التخطي إلى المحتوى

القمح من السلع المهمة جدا التي يتم التجارة بها والتي تعمل الدولة على توفيرها للمواطنين بهدف سد احتياجاتهم الغذائية، موقع أسعار اليوم يعرفكم على أسعار القمح  لهذا العام من خلال هذا المقال الهام.

سعر القمح لعام 2020

عند الحديث عن سعر القمح سنجد أن سعر الأردب الواحد من القمح يبلغ حوالي ٧٠٠ جنيه مصري وهو السعر الذي يتم توريد القمح به للفلاحين والمزارعين الذين يحتاجون القمح.

ويأتي هذا السعر للقمح الذي يمتلك مجموعة من المواصفات وهي أن درجة نظافته تبلغ 23.5 قيراط تقريبا بينما إذا قلت درجة النظافة ل ٢٣ قيراط فقط يكون السعر انخفض إلى ٦٨٥ جنيه للاردب الواحد أما في حالة كانت درجة النظافة حوالي 22.5 فقط يكون السعر للأردب ٦٧٠ جنيه مصري.

جدير بالذكر أن خلال هذه السنة تم زراعة مساحة أكبر من القمح مقارنة بالعام الماضي وبالتالي زيادة المحصول من القمح بشكل واضح للغاية حيث أن هذا المنتج من المحاصيل المهمة التي يتم زراعتها ويحتاجها الناس لذا يتم إنتاج المزيد منها دائما.

إقرأ ايضاً :  اسعار مراتب انجلندر في مصر 2020

في إطار الحديث عن القمح وأسعاره جاءت توجيهات عديدة من الحكومة بضرورة أن لا يتم تقليل الأسعار الخاصة بالتوريد للقمح بهدف مساعدة الفلاحين وعدم التضييق عليهم حيث يعتمد الكثير منهم على القمح بشكل واضح.

أما عن القيام بعمل تسويق القمح فإنه يحدث عادة لصالح الهيئة الخاصة بالسلع التموينية ويكون التسويق من خلال فتح مجموعة من المخازن وموارد التسويق المتنوعة لعمل حملات تسويقية متنوعة على نطاق جميع المحافظات.

أضاف وزير التموين أن قطاع الزراعة من أهم القطاعات بالدولة والتي تكون حريصة دائما على أن يتم عمل تحقيق تام لاكتفاء المواطنين ذاتيا من منتجاته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *