اسعار الادوية

سعر دواء الدوميت أقراص aldomet tablets أخر تحديث والإستعمال لتخفيض ضغط الدم

سنقدم لكم من خلال موقع أسعار اليوم سعر دواء الدوميت أقراص aldomet tablets لتخفيض ضغط الدم، يعتبر دواء الدوميت أقراص aldomet tablets من الأدوية الفعالة والمتميزة في خفض ضغط الدم، ويحتوي هذا الدواء على مادة ميثيل دوبا والذي يعرف أيضا بمسميات ناهض ألفا، والتي تقوم بدورها على تحفيز مستقبلات ألفا التي توجد داخل الدماغ، والذي يترتب عليها إرسال الإشارات العصبية داخل الأوعية الدموية مما يجعلها مرخية، ولذلك يساعد هذا الدواء في علاج ارتفاع ضغط الدم، ولا يقتصر على هذا فقط بل يساعد أيضا في علاج الجسم من أي أعراض أو مضاعفات قد تؤثر على حالة الجسم، ولذلك يعتبر هذا الدواء من أفضل الأدوية في علاج هذه المشكلات، وسوف نعرض بعض من المعلومات عن هذا الدواء.

استخدامات دواء الدوميت أقراص aldomet tablets

يوجد الكثير من الاستخدامات لهذا الدواء في الحالات المرضية التالية:

  • يستخدم هذا الدواء في علاج ارتفاع ضغط الدم.
  • يعمل هذا الدواء على خفض ضغط الدم وذلك من خلال خفض مستويات المواد الكيميائية الموجودة داخل الدم فتعمل على ترخية الأوعية الدموية الموجودة بالجسم.

كيفية استخدام دواء الدوميت أقراص aldomet tablets

يجب الذهاب للطبيب المعالج لمعرفة الجرعة اللازمة لهذا الدواء حيث تختلف حسب العمر وشدة المرض، وتعتبر الجرعة الأساسية للبالغين عبارة عن 500 مجم-3 جرام يتم تقسيمها على بعض الجرعات على مدار اليوم، بينما جرعة الأطفال عبارة عن أخذ 10-65 ملغم لكل كيلو جرام من وزن الطفل ويتم تقسيمها في اليوم الواحد.

الأعراض التي تحدث من استخدام دواء الدوميت أقراص aldomet tablets

يوجد الكثير من الأعراض الجانبية السيئة التي تؤثر على صحة المريض والتي منها: يسبب تناول هذا الدواء إلى كثير من الآلام في منطقة البطن والصدر، ومن الممكن حدوث بعض المشاكل داخل المعدة مثل إيهاب وإمساك شديد، يسبب هذا الدواء حالة شديدة من الغثيان والتقيؤ، وقد يحدث حالة من الدوار وصداع مزمن، ويسبب هذا الدواء التهابات شديدة في منطقة البنكرياس وفي الغدد اللعابية، وقد يسبب تناول هذا الدواء إلى النوم الكثير، وقد يؤثر هذا الدواء على ضربات القلب لتجعلها بطيئة جدا، وتسبب حساسية يترتب عليها طفح جلدي شديد على منطقة الجلد.

موانع استخدام دواء الدوميت أقراص aldomet tablets

  • لا يستخدم هذا الدواء لمن يعاني من الحساسية الشديدة لأي مكون من مكوناته.
  • لا يستخدم هذا الدواء لمن يعاني من مشاكل في وظائف الكبد والكلي.
  • لا يستخدم هذا الدواء لمرضي ورم الغدة الكظرية ومرض القواتم.
  • لا يستخدم هذا الدواء لمن يعاني من اكتئاب حاد.

سعر دواء الدوميت أقراص aldomet tablets

يتوافر سعر هذا الدواء في جميع الصيدليات داخل دولة مصر

  • سعر دواء الدوميت أقراص aldomet tablets بسعر 39 جنية مصري لا غير تركيز 250 مجم للعبوة الواحدة وتحتوي العبوة على 30 قرص في جميع الأسواق المصرية.
  • سعر دواء الدوميت أقراص aldomet tablets تركيز 500 مجم 42.75 جنيه للعبوة 20 قرص .

الوسوم

مصطفى جابر

أعمل محرر صحفي فى موقع أسعار اليوم والكثير من المواقع الصحفية الأخري.. أعشق التدوين وبالأخص فى مجال الاقتصاد والأسعار والرياضة.. حاصل على ماجستير فى القانون الجنائي جامعة طنطا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق