التخطي إلى المحتوى

رسوم كلية البترجي تعتبر كلية البترجي من أهم الكليات التي توجد في المملكة العربية السعودية حيث تأسسن كلية البترجي للعلوم الطبية والتكنولوجيا BMC  في عام 2005م وقد استقبلت أول دفعة طلاب في شهر سبتمبر من عام 2006 وهي أول جامعة في المملكة تخصصية أهلية شاملة للعلوم الطبية كما أنها من أحدث وأكبر الجامعات الأهلية للعلوم الطبية في الشرق الأوس\ط وقد تأسست هذه الكلية من قبل شركة بيت البترجي الطبية حيث أنها تضم كليات طبية قادرة على استيعاب أكثر من أربعة آلاف طالب وطالبة، واليوم سنتناول رسوم كلية البترجي لهذا العام.

رسوم كلية البترجي

رسوم كلية البترجي
رسوم كلية البترجي

ما هي رسالة كلية البترجي ورؤيتها؟

رسالة كلية البترجي للعلوم الطبية والتكنولوجية هي تقديم التعليم الطبي بمستوى عالي جداً وفقاً للمعايير المتعارف عليها في العالم ووفق هويتنا الإسلامية وما يتناسب مع التقاليد العربية، والكلية اختلف الكثير من الأشخاص حول أهدافها حيث لم يتم توضيح ذلك حتى الآن ولم يكون هناك أي رد أو تعليق من أصحاب الشأن سواء البترجي أو المسئولين عن التعليم العالي في المملكة.

إقرأ ايضاً :  مصاريف جامعة سيناء 2020

ورؤية كلية البترجي للعلوم الطبية والتكنولوجيا بأن تكون في المستقبل هيئة تعليمية رائدة وقادرة على تخريج عدد كبير من الأكفاء والمتميزين في جميع المجالات الطبية ليتمكنوا من تقديم الخدمات الإنسانية الطبية على أرقى المقاييس التي تلبي احتياجات المستشفيات.

ما هي أهداف كلية البترجي للعلوم الطبية والتكنولوجية؟

هناك مجموعة من الأهداف التي تم تأسيس الكلية من أجلها، وفيما يلي سنقدم لكم أهم هذه الأهداف:

  • تقديم أنظمة تعليمية متقدمة في كافة المجالات الطبية وهذه الأنظمة تراعي حاجة المنطقة وتواكب المعايير العالمية.
  • تنفيذ البرامج التعليمية وجميع الأبحاث العلمية في جميع المجالات الطبية.
  • تطوير مهارات الطلاب والدعم باستخدام التطوير التقني والتكنولوجي.
  • تشجيع الطلاب على أسلوب التعلم النقدي في الجامعة والحياة بشكل عام.
  • نشر الوعي الصحي بين المواطنين بهدف الصحة العامة في المملكة العربية السعودية.
  • دعم الحاجة لصحة العامة للمجتمع السعودي من خلال إدارة الوسائل المناسبة.

ما هو موقع كلية البترجي؟

تقع كلية البترجي بالتحديد في محافظة جدة بالمملكة العربية السعودية وهي متخصصة في التعليم الطبي لجميع المجالات، ويوجد منها الكثير من الفروع منها كلية الطب وكلية الأسنان وكلية العلاج الطبيعي والصيدلة والمختبرات الصحية، وتكنولوجيا المعلومات الطبية، وتكنولوجيا الأشعة، والتمريض والتغذية السريرية.

إقرأ ايضاً :  تكلفة دراسة الطب في الاردن 2020

رسوم كلية البترجي

طلاب كلية البترجي الطبية فوجئوا أثناء أدائهم امتحانات الفصل الدراسي الثاني بقرار أصدرته إدارة الجامعة برفع الرسوم الدراسية ل11% وهذا أثار غضب الكثير من الطلاب وتداول هذا الأمر بعد ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي كقضية يتوجب حلها، وكد عدد من الطلاب لأن إشعار رفع الرسوم جاء في ظل اختبارات الفصل الدراسي الثاني وألزموا بالتوقيع من قبل إدارة الجامعة وفي حالة الرفض سيتم منعهم عن أداء الامتحانات.

وذكر طالب في السنة الختامية لتخصص الطب أن رفع الرسوم لم يكن للمرة الأولى حيث تتعمد إدارة الجامعة بإصدار هذا القرار في وقت الاختبارات لكي يعجز الطلاب ويضطروا للإمضاء على الإشعار، وقال أيضاً بينما كنت أجري اختباري في صباح يوم الأحد تم توزيع ورقة إضافية مع ورقة الامتحانات ووجدت أنها إشعار لزيادة الرسوم بقدر 10000 ريال أي أن كل فصل دراسي ب5000 وأكدت الكلية إن هذا القرار بسبب ما تشده الكلية من تطور.

ومن ناحية أخرى رفض المتحدث الرسمي لكلية البترجي الطبية باسم الجاسر بإبداء أي تعليق عن ارتفاع الرسوم واقترح التواصل مع الجهة العليا لإدارة الكلية للحصول على تعليق أوضح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *