التخطي إلى المحتوى

فيروس كورونا هو الحدث الأهم على مستوى العالم فقد تم الحديث مؤخرا عن انتشار ذلك الفيروس القاتل والخطير في دولة الصين وسرعان ما انتقل إلى الدول الأسيوية والخليج العربي ومن ثم إلى  دول الشرق الأوسط والولايات المتحدة الأمريكية، وهو عبارة عن فيروس أشبه إلى حد كبير بنزلات البرد العادية المتعارف عليها اليوم ولكن سرعان ما يتحول الأمر إلى ارتفاع شديد في درجات الحرارة وتنهار صحة المريض ثم الموت، والمرض التي تنتقل من شخص إلى شخص آخر مثل الإنفلونزا أيضا ولا تظهر علامات الفيروس على الشخص سريعا فمن الممكن أن ينتقل الشخص ويسافر من دولة إلى آخرى خلال فترة حضانة الفيروس ولا تظهر عليه أي من العلامات التي تخص المرض.

تحليل فيروس كورونا واهم المعمل المتاح بها

تقدم اليوم الكثير من الدول على مستوى العالم ومن بينها مصر بإجراء الكشف المبدئي على جميع المواطنين القادمين إليها من الخارج من خلال جهاز متخصص في الكشف عن الإصابة بكورونا حتى يتم حجز المصابين في الحجر الطبي للتأكد من أن الشخص سليم 100% وغير حامل للمرض، وعلى الرغم من ذلك لا يوجد اليوم أي من المعامل الطبية أو المختبرات التي يتوفر بها تحليل الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، ولكن خلال الأيام الماضية أكدت شركة سبيد ميديكال المتخصصة في الخدمات الطبية على أنها سوف توفر التحليل الخاص بفيروس كورونا في مصر للمرة الأولي من خلالها وتعد أشهر معامل التحاليل.

إقرأ ايضاً :  سعر تحليل دلالات الاورام

وقد بدأت الشركة في توفير التحليل مع بداية شهر مارس الجاري وتعتبر المعامل التابعة إلى سبيد ميديكال هي المعامل الأولى على مستوى مصر في توفير ذلك التحليل وسوف يتم تقديم ذلك الاختبار من خلال جهاز Gene Expert وهو أحد الأجهزة الأمريكية الهامة التي تتوفر لديها منذ عام 2016، وقد أكدت الشركة أن ذلك الجهاز يتوفر منه فقط 5 أجهزة على مستوى مصر، ولم يتم الإعلان عن سعر تحليل فيروس كورونا.

 فيروس كورونا

الوقاية من فيروس كورونا

أعراض الإصابة بفيروس كورونا
أعراض الإصابة بفيروس كورونا

منذ أن تم الإعلان عن أنتشار ذلك الفيروس الخطيرة ويسعى الجميع للتعرف على طرق الوقاية المختلفة لعدم التعرض إلى العدوى، وعن أهم طرق الوقاية من فيروس كورونا فهي على النحو التالي:

  • على الأشخاص ضرورة إلغاء السفر إلى المدن أو البلاد التي تأثرت بذلك الفيروس أو تأجيل السفر لفترة حتى يتم تحديد عدد المصابين والمناطق التي يكثر بها الفيروس.
  • الأهتمام بالنظافة الشخصية ونظافة الأيدي على وجه التحديد خاصة بعد العطس، السعال، استخدام المرحاض، التعامل مع الآخرين، التعامل مع الحيوانات الأليفة وإعداد الطعام على أن يتم غسل الأيدي جيدا من خلال الصابون أو المعقم لمدة 20 ثانية على الأقل.
  • في حالة السعال أو العطس يجب على الشخص أن يقوم بتغطية منطقة الأنف والفم بمنديل لمنع تطاير الرزاز على أن يتم غسل الأيدي على الفور.
  • عدم الاختلاط مع الأشخاص الذين يعانون من نزلات البرد أو التهابات في الجهاز التنفسي بشكل عام.
  • عدم التعامل مع أي نوع من أنواع الحيوانات خارج المنزل.
  • الحرص على تناول الأطعمة الناضجة مثل اللحوم والبيض وغيرها من الأنواع التي تحتاج إلى درجة حرارة عالية حتى تنضج.
  • في حالة التعرض إلى نزلات البرد أو أي مشكلة في الجهاز التنفسي عليك سرعة التوجه إلى الطبيب المتخصص على أن تقوم بارتداء الكمامة حتى لا تعرض الآخرين إلى العدوى.
  • في حالة التعرض إلى نزلة برد ولم تقم بالتوجه إلى الطبيب وزادت عليك الأعراض بالسخونة والأعراض الخطيرة الأخرى يجب التوجه إلى المستشفيات التي يوجد بها فحوصات كورونا للكشف عليك.
إقرأ ايضاً :  سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي

سعر تحليل فيروس كورونا

نستعرض الان مع حضراتك سعر تحليل pcr الخاص بفيرس كورونا فى الموقع الرسمى للادارة المركزية للمعامل التابع لوزارة الصحة

  • سعر تحليل pcr الخاص بكورونا PCR for corona ( MERS – COV )  بسعر 1000 جنيه

لمعرفة جميع اسعار تحليل الpcr  يمكن متابعة المقال التالى

سعر تحليل pcr

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *