أسعار السلع والخدمات الترفيهية

سعر الموميان اليوم 2024

سعر الموميان 2024، تعتبر الموميان من المواد الغنية بالمعادن الضرورية والهامة للجسم، وذلك لاحتوائها على أكثر من 80 معدن وعنصر هام جدا لجسم الإنسان، حيث إن الموميان أو ما يطلق عليه الميان يعد من أقدم المواد التي استخدمت في الطب القديم، حيث عرفها الناس منذ القدم وتم استخدامها في الطب الهندي القديم لعلاج الكثير من الأمراض، وقد اشتهر حول الموميان بعض الأساطير الهندية القديمة لمقدرته على علاج الكثير من الأمراض.

سعر الموميان 2024

سعر الموميان 2019
سعر الموميان

وقصة اكتشاف الموميان هو إن كان هناك ملكا خرج ليصطاد، وأصاب كبش وبحث عنه ولم يجده وظل يبحث حتى عثر عليه ولكنه وجد جرحه قد قارب على الشفاء في وقت بسيط، حيث وجدوا أثار للموميان على جرح الكبش، فقام الأطباء حينها بجمعه وقاموا بتجارب كثيرة عليه حتى اكتشفوا جميع مميزاته، وسعره حسب الكمية التي تحتاجها يتراوح ما بين 50 إلى 100 جنيهاً.

والموميان هو عبارة عن مادة سوداء شبيها للحجارة في الشكل، وتتواجد كثير بجبال الهملايا كما تتواجد في بعض أجزاء دولة إيران، وتتكون من خلال مجموعة من مخلفات الحيوان ومخلفات الأعشاب وسبب تكونها هو البرد الشديد أو الحرارة العالية، ومع مرور الزمن تتكون تلك المادة من بين الصخور وأطلق عليها أم الموميان، وهي تمتاز باحتوائها على الكثير من المعادن والعناصر الهامة وتستخدم لعلاج الكثير من الأمراض الشهيرة.

أهم فوائد الموميان

  • يستخدم كمسكن منذ القدم وذلك بسبب تواجد به المواد التي تستخدم في التسكين.
  • يستخدم في علاج الآم العظام والكسور وهشاشة العظام وذلك لاحتوائه على الكثير من المواد الهامة للجسم.
  • يستخدم في علاج التهاب البروستاتا وأعراضها.
  • يستخدم كمنشط للذاكرة كما أنه يساعد في القضاء على أعراض الزهايمر.
  • يستخدم في علاج الجروح سريعا.
  • يساعد على تقوية عظام الأم الحامل ومنحها الكثير من العناصر الغذائية والكالسيوم.
  • يساعد على علاج فقر الدم والأنيميا وذلك لأنه غني بحمض الفوليك والحديد كما إنه يمد جسم الإنسان بالطاقة.
  • يستخدم في علاج ضغط الدم وأمراض القلب كما إنه منشط للدورة الدموية ويساعد على منع حدوث تصلب الشرايين ويحمي الجسم من الجلطاتظن كما إنه يخلص الجسم من السموم الضارة.

الوسوم

مصطفى جابر

أعمل محرر صحفي فى موقع أسعار اليوم والكثير من المواقع الصحفية الأخري.. أعشق التدوين وبالأخص فى مجال الاقتصاد والأسعار والرياضة.. حاصل على ماجستير فى القانون الجنائي جامعة طنطا

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق