أسعار السلع والخدمات الترفيهية

رسوم الزيارة العائلية 2024 اخر تحديث

رسوم الزيارة العائلية 2024، نعرضها لكم من خلال موقع أسعار اليوم، حيث قد أكدت مصلحة الجوازات في المملكة العربية السعودية بأنه يجب تحصيل الرسوم التي تم فرضها على الوافدين إلى الأراضي السعودية، بالإضافة إلى  دفع رسوم الخروج والدخول إلى المملكة العربية السعودية، ورسوم تأشيرة الخروج النهائي، ورسوم الخاصة بالمرافقين التي تبلغ قيمتها حوالي 200 ريال سعودي، حيث قد تمت مضاعفة تلك الرسوم الخاصة بإصدار التأشيرات ورسوم تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية ، حيث قد قامت الحكومة السعودية بزيادة رسوم تأشيرات الدخول إلى المملكة بسبب قلة الواردات من إنتاج البترول.

رسوم الزيارة العائلية 2024

رسوم الزيارة العائلية 2019
رسوم الزيارة العائلية

يتوفر داخل المملكة عدة رسوم لعدد من التأشيرات الخاصة بالوافدين إلى المملكة العربية السعودية حيث تتمثل رسوم الدخول إلى المملكة والخروج في الأتي:

رسوم الدخول إلى المملكة العربية السعودية للزيارة لمرة واحدة

تعتبر رسوم الاستقدام العائلي، والتي تم وضعها وفق القرارات الجديدة التي تختص بمجلس الوزراء السعودي، حيث أنها تكون عبارة عن 2000 ريال سعودي رسوم حكومية، بالإضافة إلى دفع مبلغ يقدر بنحو 2000 ريال سعودي رسوم الدخول إلى أراضي المملكة العربية السعودية، حيث يتم دفع ذلك المبلغ مرة واحدة فقط عند الدخول لأول مرة، وبذلك يصبح المجموع الكلي لرسوم الاستقدام يقدر بنحو 4000 ريال سعودي، باستثناء من يقوم بطلب تأشيرة الخاصة بالحج أو العمرة للمرة الأولى.

رسوم الزيارة العائلية المتعدد إلى المملكة العربية السعودية

تعتبر تلك الرسوم خاصة بالدخول والزيارة المتعددة لأراضي المملكة العربية السعودية،  ويتم تحديد هذه الرسوم  على النحو التالي:

  • عند طلب الزيارة لأراضي المملكة العربية السعودية لمدة 6 أشهر تكون الرسوم المطلوبة فأنها تقدر بنحو 3000 ريال سعودي.
  • عند طلب زيارة لأراضي المملكة العربية السعودية لمدة عام كامل، فأنها تقدر الرسوم بنحو 5000 ريال سعودي.
  • عند طلب زيارة لأراضي المملكة العربية السعودية لمدة سنتان، فأنها تقدر الرسوم على نحو8000 ريال سعودي.

شروط تأشيرة الزيارة العائلية

  • يجب أن يتم تقديم طلب الزيارة من خلال الموقع الرسمي لوزارة الخارجية السعودية، وأن يكون الطلب مصدق عليه من جانب مكتب الغرفة التجارية.
  • يجب إحضار جواز سفر لا تقل مدة صلاحيته عن 6 أشهر، مع تصوير الصفحات الرئيسية في جواز السفر.
  • يجب سداد الرسوم المالية الخاصة بالزيارة العائلية للسعودية.
  • يجب إثبات صلة القرابة عند طلب الاستقدام مثل عقد الزواج بالنسبة للزوجة، وإحضار شهادات الميلاد، وذلك بالنسبة للأبناء المطلوب لهم الاستقدام.

الوسوم

مصطفى جابر

أعمل محرر صحفي فى موقع أسعار اليوم والكثير من المواقع الصحفية الأخري.. أعشق التدوين وبالأخص فى مجال الاقتصاد والأسعار والرياضة.. حاصل على ماجستير فى القانون الجنائي جامعة طنطا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق