اسعار الادوية

سعر حقنة rh في صيدلية العزبي

سعر حقنة rh في صيدلية العزبي يتم البحث عنها من قبل النساء الحوامل، الذين يحملون فصيلة دم سالبة، وذلك في حال كانت فصيلة دم الزوج موجبة، وبالتالي ينبغي الحصول على هذه الحقنة عقب الولادة بحد أقصى 72 ساعة، وتعمل العديد من الصيدليات على توفيرها من بينها صيدلية العزبي بجميع فروعها في المحافظات المصرية، وسوف نطرح لكم أسعار الحقنة في صيدلية العزبي والعديد من الجهات الأخرى في مصر.

سعر حقنة rh في صيدلية العزبي

سعر حقنة rh في صيدلية العزبي 2021

هناك آراء عديدة اختلف عليها الأطباء بشأن الحصول على حقنة rh فمنهم من يقول أنه لا بد أن يتم أخذ الحقنة في الشهر السابع من الحمل وعقب الولادة بحوالي ثلاث أيام بحد أقصى، بينما آخرون يرون ضرورة الحصول على الحقنة مرة واحدة فقط وهي بعد الولادة مباشرة.

وهناك فريق طبي يؤكد على ضرورة الحصول على الحقنة بعد الإجهاض سواء في حالة ظهور نبض الجنين أو في حال لم يظهر للجنين نبض، ولكن اتفقت الآراء على ضرورة الحصول عليها عقب الولادة عن طريق العضل، وينبغي أن يتم الحصول عليها عقب كل ولادة.

ويمكن الحصول على حقنة آر اتش من خلال صيدلية العزبي بسعر يبدأ من 900 جنيه مصري، وقد تزيد الأسعار أو تقل بحسب متغيرات سوق الأدوية.

بلغ سعر الحقنة في بعض المناطق 1100 جنية نظرا لندرتها يتم بيعها سوق سواداء

اقرأ أيضًا

سعر حقنة انتى ار اتش anti R H فى مصر اليوم – سعر حقنة ار اتش فى السعودية

طريقة الحصول على حقنة أنتي آر اتش وزارة الصحة

وتعمل وزارة الصحة على توفير حقنة الآر اتش ولكن هناك مجموعة من الضوابط والإجراءات التي ينبغي اتباعها للموافقة على تقديمها بسعر يصل إلى 720 جنيه مصري، ومن بين تلك الإجراءات:

  • ينبغي التواصل مع مركز المصل واللقاح الأقرب من المحافظة التي تسكن فيها.
  • ثم تقوم بتقديم صورة من البطاقة الشخصية للزوج والزوجة أيضًا.
  • تقديم صورة من عقد الزواج.
  • ضرورة الحضور شخصيًا إلى المركز، مع ضرورة تقديم الأوراق اللازمة لإثبات الحمل منها السونار، وتحاليل الحمل اللازمة.

وفي هذه الحالة يتم الحصول على الأوراق والنظر فيها من قبل المختصين، ويتم صرف الحقنة في غضون أسبوعين بحد أدنى وحتى ثلاثة أشهر حتى يأتي دورك، وعند الحصول عليها ينبغي الاحتفاظ بها في الثلاجة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق