أسعار السلع والخدمات الترفيهية

سعر النفط اليوم 2024

موقع أسعار اليوم يقدم لكم أسعار النفط 2024، حيث قامت وكالة رويترز بإجراء استطلاع لعدد من المحللين الاقتصاديون حول توقعاتهم على أسعار برميل النفط خلال الفترة الحالية، حيث أظهر الاستطلاع بأنه من المتوقع أن تظل أسعار النفط الخام للبرميل مستقرة خلال عام 2023، ويرجع ذلك الاستقرار إلى جهود منظمة البلاد المصدرة للبترول ( منظمة الأوبك) مع روسيا، لكي يتم تقليص حجم إمدادات النفط الخام مع التوقعات بوجود حالة من زيادة الطلب العالمي للنفط الخام.

أقرأ أيضاً: أسعار النفط اليوم .

سعر النفط 2024

وأما عن استطلاع خبراء الاقتصاد فقد أشترك به 32 خبير في الاقتصاد وعدد من المحللين، حيث قد سجلوا توقعاتهم حول أسعار النفط الخام التي وصلت إلى أن متوسط سعر النفط الخام العالمي مع مزيج من البرنت سوف يصل إلى 80 دولار للبرميل خلال العام الحالي، حيث أنه بذلك قد ارتفع سعره من 58.84 إلى 80 دولار، وبذلك فأن أسعار النفط قد ارتفعت بنسبة 30% منذ أن اتفقت منظمة الأوبك مع منتجين مستقلين على أن يقوموا بتقييد الإنتاج وذلك كان خلال شهر يناير العام الماضي وتم مد ذلك القرار إلى نهاية عام 2024.

أقرأ أيضاً: اسعار النفط اليوم Oil price محدث.

متوسط سعر النفط 2024

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تعاملات اليوم حيث قد سجلت العقود الآجلة لخام البرنت نحو 76.16 دولار للبرميل، كما قد ارتفعت نسبة العقود الآجلة لخام النفط إلى سعر 65.85 دولار للبرميل الواحد، كما أن يرجع سبب ارتفاع سعر خام البرنت إلى دولة فنزويلا قد أثارت بأنها من المحتمل أن توقف بعض عمليات التصدير لخام البرنت، كما تدرس بعض الشركات الأجنبية حلول للخروج من الأزمة وانخفاض الإنتاج في الحقول النفطية.

أقرأ أيضاً: اسعار المشتقات النفطية في الاردن

كما صرحت شركة أرامكو في المملكة العربية السعودية إلى أنها رفعت سعر البيع الرسمي لخام النفط العربي خلال الشهر القادم إلى طالبي النفط في أسيا حيث كان سعره في الفترة السابقة بنحو 2.10 دولار للبرميل، حيث أنه بذلك السعر يرتفع سعره عن سعر خام البرنت في دولة عمان والإمارات حيث انه الزيادة تلك أعلى زيادة منذ نحو أربع سنوات، كما قد رفعت أرامكو سعر البيع الرسمي لشحنات الخام العربي الثقيل خلال شهر يوليو في أسيا بمقدار 70 سنت للبرميل الواحد حيث قد تجاوز الارتفاع توقعات بزيادة سعره ما بين 40 إلى 50 سنت.

الوسوم

مصطفى جابر

أعمل محرر صحفي فى موقع أسعار اليوم والكثير من المواقع الصحفية الأخري.. أعشق التدوين وبالأخص فى مجال الاقتصاد والأسعار والرياضة.. حاصل على ماجستير فى القانون الجنائي جامعة طنطا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق