التخطي إلى المحتوى

سعر تحليل وظائف الكبد ، الكبد من أهم الأعضاء الموجودة في جسم الإنسان والتي يجب المحافظة عليها والفحص المستمر لوظائفها للتأكد من سلامتها، يعمل الكبد على القيام بمجموعة من الوظائف الحيوية بالجسم من أبرزها تنقية الدم والقيام بتصنيع البروتينات وإنتاج الطاقة التي يحتاجها الجسم والتالي فإن أي خلل في وظائفه يؤثر على الجسم بالكامل بشكل سلبي ولذا فإن موقع أسعار اليوم يعرفكم على سعر تحليل وظائف الكبد وكل ما يتعلق به.

سعر تحليل وظائف الكبد

سعر تحليل وظائف الكبد

نوع التحليل السعر
تحليل بيلروبين 30 جنيه
تحليل فوسفاتيز قلوي 30 جنيه
تحليل SGOT 30 جنيه
تحليل SGPT 30 جنيه
تحليل Gama GT 40 جنيه
تحليل بروتينات الدم 20 جنيه
تحليل البيومين الدم 30 جنيه
تحليل التهريب الكهربي للبروتين 90 جنيه
تحليل الكبدي الفيروسي 700 جنيه

المعدلات الطبيعية لإنزيمات الكبد في جسم الإنسان

  • ناقلة أمين الألانين ALT ، هذا الإنزيم مسؤول عن استقلاب البروتينات في الكبد وبالتالي عند وجود أي مشاكل في الكبد سينتل الإنزيم للدم وستصبح معداته مرتفعة هناك مشيرة إلى وجود مشكلة بالكبد والمعدل الطبيعي لهذا الإنزيم تتراوح ما بين 7-55 لكل لتر من الدم في الجسم ارتفاعها عن هذا المعدل يعني وجود مشكلة أما انخفاضها فلا يسبب أي مشاكل.
  • فوسفاتاز قوي، هذا الإنزيم موجود ي الكبد وإذا تمت ملاحظة ارتفاع في معدلاته فهذا يدل على وجود مشكلة في الكبد والمعدل الطبيعي لهذا الإنزيم يتراوح ما بين 45-115 وحدة لكل لتر من الدم وأي ارتفاع عن هذه النسبة يعني وجود مشكلة في الكبد.
  • الألبومين، الأبومين من البروتينات الأساسية التي يقوم الكبد بتصنيعها والمعدات المنخفضة منه تدل على وجود خلل في عمل الكبد، المعدل الطبيعي لهذا البروتين يتراوح ما بين 3.5-5 غرام لكل ديسل.
  • البيليروبين، هو مركب ينتج عن حدوث تكسر بكريات الدم الحمراء ويقوم الكبد بمعالجته وطرده عن طريق البراز وبالتالي عند ارتفاع معدلاته بالدم فهذا يشير إلى وجود خلل فيه والمعدل الطبيعي له يتراوح من 0.1- 1.2 ملغ/ديسل والتحاليل جميعها تظهر هذه النسب وبالطبع يجب أن تقوم بعرض تحاليلك الخاصة بك على الطبيب للتأكد من سلامة الكبد عندك.
إقرأ ايضاً :  سعر دواء فيتافيرول كبسولات vitaferrol capsules لعلاج حالات الأنيميا الشديدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *