التخطي إلى المحتوى

سعر اليورو في المغرب 2019 ننشره لكم من خلال موقع أسعار اليوم، بعد نجاح جمهورية مصر العربية في تحرير سعر الصرف (تعويم الجنيه)، حيث كان ذلك من أحد شروط البنك الدولي للحصول على القرض المادي، فدولة المغرب هي الأخرى تتوجه نحو تحرير سعر صرف الدرهم المغربي ( تعويم الدرهم المغربي) وذلك بعد إلحاح من البنك نفسه وتمكن بالفعل من إقناع المملكة بالنهاية.

ومن الممكن أن نتابع الوضع الاقتصادي لدولة المغرب الشقيقة لنتعرف أن سعر صرف الدرهم المغربي يعد من المواضيع الأساسية، وقضية قد فرضت نفسها على الساحة طوال عام 2016، وستكون تلك القضية أهم القضايا طوال الأعوام القادمة، وقد قرر البنك المركزي ووزارة الاقتصاد المالية والسلطات المغربية المعنية وضع خطة منهجية لتحرير سعر صرف الدرهم المغربي حتى يتخلي عن نظام الصرف الثابت، وتصبح واحدة من أحدي العملات التي تخضع لقانون الطلب والعرض.

على الرغم بان المملكة المغربية تعتبر من أحدي البلاد الجاذبة للاستثمار والسياحة كما إنها تنعم بالأمن في نفس الوقت التي تعيش فيه بعض البلاد المجاورة معضلة الإرهاب، ولكن السياسة الاقتصادية بها ليست على المستوي المثالي، وتعاني البلد بشكل عام من الكثير من المشاكل الاقتصادية.

سعر اليورو في المغرب 2019

سعر اليورو في المغرب 2019
سعر اليورو في المغرب 2019

من المعروف إن الدرهم المغربي مثله كمثل باقي العملات العربية التي لم تخضع لتحرير سعر الصرف، حيث إنها ترتبط بالعملات الأساسية بالعالم مثل الدولار الأمريكي أو اليورو، أما بالنسبة للدرهم المغربي فهو يعتمد في قيمته على نسبة حوالي 60 في المائة من عملة اليورو، وحوالي 40 في المائة من عملة الدولار الأمريكي.

وسبب ذلك هو إن المملكة المغربية لها أقوي الروابط الاقتصادية مع الاتحاد الأوروبي، وذلك أكثر من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث نجد أن حوالي 75 في المائة من المعاملات التجارية الخارجية بدولة المغرب الشقيقة تتم باليورو.

وفي الوقت الحالي سعر الدرهم المغربي مقابل الدولار الأمريكي حوالي 1 دولار أمريكي = 10.1765 درهم مغربي، وهذا بعد ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي لأعلى مستوي في 14 عام، أما عن سعر الدرهم المغربي مقابل اليورو حوالي 1 يورو = 11.0496 درهم مغربي، 1 درهم مغربي = 0.0905 يورو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *