التخطي إلى المحتوى

سنقدم لكم من خلال موقع أسعار اليوم سعر دواء اماريل أقراص amaryl tablets لتخفيض نسبة السكر في الدم، يعتبر دواء اماريل أقراص amaryl tablets من الأدوية الفعالة والمؤثرة التي يتم وصفها لمرضى السكر، فهو فعال جدا في تقليل نسبة السكر الزائد في الدم، كما يعمل هذا الدواء على تخفيف نسبة الجلوكوز، حيث أن الدواء يعمل بشكل مباشر على البنكرياس، فيعمل على تنشيط البنكرياس حتى يفرز مادة الأنسولين والتي تعمل بدورها على التحكم في مستوى ونسبة السكر في الدم خاصة المرضى الذين يعانون من ارتفاع في نسبة السكر في الدم، وسوف نتناول بعض من المعلومات عن هذا الدواء.

استخدامات دواء اماريل أقراص amaryl tablets

اماريل أقراص amaryl tablets
اماريل أقراص amaryl tablets
  • يستخدم هذا الدواء في حالة ارتفاع نسبة السكر في الدم والجلوكوز أيضا حيث أنه يستخدم في معالجة السكر من الحالة الثانية وخاصة في تلك الحالات التي لا تستجيب إلى الأنسولين ومن ثم ضبط مستوى السكر في الدم.
  • يعمل هذا الدواء على تقليل امتصاص السكريات في الجسم ويعمل على تحفيز السكر الطبيعي في الجيم.
  • يساهم هذا الدواء على السيطرة على الأعراض الخاصة بارتفاع نسبة السكر والتي من بينها تلف الكبد والضعف الجنسي وكل من النوبات القلبية والمشاكل الأخرى.

كيفية استخدام دواء اماريل أقراص amaryl tablets

الجرعة تختلف باختلاف نسبة السكري في الدم لذا لابد من مراجعة الطبيب المعالج بعد فحص نسبة ومستوى السكر في الدم، وغالبا ما يتم تناول الجرعة قبل الإفطار، ولابد من ابتلاع القرص كاملا مع كمية وفيرة من الماء حيث أن له مذاق مر، وتعتبر الجرعة المتعارف عليها هي قرص واحد يوميا على أن لا يزيد التركيز عن 6 مليجرام في اليوم.

الأعراض التي تحدث من استخدام دواء اماريل أقراص amaryl tablets

يوجد عدة أعراض شائعة والتي من بينها القيء والصداع مع فقدان الوزن، ومن الممكن أن يعاني المريض من ألم العضلات والإسهال الشديد، كما يوجد عدة أعراض نادرة في الحدوث والتي من بينها ظهور تورمات في الوجه والقدمين مع صعوبة في التنفس والحكة الشديدة.

موانع استخدام دواء اماريل أقراص amaryl tablets

  • يعتبر هذا الدواء ممنوع على من يعاني من الحساسية الشديدة لأحد المكونات الرئيسية له.
  • لا يستخدم هذا الدواء خلال فترة الحمل تخوفا من حدوث تشوهات للجنين.
  • يعتبر هذا الدواء ممنوع على السيدات خلال فترة الرضاعة الطبيعية لخطورته الصحية على الرضيع.
  • يعتبر هذا الدواء غير مناسب لمرضى السكري النوع الأول ومن يعالج بالأنسولين.
  • لا يستخدم هذا الدواء للأطفال أقل من عمر 18 سنة.

سعر دواء اماريل أقراص amaryl tablets

سعر دواء اماريل أقراص amaryl tablets
سعر دواء اماريل أقراص amaryl tablets

الدواء متوفر في الصيدليات المصرية بأكثر من تركيز: فيبلغ سعر الدواء تركيز 1 مليجرام 19.80 جنية مصري، أما سعر تركيز 2 مليجرام يبلغ 42 جنية مصري، وسعر تركيز 3 مليجرام يصل 46.50 جنية مصري بينما يبلغ سعر اماريل 4 مل الي 60 جنيه وتحتوى العبوة علي 3 شريط في معظم الأسواق المصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *