التخطي إلى المحتوى

سعر السدر، يعتبر نبات السدر أو نبات النبق من النباتات الطبية التي لها فوائد كثيرة، حيث يكون على شكل أشجار أو شجيرات صغيرة تنمو في البيئة الصحراوية، فجذور نبات السد عميقة جدا تتحمل الظروف الجوية القاسية في البيئة الصحراوية، فان شجيرات السدر لها أوراق كثيفة يبلغ ارتفاعها عدة أمتار، والموطن الأصلي لنبات السدر هو بلاد الشام ومناطق جزيرة العرب، كما يمكن زراعتها للمناطق الاستوائية والشبة الاستوائية، حيث يوجد الكثير من الفوائد لنبات السدر سنتعرف عليها من خلال ذلك المقال عبر موقعنا الأكبر أسعار اليوم.

سعر عشبة كف مريم

سعر السدر

يعتبر نبات السدر من النباتات التي تضم العديد من الأصناف التي يبلغ عددها أكثر من 85 نوع، أوراق نبات السدر عبارة عن أوراق نباتيه بيضاوية الشكل والجذور باللون البني، وحجمها صغير وقشرتها سميكة، كما أن أنواعه مختلفة وتضم مجموعة من الأزهار التي يتراوح عددها ما بين عشر إلى 15 زهرة، وأما عن ثمار الزهرة فهي كرزية وطعمها لاذع ومر، وتضم الثمرة الواحدة من 3 إلى 4 بذور.

فوائد أوراق السدر

تشمل أوراق السدر في تركيبها الطبيعي العديد من العناصر الطبيعية والمعدنية، حيث انه له عامل هام في تغذية بصيلات الشعر وجذوره، والتغلب على عوامل ضعف الشعر وسوء التغذية، مما يمنح الشعر قوة اكبر ويعمل على نموه ويزيد من كثافته ونعومته وقوته.

  •  يعمل على ترطيب فروه الرأس ويحفظها من حدوث الجفاف، كما يحمي الشعر من حدوث القشرة والشعور بالحكة الشديدة.
  • كما أن نبات السدر يمنح الشعر لون طبيعي ومشرق، وتزيد من لمعانه كما انه يمنح الشعر ملمس حريري ويقضي على تجاعيد الشعر فيعمل على فرده.
  • كما يدخل نبات السدر كعنصر رئيسي في صناعة العديد من أنواع الشامبو والبلسم الذي يتم صنعهم للعناية بالشعر.
  • كما أن له دور كبير في حل مشاكل التقصف والتلف، وعند استخدام الصبغات في الشعر.
  • كما يعمل نبات السدر على تطويل الشعر خلال وقت قياسي.

سعر عشبة الاستخدوس

فوائد نبات السدر على البشرة

كما يعمل نبات السدر على منح البشرة المعادن والفيتامينات الهامة، ويمكن استخدامه على البشرة من خلال خلط ملعقة كبيرة من بودرة السدر مع ملعقة كبيرة من البرتقال المجفف المطحون، مع ملعقة من الشوفان، ونصف ملعقة من النعناع المجفف، ثم يتم خلط المكونات مع بعضها وإضافة الخليط على البشرة وخاصة في الأماكن المراد تبيضها لمدة ربع ساعة، ثم يتم شطف الوجه بالماء الدافئ.

كما يمكن استخدام نبات السدر عن طريق خلط كوب من الماء البارد مع كمية من بودرة السدر المطحون، ويتم وضع المزيج على البشرة مع الفرك جيدا لمدة دقيقة، ثم يترك على البشرة لمدة نصف ساعة، حتى يجف على الوجه تماما ويغسل بالماء الفاتر، ويتم استخدام الخليط على البشرة مرتين في الأسبوع.

نبات السدر لتنظيف الوجه

يستخدم أوراق السدر المطحونة في غسل الوجه بدلا من الصابون، ثم يتم فركه جيدا، ويستخدم الخليط مرتين في اليوم، حتى يتم الحصول على أفضل النتائج، كما أن أوراق السدر تخلص البشرة من التراكمات والأوساخ والدهون والشوائب.

نبات السدر لإزالة حب الشباب

السدر المطحون يعمل على تعقيم البشرة وتنظيفها بشكل كبير، فعند استخدامه بشكل يومي التخلص من حب الشباب والبثور، كما انه يحمي البشرة من الرؤوس السوداء خاصة التي تظهر لأصحاب البشرة الدهنية.

اسعار العشب الصناعي في السعودية 2018

نبات السدر للوقاية من التجاعيد

لحماية البشرة من التجاعيد يمكن استخدام ماسك أوراق السدر المطحونة والممزوجة مع الماء الدافئ، ويتم وضعه على البشرة وتركه حتى يجف بشكل كامل، حيث أن الماسك يقي البشرة من تجاعيد البشرة، ويتم وضع الماسك على البشرة قبل وضع المكياج عن البشرة.

وسعر عبوة نبات السدر تبلغ نحو 120 جرام تقدر بنحو 40 جنيه مصري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *