التخطي إلى المحتوى

بعد قرارات الحكومة الأخيرة التي فرضت على المواطنين تقليد الدعم بالنسبة  للغاز والكهرباء والوقود أصبح سعر أنبوبة البوتاجاز في التوحيد والنور أكثر موضوع يشغل قطاع كبير و شريحة لا بأس بها من المواطنين، وخاصة بعد ارتفاع الأسعار والفواتير المختلفة من كهرباء وغاز وبنزين، وفي هذا المقال سوف نوضح لكم سعر اسطوانه البوتاجاز وكيفية الحصول عليها من التوحيد والنور.

سعر أنبوبة البوتاجاز في التوحيد والنور

كثير من المواطنين ما زالوا يعتمدون على أنبوبة الغاز أو اسطوانة البوتاجاز رغم وجود الغاز الطبيعي الذي يتميز بكونه مريح لا يحتاج للتغيير مثل الأنبوبة كما يعتبر أكثر أمانًا منها وتواصل الحكومة المصرية جهدها لتوصيل الغاز لجميع المدن والمنازل وخاصة في الصعيد، وبعض القرى المحرومة من الخدمات، ومن الجدير بالذكر أن سعر اسطوانة البوتاجاز يقترب من سعر الفاتورة الشهرية للغاز الطبيعي، وإليكم سعر انبوبة البوتاجاز في التوحيد والنور:

  1. وصل سعر انبوبة البوتاجاز في التوحيد والنور (للاستهلاك المنزلي) بعد ارتفاع سعر المحروقات إلى 70 جنيه مصري في التوحيد والنور في حين وصل سعرها في بعض المحال الأخرى إلى 75 جنيه مصري.
  2. وصل سعر أنبوبة الغاز التجارية (المستخدمة في مطاعم الفول والطعمية والمحلات والمقاهي) إلى 130 جنيه مصري في التوحيد والنور في حين بلغ سعر الأنبوبة نفسها في بعض المحال التجارية والمستودعات 150 جنيه مصري.
إقرأ ايضاً :  سعر 1000 كيلو وات 2020

سعر أنبوبة البوتاجاز الفارغة في التوحيد والنور

ارتفعت أسعار أنابيب البوتاجاز الفارغة إلى 400 جنيه مصري العام الماضي  حيث كان يمكن شراؤها من محلات التوحيد والنور بسعر يتراوح من 350 إلى 400 جنيه مصري، وفي بداية هذا العام 2020 وبسبب رفع الدعم وزيادة الأسعار ارتفع ثمن الأنبوبة الفارغة لتلحق به زيادة مقدارها 150 جنيهًا مصريًا.

أهمية أسطوانة البوتاجاز للبيت المصري

عندما نلاحظ كثرة السؤال عن سعر أنبوبة البوتاجاز في التوحيد والنور نعرفه حينها جيدًا أهمية اسطوانة البوتاجاز للبيت المصري حيث يعتمد عليها في الاستخدام ما يزيد عن نصف سكان مصر ولذلك يشغل بالهم هذا السؤال وخصوصًا بالنسبة للفئات محدودة الدخل، فهذه الأنبوبة التي تزن حوالي 12.5 كيلو لا يمكن الاستغناء عنها في طهي الطعام والاستهلاك المنزلي بأنواعه كما لا يمكن الاستغناء عنها في المحال والمطاعم الصغيرة مثل مطاعم الأسماك، الفول، الطعمية، المقاهي وغيرها.

أسعار أسطوانة البوتاجاز في محافظات مصر 2020

نستعرض أعزائي القُراء معكم أسعار اسطوانة البوتاجاز أو الغاز في محافظات مصر لعام 2020 حيث أدت الزيادة التي طرأت على سعر المحروقات ومواد البترول لإختلاف سعر أنبوبة البوتاجاز وارتفاعه في أغلب محافظات مصر، وفيما يلي قائمة بهذه الأسعار:

  1. سجل سعر اسطوانة الغاز أو أنبوبة البوتاجاز المنزلية في محافظة القاهرة 70 جنيهًا مصريًا بدلًا من 65 جنيه في مطلع العام المنصرم، بينما  سجل سعر اسطوانة الغاز أو أنبوبة البوتاجاز التجارية 150 جنيهًا مصريًا بدلًا من 120 جنيه بالعام الماضي.
  2. وصل سعر أنبوبة الغاز في محافظات الصعيد إلى 75 جنيه مصري شامل التوصيل للمنزل
  3. وزيادة تصل إلى 50 جنيه مصري على سعر اسطوانة الغاز الاستهلاكية المنزلية ونفس نسبة الزيادة تقريبًا بالنسبة للاسطوانة التجارية.
إقرأ ايضاً :  اسعار اعلاف الدواجن اليوم فى مصر محدث

وبذلك قد استعرضنا معكم أعزائي القُراء سعر انبوبة البوتاجاز في التوحيد والنور وفي السوق المصري لعام 2020 كما يمكنكم توصيل خطوط الغاز الطبيعي كبديل عن استعمال اسطوانة الغاز التي تحتاج لتعبئتها مرارًا وتكرارًا وتوفير الجهد والوقت، كما يُعد الغاز الطبيعي مقارنةً بالاسطوانة أكثر أمانًا منها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *