التخطي إلى المحتوى

سعر الليرة اللبنانية اليوم ، الليرة اللبنانية هي العملة الرسمية المستعملة في لبنان بجميع التعاملات فعندما يرغب الشخص في السفر إلى لبنان ويود بالتعرفعلى فرق العملات مقابل الجنيه المصري لأخذ الاحتياطات أثناء التواجد هناك فعليك متابعة هذا المقال  من أسعار اليوم للتعرف على سعر الليرة اللبنانية اليوم  مقابل الجنيه المصري.

سعر الليرة اللبنانية اليوم

سعر الليرة اللبنانية اليوم

الجنيه المصري الواحد يعادل 93 ليرة لبنانية بينما الليرة اللبنانية الواحدة تساوي 0.01 جنيه مصري وهذا يعني أن الليرة اللبنانية تواجه انخفاض ملحوظ جدا مقابل الجنيه المصري.

انخفاض الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي

شهد السعر الخاص بصرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار انخفاض كبير جدا وملحوظ منذ سنين طويلة جدا حيث وصل سعر الدولار الأمريكي خلال هذه الأيام مقابل الليرة اللبنانيةحوالي 1585 ليرة لبنانية.

جدير بالذكر أن الأسعار وصلت في السوق السوداء إلى أعلى من ذلك فجاء سعر الدولار الواحد حوالي 1600 ليرة لبنانية وهو أكثر انخفاض  تصل إليه منذ سنوات طويلة.

أرجع الكثير من المسؤولين حدوث الانخفاض في سعر الليرة اللبنانية إلى قيام الكثير بعمل تهريب للدولار داخل سوريا وانهيار عملة سوريا بشكل ملحوظ مما أدى لبيع الدولار في الأسواق السوداء بصورة كبيرة.

إقرأ ايضاً :  سعر ومواصفات Nokia 3.2

أنواع أوراق النقد المستعملة في لبنان

  • ورقة الألف ليرة لبنانية.
  • ورقة الخمسة آلاف ليرة لبنانية.
  • العشرة آلاف ليرة.
  • الخمسين ألف ليرة.
  • المائة ألف ليرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *