التخطي إلى المحتوى

رسوم التأمين الإجباري على السيارات يعد نوع من أنواع التأمين التي يقوم بسدادها كل مواطن عند شراء سيارة جديدة ولكن الكثير لم يعرف ما هدف التأمين الإجباري على السيارات، ولماذا تفرض شركات التأمين رسوم تأمين على السيارات وما كمية الرسوم المطلوب دفعها كل هذا سوف نتعرف عليه في السطور القادمة تابعوا معنا.

رسوم التأمين الإجباري على السيارات

رسوم التأمين الإجباري على السيارات
رسوم التأمين الإجباري على السيارات

ما هو التأمين الإجباري

هو تأمين يتم من خلال عقد مسجل في الشهر العقاري والشركات الــتأمين التابعة ويتعهد الموطن بدفع مبلغ في العقد شهريا لتغطية القيمة المطلوبة المتفق عليها، وتقوم شركات التأمين بالتعويض الكامل وعمل صيانة دورية للسيارة.

أنظمة التأمين على السيارات

يوجد نوعين من التأمين النوع الأول تأمين ضد الغير، والنوع الثاني التأمين الشامل:

·       التأمين ضد الغير: هو يعد تعويض على الضرر التي ينزل على مالك السيارة عندما يتعرض على حادث سير وتقوم شركات التأمين بالتعويض المطلوب.

·       التأمين الشامل: يعد تعويض هنا للسيارة والسيارات الآخري والركاب عندما يقع ضرر عليهم في الحادثة من خلال شركات التأمين.

إقرأ ايضاً :  اسعار السيارات بالتقسيط في السعودية

رسوم التأمين الإجباري على السيارات

·       تقوم شركات التأمين بتعهد بتغطية كاملة عن إصابة بدنية تلحق المواطن في حادثة أثناء سير السيارة أذا حصل الحادث داخل مصر، وتلتزم أيضا شركات التامين بدفع قيمة ماليه قدرها أربعون ألف جنية مصري عند حالة الوفاة أو في حالة العجز الكلي وفق لأحكام قانون 72 لعام 2007 ومبلغ تعويضي عند حالة العجز الجزئي أو الكلي

·       ولذلك التأمين الإجباري على كل المواطنين ويتم التسديد في إدارة المرور على كل سيارة ويتم التحصيل من شركات التأمين المعتمدة.

·       من أهم أهمية التأمين الإجباري على السيارة  في حالة الضرر الناتج من الحوادث الطريق أثناء سير القيادة، ويصرف صندوق الحوادث قيمة 40 ألف جنية في حالة الحادث يسبب وفاة للسائق

·       وردت أنباء مؤخرا عن وجود زيادة نسبة التعويض في الصندوق ربما يصل إلي 80000 ألف جنية مصري وفي الاحتمال الوارد يزيد أكثر من ذلك.

قيمة الـتأمين الإجباري للسيارات 2019.

·       الشخص المالك يقوم بتقديم الأوراق التي يثبت بها وقوع الضرر على السائق للحادث أثناء سير السيارة

إقرأ ايضاً :  أسعار بطاريات السيارات في السعودية

·       وفي حالة أن حادث السيارة سبب وفاة للمالك  السيارة المؤمن عليها في هذه الحالة شركات التأمين بعمل اللازم المطلوب في إجراءات التعويض.

·       لذلك يعتبر التأمين على السيارة من أهم الإجراءات المطلوب للتضمن صاحب السيارة والسيارة.

·       وفي حالة عجز كلي أو عجز جزئي تصرف شركات التأمين تعويض يبلغ 10000 ألف جنيه مصري.

فوائد التأمين الإجباري على السيارة

·       الشعور بالحماية الكاملة للسيارة وللمالك من شركات التأمين.

·       الإحساس بالراحة وعدم الخوف أثناء القيادة.

·       تجنب وقوع كوارث للسيارة.

·       تضمن حماية المالك من أي خسارة مالية تقع على المالك أثناء سير السيارة.

·       تضمن شركات التأمين حماية كملة لفك أي اشتباكات ونزاعات تحدث أثناء سير السيارة للمالك.

·       حماية السائق من أي ضرر يقع عليه أثناء قيادة السيارة.

·  تعتبر شركات التأمين الإجباري حالة من الأمان والراحة لمالك السيارة وحماية أيضا السيارة من الضرر التي تتعرض لها أثناء سير السيارة ومن أهمها الحوادث أو التلف للسيارة.

إقرأ ايضاً :  اسعار سيارات فاو في السعودية 2020

قدمنا لكل زوار موقعنا الكرام رسوم الــتأمين الإجباري على السيارات وفوائد التأمين الإجباري وقيمة التأمين الإجباري لعام 2019 وأنظمة التأمين على السيارة وانتظرونا بعنوان موضوع جديد سوف نتحدث عنه ونقدمه لكل متابعينا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *