التخطي إلى المحتوى

سعر تحليل psa ، تحليل Psa هو اختصار لكلمة Prosate Specific Antigen Test وهو عبارة عن تحليل يهدف إلى معرفة أحد دلالات الأورام المتعلقة بسرطان البروستاتا التحديد ويتم إجرائه للاطمئنان والتعرف على احتمالية وجود ورم من عدمه، موقع أسعار اليوم يعرفكم على سعر تحليل psa وتفاصيل التحليل ومؤشراته.

سعر تحليل psa

سعر تحليل psa

 

psa في البداية هو عبارة عن بروتين سكري تقوم خلايا البروستاتا بإنتاجه ويتواجد بمعدلات كبيرة في السائل المنوي وكذلك في أنسجة البروستاتا وكلما زادت معدلاته في البروستاتا فهذه إشارة على احتمالية الإصابة بسرطان البروستاتا وبمثابة منبه للانتباه له والبدء في اتخاذ الإجراءات اللازمة ولكن زيادته لا تكون ناتجة عن سرطان البروستاتا فقط وإنما تكمن حوله مجموعة أخرى من المشاكل الصحية.

يبلغ سعر تحليل psa   في مصر 100 جنيه مصري و تحليل psa free يبلغ سعره 160 جنيه مصري وكلاهما تحاليل آمنة لا تشكل خطورة على جسم الإنسان على الإطلاق.

المعدات الطبيعية لمستوى PSA

سعر تحليل psa

النسبة الطبيعية ل psa في البروستاتا يجب أن تتراوح من 0-4 ng/ml وإذا زادت المعدلات الخاصة بهذا البروتين بنسبة 0.75ng/ml زيادة فوق المعدل الطبيعي خلال سنة واحدة فهذا يعني زيادة احتمالية إصابة الشخص بسرطان البروستاتا.

حتى يتمكن الطبيب من التأكد من هذه النسب فيجب أن تكون الجزعة التي يأخذها لا تقل عن نسبة 25% حتى يتأكد من النسبة بشكل تام ويتعرف على السرطان مبكرا، حيث أن سرطان البروستاتا إذا تم اكتشافه وعلاجه في وقت مبكر فهذا يعني أنه لا يعود بالسهولة التامة لغيره من السرطانات ونسبة الشفاء منه مرتفعة للغاية فلا يجب التخاذل والتهاون عن إجراء هذا التحليل.

بعض العوامل التي تؤثر على تحليل psa

سعر تحليل psa

جدير بالذكر أن إجراء هذا التحليل لا يتسبب بأي مشاكل ولا يعرض الإنسان لأي نوع من الأخطار على الإطلاق ولكن نسبته في التحليل يمكن أن تتأثر ببعض أنواع الأدوية الهرمونية التي يتناولها الشخص لذا يجب أن يعرف بها الطبيب ليأخذ الأمر بعين الاعتبار عند إجراء التحليل ومن أشهر الأدوية التي تؤثر على التحليل الأدوية التي تعالج مشاكل تساقط الشعر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *