الأماكن في مصر من أجل الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على اختبار الايلتس.

إقرأ ايضاً :  مصاريف الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات

مواعيد اختبار الايلتس:

من الجدير بالذكر إن اختبارات الاستماع والقراءة والكتابة يتم إجرائها في نفس اليوم، بينما اختبار المحادثة من الممكن إجراءه في نفس اليوم أو اليوم السابق من موعد اليوم الرئيسي فسيقوم الموقع بإرسال رسالة نصية للشخص المتقدم للامتحان ويكون فيها موعد الاختبار.

المقصود بدرجات الايلتس:

لا يوجد بالتحديد نجاح أو رسوب لاختبار الايلتس، بعد أن يتم الخضوع لاختبار اللغة الانجليزية يتم بعد ذلك تقيم الشخص على أساس أدائه في هذا الامتحان أو تقيمه على أساس المعلومات التي تشير لحصوله على درجات مختلفة التي من بينها ممارس جيد ممارس خبير أو ممارس جيد جداً أو ممارس متواضع أو ممارس محدود أو ممارس يحصل على درجة كفأ، أو ممارس بشكل متقطع أو غير ممارس نهائياً أو ممارس بدرجة محدودة للغاية، ومن المعتاد أن الكثير من الجامعات تعمل على اختيار علامة تتراوح بين ستة أو سبعة تبعاً للتخصص أو للمرحلة الدراسية، فوصل سعر اللغة الإنجليزية إلى 235 يورو ويتم اختلافه تبعاً للبلد ومن الممكن معرفة سعره تبعاً للتصفح على موقع الايلتس.

إذا كنت عزيزي القارئ من الأشخاص الراغبين في الحصول على درجة ممتازة في لغة الانجليزي عليك التوجه للخضوع لاختبار الايلتس المتواجد في بلدك ودفع كافة الرسوم المتعلقة به وإذا كنت ترغب في معرفة المزيد من التفاصيل والمعلومات حول ذلك يمكنك التواصل معنا عبر التعليقات وسيتم الرد عليك في أقرب وقت ممكن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *