التخطي إلى المحتوى

رسوم الاقامة الجديد في الامارات 2020 أكدت الحكومة الموجودة داخل الإمارات الشقيقة أن تلك الإقامة الجديدة هدفها الأول والأخير يتمثل فى تعزيز المكانة الخاصة بالإمارات لناحية أٍتقطاب المستثمرين ذو الخبرات والكفاءات الموجودة بالبلد، كما أن حكومة دولة الإمارات قامت بالإعلان عن الرسوم الخاصة بتأشيرات الإقامة المطولة، وقد تبين من ذلك أن تلك الرسوم رمزية بالمقارنة مع ما هو قائم فى مختلف دول العالم بأكمله.

 رسوم الاقامة الجديد في الامارات 2020

تهدف الإقامة الجديدة بالإمارات الشقيقة إلى التعزيز العام للدولة لناحية استقطاب تام للكفاءات والخبرات، والذين لديهم المهارة العالية وخاصة المستثمرين، كما أن الإقامة الجديدة تتحدد رسومها فى خلال الـ 10 سنوات الخاصة بالمستثمرين وكبار العاملين  لديهم ، وكذلك أصحاب المواهب التخصصية وخاصة الباحثين فى مجالات العلوم والمعرفة المختلفة والكثير من المجالات الأخري، ولأسرهم 1150 درهم لا غير، وهو ما يعدل حوالي 313 دولارا.

كما أن الحكومة قامت بتحديد رسوم تجديد الإقامة للمكفولين على ذويهم عند بلوغهم سن الـ 18 عاما، أو بعد الأنتهاء من دراستهم بشكل كامل من الثانوية أو الدراسة الجامعية، وذلك لمدة حوالي عام وهي قابلة للتجديد، وتبلغ رسوم تجديدها 100 درهما على كل فرد، وهي تمثل أيضا نفس القيمة عن الرغبة فى تمديد الإقامة للأرامل والمطلقات وكذلك أبنائهم، وهي لمدة عام كامل، وذلك بحسب ما قامت بنقله صحيفة “الخليج” الإماراتية الشهيرة.

 بيئة الإمارات من البيئات المحفزة بشكل كبير

تعكس دولة الإمارات الكثير من هذه الرسوم المنخفضة على الأهتمام بشكل كبير بتوفير بيئة محفزة بشكل كبير، وتتميز هذه البيئة الإيجابية للوافدين، ومن المؤكد أن ينعكس كل هذا على مختلف القطاعات الإقتصادية وعلى رأس تلك القطاعات “العقارات” بالأخص.

وأن يقوم بتشجيع الكثير من المقيمين داخل الدولة على الدخول فى استثمارات طويلة الأجل، وقد كان مجلس الوزارة في دولة الإمارات الشقيقة اعتمد قرارا ينص على منح التأشيرات طويلة الأمد لمدة تصل لحوالي 5 سنوات و 10 سنوات، وذلك وفق الكثير من الضوابط التي تهتم وتستهدف منح هذا النوع من التأشيرات الخاصة بإقامة المستثمرين الكبار والطلاب المتفوقين وخاصة الباحثين المميزين.

كما أن الإمارات قد أتاحت أذونات لدخول طويلة الأمد، وتمتد تلك الإقامة لمدة 180 يوما برسوم رمزية تصل لـ 1100 درهما فقط لا غير، لسفرة واحدة بالنسبة لأصحاب المواهب والباحثين فى مختلف المجالات وخاصة مجالات العلوم والمعرفة المختلفة، وأيضا لعدة سفرات للمستثمرين من خارج الدولة ورواد الأعمال والطلاب النابغين ذوي القدرات العالية.

شروط تجديد الإقامة للوافدين فى دولة الإمارات لعام 2020

تتعدد الشروط التي قامت دولة الإمارات وبضعها حتى تتيح إمكانية الحصول على إقامة أخري طويلة الأمد وقصيرة الأمد..، وتتلخص تلك الشروط الخاصة بالقرار الصادر فى الأتي:

  • حددت دولة الإمارات تأشيرة إقامة متجددة لمدة عشر سنوات لكل مستثمر على أرض الإمارات بقيمة رسوم لا تقل عن “عشرة” ملايين درهم، “أي ما يعادل 2.7 مليون دولار”.
  • كما أنها حددت أيضا تأشيرة إقامة لمدة خمس سنوات للمستثمرين بالمجال العقاري، بقيمة لا تقل عن 5 ملايين درهم، “أي ما يعادل تقريبا 1.3 دولار”.
  • تأشيرة إقامة لمدة خمس سنوات لرواد الأعمال بالمشاريع المختلفة، بقيمة لا تقل عن 500 ألف درهم، “أي ما يعادل حوالي 136 ألف دولار”.
  • تأشيرة إقامة لمدة 5 سنوات للطلاب وأسرهم من المتفوقين بالثانوية العامة والجامعات، داخل دولة الإمارات وخارجها بدرجة أمتياز، وأيضا تأشيرة إقامة لمدة 10 سنوات لأصحاب المواهب التخصصية المختلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *