المزيد

 رسوم استخراج رخصة قيادة خاصة مصرية 2021 والاوراق والشروط المطلوبة

 رسوم استخراج رخصة قيادة خاصة مصرية 2021 من الأمور التي يهتم بها الكثير من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية أو خارجها هو أستخراج رخصة قيادة، وتعتبر رخصة القيادة بمثابة تأشيرة مرور خاصة بالأشخاص الذين يمتلكون سيارات، وبالأخص يجب أن يعرفون كيف يقودون تلك السيارة، وسوف نقوم بتقديم العديد من الخطوات الخاصة بإستخراج رخصة القيادة.

 رسوم استخراج رخصة قيادة خاصة مصرية 2021

من المؤكد أن الرسوم الخاصة بإستخراج رخصة القيادة تختلف بشكل كبير باختلاف أنواعها، ودرجتها أيضا، فهناك كما ذكرنا رخصة قيادة خاصة، ورخصة قيادة أخري عامة ومهنية، وكل نوع من تلك الأنواع له درجة، حيث أن الإدارة العامة للمرور قامت بتحديد رسوما محددة لكل نوع من هذه الأنواع، وسوف نعرض لكم رسوم كل نوع منها فيما يلي :-

– سعر الحافظة 35 جنيها.

– قيمة رسوم الكشف الطبي 285 جنيها.

– رسم الضريبة 615 جنيها، شاملة التأمين الإجباري ورسم تنمية موارد الدولة.

– سعر نموذح 256 لطلب الرخصة 6.5 جنيه.

إقرأ ايضاً :  اسعار الكلاب فى سوق الجمعة

– سعر نموذج اختبار إشارات 10 جنيهات.

– طابع شرطة 15 جنيها.

– استمارة بيانات 105 جنيهات.

خطوات استخراج رخصة القيادة الخاصة

عند الشروع فى الذهاب إلى إدارة المرور التابع لها عليك أولا أو تقوم بالتأكد من أنك بالغ سن الثامنة عشر، وأن تقوم بإستخراج ما يثبت ذلك مثل بطاقة الرقم القومي، أو البطاقة العائلية، ثم بعدها تقوم بإتباع الخطوات الأتية :-

  •   أولا عليك أن تقوم بإحضار عدد 2 صورة من صورك الشخصية بشرط أن تكون جديدة وليست منذ زمن، ومن ثم القيام بالتوجه بالصور والبطاقة الشخصية إلى المستشفى الحكومية والسعي نحو إستخراج شهادة صحية تثبت أنك لائق بدنيا وصحيا وتسمي هذه الشهادة بـ فحص الباطنة وشهادة فحص أخري خاصة بالعيون.
  •   بعد أن تقوم بالحصول على هذه الشهادات من المستشفى الحكومية عليك أن تقوم بالذهاب والتوجه إلى إدارة المرور فى المنطقة الخاصة بسكنك والتابع إليها.
  •    ومن ثم تقوم بالتوجه بصورة البطاقة الخاصة بك وأصل الرقم القومي الذي يثبت محل إقامتك لنفس تلك الدائرة، بحيث لا يقل عمرك وقتها عند تقديم الطلب عن 18 عاما.
  •   تقديم ما يثبت المؤهل الذى حصلت عليه سواء أن كان دبلوم أو ليسانس أو بكالوريوس أو حتي شهادة محو الأمية.
إقرأ ايضاً :  أسعار سكنات LPA 2021

شروط استخراج رخصة القيادة

  •   أولا يجب ألا يقل السن الخاص بالمتقدم لإستخراج رخصة القيادة عن 18 عام، أما بالنسبة للرخص الصادرة بغرض الاستخدام المهني فهي عن سن 21 عام.
  •   ثانيا ألا يقل سن قائد السيارة عن 21 عاما، بالنسبة وذلك بالنسبة للرخص الصادرة بغرض الاستخدام المهني أو حتى التدريب عليها.
  •   أيضا أن يكون طالب الرخصة حاصلاً على شهادة محو الأمية على الأقل، ويكون حاصلا على شهادات صحية تؤكد سلامته من المستشفيات الحكومية.
  •  كما أنه يجب أن يكون المتقدم قد أجتاز الاختبار الخاص بالإشارات وأنواعها وذلك من قبل الإدارة الخاصة بالمرور للحد من الوقوع في الحوادث على الطرق.
  •  في حالة أن المتقدم أجتاز كل تلك الاختبارات يتم عمل فحص له لعدم تعاطيه أية مواد مخدرة قبل أن يتم تسليمه الرخصة.
  •   أما بالنسبة للأوراق المطلوبة..: أربع صور شخصية جديدة خاصة بالمتقدم، إثبات اللياقة الطبية بموجب شهادتين، الأولى “باطنة” والثانية “نظر”، ويتم ختامهما من أي مستوصف أو مستشفى حكومية، صورتين أيضا للرقم القومي مع الأصل للمطابقة بينهم.
إقرأ ايضاً :  اسعار الكلاب فى مصر بلاك جاك 2021

Sahar Samir

كاتبة ومحررة صحفية أعمل لدى موقع أسعار اليوم وأختص بكتابة مقالات الأسعار في قسم أسعار مواد البناء وقسم اقتصاد اليوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. طبعا الكلام دا الرسمي فقط … تقريبا الرخصة بتتكلف في مصر ١٠٠٠ جنيه … الخاصة ولسة مطلعها ومطلعة عيني من شهرين مرور السنبلاوين أسوأ مرور في مصر فيه مدام فايزة اللي دايما عايزة … تدفع يمشي ورقك متدفعش عيش حياتك … انها مصر السيسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق