التخطي إلى المحتوى

إليكم سعر الكشف الطبي للسفر للسعودية وخطوات استخراج تأشيرة السفر إلى السعودية حيث تضع الحكومة بالمملكة بعض من الشروط والضوابط من أجل الحصول على تأشيرة دخول للمملكة العربية السعودية وتختلف إجراءات استخراج التأشيرات حسب نوع التأشيرة والغرض منها فبعض أنواع التأشيرات لا يتطلب استخراجها إجراء الكشف الطبي لها ولكن يلزم الكشف الطبي على تأشيرات المستخرجة بغرض الحصول على عمل وتأشيرات الاستقدام بالنسبة للزوجة والأولاد.

سعر الكشف الطبي للسفر للسعودية

تقوم وزارة العمل السعودية باستخراج عدد من التأشيرات بالمهن التي يرغب صاحب العمل السعودي في جلب عمال للعمل في المؤسسة التابعة له ،وتقوم كل مؤسسة بعمل توكيل لمكتب تابع لها في مصر بشرط أن يكون هذا المكتب مرخص وله سجل ويجب الاتفاق المسبق مع هذه لمكاتب على الأسعار لأن الكثير منها يبالغون في قيمة التأشيرات وقيمة تكاليف الإجراءات للانتهاء من استخراج التأشيرة وتضمن الخطوات التالية إجراءات استخراج التأشيرة:

سعر الكشف الطبي للسفر للسعودية
سعر الكشف الطبي للسفر للسعودية

خطوات وأسعار استخراج التأشيرة

  • يجب على المستفيد من التأشيرة القيام بإصدار جواز سفر وبطاقة رقم قومي يحمل نفس مهنة الـتأشيرة الحاصل عليها وعلى المؤسسة صاحبة التأشيرة أن تقوم بإرسال عقد العمل الخاص بك لأنه أساسي في سير إجراءات استخراج التأشيرة.
  • سيقوم المكتب الموكل بأنهاء إجراءات التأشيرة باستخراج ما يسمى بورقة النت والتي ستقوم من خلالها بالبدء في إجراءات الكشف الطبي، وتكلفة استخراج ورقة النت في حدود ال250 جنية مصري قابلة للزيادة، كما يمكن للمستفيد بالتأشيرة أن يقوم بعمل ورقة النت بنفسه إذا كان لديه بطاقة فيزا للشراء من الأنترنت.
  • يذهب المستفيد من التأشيرة إلى مراكز الكشف الطبي الموجودة بالقاهرة أو الإسكندرية ومعه المستندات الخاصة به( جواز السفر –عقد العمل –ورقة النت).
  • توجد بالقاهرة المعامل الخاصة بوزارة الصحة وعنوانها خلف الجامعة الامريكية الموجودة بميدان التحرير ويتكلف الكشف الطبي حوالي 800 جنية مع تقديم ورقة النت، سيقوم المعمل بأخذ عينة دو من المستفيد وتسليمه وصل لاستلام نتيجة العينة كما يمكنه متابعة النتيجة من خلال الموقع الإلكتروني وذلك في خلال من 4أيام إلى أسبوع.
إقرأ ايضاً :  أسعار فوانيس رمضان جميع الأشكال بالصور 2020

بعد التسجيل والكشف الطبي

بعد ذلك سيذهب إلى شركة تسمى جاماكا والتي توجد بحي جاردن سيتي من شارع عائشة التيمورية والتي ستقوم بأخذ نسخة من أصل جواز السفر وتسجيلك برقم للدخول إلى مكتب خدمة العملاء حتى يقومون بتسجيل البيانات الخاصة بك وأخذ بصمة خاصة للعين وهو إجراء جديد لمنع أي نوع من التزوير في مستشفيات الكشف الطبي.

  • وبعد ذلك سيقوم مكتب خدمة العملاء بتحويل المستفيد برقم خاص إلى أحد المستشفيات المعتمدة من السفارة السعودية والتي تحمل تصريح بعمل الكشف الطبي للمسافرين إليها وهذه المستشفيات بالقرب من معامل وزارة الصحة، ويمكنك الاعتماد على التاكسي أو أوبرا بتكلفة لا تزيد عن 15 جنية.

يمكنك الذهاب إلى جاماكا حتى الساعة الثانية ظهرًا لتسجيل البيانات والبصمة، بينما تظل المستشفيات مفتوحة حتى الساعة الرابعة عصرًا.

في المستشفى التي سيتم تحويلك إليها ستقوم بتقدم الورقة المستخرجة من جاماكا مع جواز السفر لتسجيل البيانات والبدء في الكشف الطبي ويتضمن الكشف في المستشفى الكشف على صحة العيون وعمل اشعة لفحص الصدر وأخذ عينات لحليل الدم والبول كما يعرض في كشف الجراحة لفحص الجسم من أي آثار عمليات سابقة أو أي شيء غير ذلك، تكاليف الكشف الطبي في المستشفى في حدود 600 جنية مصري.

إقرأ ايضاً :  مواعيد قطارات الزقازيق بورسعيد 2020 وأسعار التذاكر

يمكنك استلام نتائج الكشف الطبي خلال 4 أيام عند ارسال جاماكا رسالة على الهاتف المسجل لديهم.

الإجراءات بعد انتهاء الكشف الطبي

  • قم بالذهاب إلى المكتب الموكل بإصدار التأشيرة لك بالمستندات اللازمة (عقد العمل المرسل إليك من المؤسسة –جواز سفرك –ورقة فيش للسفر للسعودية).
  • من الأفضل أن تقوم بتوثيق أوراقك وشهادتك من القنصلية والملحق الثقافي السعودي. يأخذ المكتب حوالي 15يوم لاستخراج التأشيرة، ويمكنك السفر خلال 90يوم من الإصدار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *