التخطي إلى المحتوى

رسوم الوافدين 2018، نوضحها لكم من خلال موقع أسعار اليوم، حيث قد أعلنت مصلحة الجوازات في المملكة العربية السعودية بأنه قد تم تطبيق قرار زيادة الرسوم التي يتم فرضها على المقيمين والوافدين إلى أراضي المملكة، حيث قد تم تنفيذ ذلك القرار منذ فترة قصيرة، حيث أنها تعد خطوة نحو تحقيق التوازن ما بين الإيرادات والمصروفات التي تخص المملكة العربية السعودية في الميزانية المالية مع حلول عام 2020، كما يتساءل الكثير عن الرسوم الجديدة للوافدين والمقيمين في السعودية فتابعوا معنا خلال ذلك الرسوم الجديدة للوافدين.

رسوم الوافدين 2018

رسوم الوافدين 2018 حيث أعلنت مصلحة الجوازات داخل المملكة بأنه سوف يتم تطبيق رسوم شهرية على المرافقين والمرافقات، للعمالة الوافدة في المملكة بواقع مبلغ يقدر بنحو 100 ريال سعودي عن كل مرافق داخل أراضي المملكة، حيث تستهدف المملكة توفير مليار ريال سعودي مع نهاية العام القادم.

  • كما سيتم تطبيق رسوم على الأعداد التي تفيض عن أعداد العمالة السعودية في كل قطاع عمالي، بواقع مبلغ 400 ريال شهري عن كل عامل وافد.
  • كما أنها ستدفع العمالة الأقل من أعداد العمالة السعودية مبلغ يقدر بنحو 300 ريال سعودي شهريًّا، كما سيدفع كل مرافق 200 ريال سعودي شهري، حيث أنه من المتوقع أن يتم تحصيل 24 مليار ريال  خلال العام الحالي.
  • وسيتم زيادة رسوم العمالة الوافدة في القطاعات خلال العام القادم 2019،  ذات الأعداد الأكثر من السعوديين حتى تصل إلى 600 ريال شهريًّا، وأما في القطاعات العمالية ذات الأعداد الأقل من السعوديين فأن الرسوم تقدر بنحو 500 ريال سعودي، كما سوف يرتفع مقابل كل مرافق إلى مبلغ 300 ريال شهريًّا، ومن المتوقع أن تقوم المملكة بتحصيل نحو 44 مليار ريال سعودي خلال العام القادم.
  • كما سيتم تحصيل مبلغ يقدر بنحو 800 ريال سعودي، على الأعداد التي تفيض من العمالة الوافدة عن أعداد العمالة الأساسية في السعودية، فيما سيكون المقابل مبلغ يقدر بنحو 700 ريال سعودي على العمالة الأقل من أعداد العمالة الأساسية في السعودية في قطاع العمل نفسه، وذلك خلال عام 2020، حيث أنه من المتوقع أن يتم تحصيل مبلغ يقدر بنحو 65 مليار ريال سعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *