11
أسعار الدولار

سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي السوق السوداء

سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي السوق السوداء والذي إزداد البحث عليه خلال اليومين الماضيين من قبل الكثير من الجمهور، وذلك بعدما شهده الدولار من إرتفاع مفاجيء أواخر هذا الأسبوع من خلال البنوك الحكومية،
من ناحية أخري كان سعر الدولار كان قد شهد ثباتًا ملحوظًا بعد حزمة الإجراءات التي أتخذتها الحكومة خلال إجتماع الأسبوع الماضي، ورفع سعر الفائدة، ومع وصول الشريحة الأولي لقرض صندوق النقد الدولي.
ليفاجأ الجميع اليوم بإرتفاع أخر فى سعره، حيث إرتفع من 29,70 جنيه، ليصل سعره الآن 29,20 جنيه، وسط ترقبات بزيادات أخري قد يشهدها خلال مطلع الأسبوع القادم.
أما سعر الدولار من خلال السوق السوداء ومع إرتفاع سعره ومن خلال البنوك الرسمية، فقد وصل حتي 33 جنيه، وفق أخر ما وصلت إليه أسعار صرف الدولار حتي صباح اليوم الجمعة، مع ترقبات أيضًا لإرتفاع سعره خلال الآيام القادمة عبر البنوك الرسمية.

سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي السوق السوداء

سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي السوق السوداء

يتراوح سعر الدولار اليوم في السوق السوداء بين 33و 35 جنيه ولا يوجد اقبال علي الشراء مثل السابق بعد اصدار البنك شهادات 25 % التي أثرت سلبا علي بيع الدولار .

سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي السوق السوداء
سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي السوق السوداء
يترقب الكثيرون من تجار العملة الحالة الإقتصادية للبلاد، وما يمكن أن تسفر عنه الأيام القادمة بالنسبة لتحرير سعر الصرف، وهل سيشهد الجنيه تراجعًا أخر من خلال القنوات الرسمية، أم سيظل على وضعه اليوم. حيث كان قد وصل سعره بعد التعويم الأخير خلال أواخر العام الماضي فى السوق السوداء لأكثر من 30 جنيه مصري.
وقد عملت الحكومة على إصدار عدد من شهادات الإدخار بفائدة تصل حتي 25%، وذلك بغرض جذب الكثيرين نحو وضع أموالهم في البنوك، والعمل كذلك على توفير السيولة النقدية، ويىتي ذلك بعد الشهادات الإدخارية التي أصدرتها الحكومة أواخر 2022، وبفائدة تصل إلي 18 %.

توقعات سعر الدولار في السوق السوداء

مع إرتفاع سعر الدولار من خلال البنوك الحكومية، فإن هناك الكثير من التوقعات بأن يشهد إرتفاع أيضًا من خلال السوق الموازية، وسط تكهنات من قبل الكثير بأن يتخطي سعر الدولار فى السوق السوداء 30 جنيه.

تعويم الجنيه في مصر 2022

في خلال الربع الأول من العام الماضي 2022، وبالتحديد في 21 مارس الماضي، وبعد إجتماع طاريء للحكومة المصرية، فقد قررت القيام بتحرير اسعار الصرف، ليرتفع سعر دولار من 15,77 جنيه مصري، ليصل حتي 27,20 جنيه خلال اليوم.
ويآتي هذا كله وسط تحذيرات قوية من قبل الخبراء الإقتصاديين بالعمل على تحسين الوضع الإقتصادي، والعمل على فتح أبواب جديدة لجذب المزيد من الأستثمارات، وزيادة نشاطات السياحة والصادرات، وغيرها من الموارد الأخري، والتي يمكن من خلالها الحصول على العملة الصعبة.

سعر الدولار اليوم في مصر

يمكننا التعرف على سعر بيع الدولار من خلال عدد من البنوك المصرية، وذلك من خلال الاتي:
1 دولار أمريكي = 30.20 جنيه مصري.
سعر الدولار اليوم في مصر

سعر الدولار اليوم في مصر 2023

سعر الدولار في مصر اليوم

اقرأ أيضًا:

سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق