التخطي إلى المحتوى

سعر تذكرة قطار الحرمين وموعد إطلاقه بصورة رسمية، قطار الحرمين الشريفين من المشاريع التنموية الرائعة التي تمت خلال عهد الملك سلمان عبد العزيز حيث يعمل على تقليل وقت الانتقال بين مدن الشعائر الدينية مكة والمدينة من خلال أحدث تكنولوجيا رائعة تربط بين هذه المدن من خلال القطار السريع، موقع أسعار اليوم يعرفكم على سعر تذكرة قطار الحرمين للتنقلات المختلفة.

سعر تذكرة قطار الحرمين

سعر تذكرة قطار الحرمين

قامت الشركة المسؤولة عن تنفيذ مشروع قطار الحرمين شركة لوكنسوريوم “الشعلة” بالإعلان من فترة أن رحلات القطار منذ شهر سبتمبر 2018 ستكون عبارة عن 4 رحلات بشكل أسبوعي وبحلول شهر سبتمبر لعام 2019م ستكون الرحلات بين مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة بصورة يومية.

يوجد درجتين داخل قطار الحرمين وهما درجة الضيافة وتكون سعر تذكرة قطار الحرمين في هذه الدرجة 150 ريال سعودي للذهاب والإياب أما درجة رجال الأعمال فنجد أن سعر التذكرة يبلغ 250 ريال سعودي.

يمكن الحجز في قطار الحرمين بصورة الكترونية بعدة طرق إما من خلال الدخول إلى موقع قطار الحرمين الالكتروني أو من خلال التطبيق الخاص بذلك الذي يتم ربطه بخرائط جوجل ويمكنك الحجز بسهولة من خلاله.

إقرأ ايضاً :  سعر كحل الأثمد الأصلي

أهم محطات ومرافق قطار الحرمين

يعمل قطار الحرمين خلال مجموعة من المحطات المختلفة وهي ( المدينة المنورة- مكة المكرمة- حي السليمانية بجدة- رابغ بمحطة الملك عبد الله الاقتصادية-المحطة الموجودة بمطار الملك عبد العزيز).

تحتوي محطة القطار على مجموعة من المرافق الحيوية المتميزة بالإضافة لوجود أماكن للعب الأطفال والترفيه عنهم ويتم التوجه للاعتماد على الضوء الطبيعي بهدف توفير الطاقة الكهربائية.

هذا القطار هو أحد أكبر المشاريع الحضارية التي تم إطلاقها في المملكة العربية السعودية على أنه أول قطار كهربي سريع موجود بالمنطقة ويبلغ طول مساره 450 كلم ليربط بين الخمس محطات كما يعمل بسرعة 300 كلم بالساعة وهو من النقلات الحضارية والاقتصادية المتميزة بتاريخ المملكة.

جدير بالذكر أن الرحلة التجريبية الأولى لقطار الحرمين كانت خلال شهر أكتوبر عام 2018 وبالتحديد بين مدينتي جدة ومكة المكرمة على أن يتم تشغيله يوميا بشكل رسمي في سبتمبر 2019م.

سعر تذكرة قطار الحرمين 2020

سعر تذكرة قطار الحرمين 2020
سعر تذكرة قطار الحرمين 2020

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *