11
أسعار السلع الإستهلاكية

سعر الارز اليوم

سعر الارز اليوم، يعد الأرز من أهم السلع الغذائية بجمهورية مصر العربية حيث أنه لا غني عنه في أي منزل مصري، وذلك لاعتبار المصريين الأرز من الوجبات الأساسية، ومن المعروف إن الأرز نبات صيفي يزرع بالقرى المصرية كما إنه زراعته تحتاج الكثير من المياه، وموطن الأرز الأصلي هو دول شرق أسيا، ونقدم لكم اليوم أسعار الأرز بجمهورية مصر العربية.

سعر طن الارز

والأرز ينمو بدرجة حرارة لا تقل عن 21 درجة مئوية، ولابد أن يظل محصول الأرز في الأرز مدة تتراوح من 4 شهور إلى 6 شهور، كما إنه يجب إن تتوافر الماء بأسفله ليغمر التربة بالكامل، ولابد أن تكون التربة خصبة ويجب أن تكون مليئة بالمواد المساعدة على نمو الأرز والمواد العضوية، ولابد من تواجد مورد مياه متجدد، وهنا نوع من الأرز يسمي الأرز الجبلي وذلك النوع لا يحتاج للكثير من المياه ويزرع ذلك النوع بكثرة في أمريكا.

سعر الارز اليوم

سعر الارز اليوم
سعر الارز اليوم

شهدت أسعار الأرز في الفترة السابقة حالة من الانخفاض وذلك بسبب إنتاج الإصدار الجديد من الأرز، ومن المتوقع أن يتراوح سعر الأرز الجاف من 3800 جنيه مصري إلى 4100 جنيه ويتحدد السعر على حسب نوع الأرز، كما من المتوقع أن تشهد الأسعار حالة من الارتفاع مرة أخري، ولكن بعد قيام الفلاحين والمزارعين بتخزين الأرز فمن المتوقع أن يرتفع سعر الأرز مثل كل عام.

إقرأ ايضاً :  سعر الأرز الشعير اليوم محدث 2022

اسعار الارز الشعير والابيض فى مصر اليوم

أما سعر الأرز الأبيض بجمهورية مصر العربية فمن المتوقع أن يصل سعره للتاجر حوالي 6.10 جنيه للكيلو الواحد، أما سعره للمستهلك فقد يصل لحوالي 6.30 جنيه للكيلو، ومن المتوقع أن ينخفض سعر الأرز مع نزول الإنتاج الجديد من الأرز.

والأرز له أكثر من 5 آلاف نوع بمختلف البلدان والاختلاف بين تلك الأنواع هو كمية المياه ودرجة الحرارة والتربة، وتنتشر في مصر الكثير من الأنواع ومن ضمنهم الأنواع المهجنة وتلك الأنواع تستخدم لها كميات قليلة من المياه وهي تنقسم لثلاثة أنوع نوع طويل الحبة ونوع متوسط الحبة ونوع قصير الحبة، ومن أشهر أنواع الأرز بمصر هو ياباني منتخب، ياباني لؤلؤ، جيزة 14، ياباني 15، عجمي، عجمي منتخب.

مصطفى جابر

أعمل محرر صحفي فى موقع أسعار اليوم والكثير من المواقع الصحفية الأخري.. أعشق التدوين وبالأخص فى مجال الاقتصاد والأسعار والرياضة.. حاصل على ماجستير فى القانون الجنائي جامعة طنطا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق