أسعار السلع الإستهلاكية

اسعار القمح اليوم لعام 2024

القمح من السلع المهمة جدا التي يتم التجارة بها والتي تعمل الدولة على توفيرها للمواطنين بهدف سد احتياجاتهم الغذائية، موقع أسعار اليوم يعرفكم على أسعار القمح  لهذا العام من خلال هذا المقال الهام.

سعر القمح لعام 2024

عند الحديث عن سعر القمح سنجد أن سعر الأردب الواحد من القمح يبلغ حوالي 820 جنيه مصري وهو السعر الذي يتم توريد القمح به للفلاحين والمزارعين الذين يحتاجون القمح.

ويأتي هذا السعر للقمح الذي يمتلك مجموعة من المواصفات وهي أن درجة نظافته تبلغ 23.5 قيراط تقريبا بينما إذا قلت درجة النظافة ل ٢٣ قيراط فقط يكون السعر انخفض إلى ٦٨٥ جنيه للاردب الواحد أما في حالة كانت درجة النظافة حوالي 22.5 فقط يكون السعر للأردب ٦٧٠ جنيه مصري.

جدير بالذكر أن خلال هذه السنة تم زراعة مساحة أكبر من القمح مقارنة بالعام الماضي وبالتالي زيادة المحصول من القمح بشكل واضح للغاية حيث أن هذا المنتج من المحاصيل المهمة التي يتم زراعتها ويحتاجها الناس لذا يتم إنتاج المزيد منها دائما.

في إطار الحديث عن القمح وأسعاره جاءت توجيهات عديدة من الحكومة بضرورة أن لا يتم تقليل الأسعار الخاصة بالتوريد للقمح بهدف مساعدة الفلاحين وعدم التضييق عليهم حيث يعتمد الكثير منهم على القمح بشكل واضح.

أما عن القيام بعمل تسويق القمح فإنه يحدث عادة لصالح الهيئة الخاصة بالسلع التموينية ويكون التسويق من خلال فتح مجموعة من المخازن وموارد التسويق المتنوعة لعمل حملات تسويقية متنوعة على نطاق جميع المحافظات.

أضاف وزير التموين أن قطاع الزراعة من أهم القطاعات بالدولة والتي تكون حريصة دائما على أن يتم عمل تحقيق تام لاكتفاء المواطنين ذاتيا من منتجاته.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق