التخطي إلى المحتوى

سعر تحليل وظائف الكلى ، وظائف الكلى من التحاليل المهمة التي يلجأ الأشخاص لعملها عند الشعور بأي مشاكل في البول أو الشعور بألم في الظهر والجنب وما إلى ذلك فيتم عمل هذه التحاليل من باب الاطمئنان على الصحة والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالكلى، موقع أسعار اليوم يعرفكم على سعر تحليل وظائف الكلى 2019.

سعر تحليل وظائف الكلى

سعر تحليل وظائف الكلى
سعر تحليل وظائف الكلى

تتعدد التحاليل الخاصة بالتعرف على وظائف الكلى من خلال مجموعة من التحاليل المتنوعة أولها تحليل البول الذي يعمل على حساب كميات البول التي تقوم الكلية بإنتاجها يوميا وهل يعاني الجسم من وجود مرض السكر أو هناك أملاك في الكلية من عدمها.

يوجد كذلك تحليل الكرياتين وهو تحليل يعمل على التعرف على مقدار الفلات التر تخرج من الكلية خلال دقيقة واحدة وعند وجود خلل في هذه النسبة يجب اللجوء للطبيب على الفور للاطمئنان.

سعر تحليل وظائف الكلى

نوع التحليلالسعر
تحليل البولينا في الدم25 جنيه
تحليل الكرياتنين25 جنيه
تحليل حمض البوليك25 جنيه
تحليل تخليص بولينا الدم والبول30 جنيه
تحليل كرياتنين البول والدم40 جنيه
تحليل GFR50 جنيه

المعدلات الطبيعية للتحاليل الخاصة بوظائف الكلى

  • معدل الكرياتنين، تقول الدراسات والأبحاث الطبية العديدة أن معدل الكرياتنين إذا رتفع عن 1.2 للسيدات و 1.4 للرجال فهذا مؤشر على وجود مشكلة في الكلى يجب الانتباه لها والبدء في حلها.
  • معدل الترشيح GFR، يعبر  عن كفاءة الكلى وقدرتها على التخلص من النفايات الموجودة فيها وإذا كانت هذه النسبة أقل من 60 فهذا يعني أن هناك مؤشر يدل على الإصابة بأحد أمراض الكلى ويجب الانتباه لذلك.
  • معدلات الكرياتنين في البول، المعدل الطبيعي للكرياتنين في البول هو ما بين 500-2000 ملغ/اليوم.

الكلى من الأعضاء المهمة والفعالة في جسم الإنسان حيث تعمل على تنقية الدم من الشوائب والفضلات وأي خلل في وظائفها يؤثر بشكل سلي واضح على الصحة وبالتالي يجب قياس السكر والضغط بشكل مستمر مع عمل الفحوصات اللازمة للتأكد من سلامة الكلى وصحتها وتجنب الإصابة بأي أمراض مزمنة تؤثر على سلامتها.

للبحث عن منتج من سوق السعودية


للبحث عن منتج من سوق مصر


للبحث عن منتج من سوق الامارات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *