أسعار السلع الإستهلاكية

سعر حقنة انتى ار اتش anti R H فى مصر اليوم – سعر حقنة ار اتش فى السعودية

سعر حقنة انتي ار اتش ، كنا قد تابعنا معكم من قبل أسعار الأدوية الجديدة في مصر والآن نعرض لكم سعر حقنة انتى ار اتش في مصر والسعودية ، حقنة انتى ار اتش anti R H هى حقنة شديدة الاهمية تؤخد للحامل فى حالات معينه مثل داء الريسيوس ولا يمكن الاستغناء عنها باى حال من الاحوال ففى بداية الحمل يتطلب من الام القيام بعمل تحليل R H.

ما هو  تحليل الـ RH

هو تحليل دم يحدد من خلاله فصيلة الدم Blood group إذا كانRH موجب أو RH سالب يتم اجراء التحليل للزوجة اولا فان كانت الزوجة موجب اذا لا مشكلة هنا ولن تحتاج الى هذه الحقنة اما ان كانت الزوجة سالب هنا نقوم بعمل تحليل للزوج فان كان هو الاخر سالب لا مشكلة ايضا لن تحتاج للحقنه اما ان كان الزوج موجب هنا تبدا المشكلة من الممكنأن يكون دم الجنين موجباً مثل الأب وعادة ما يكون الموجب دائماً صاحب الصفة السائدة ووقتها يقوم جسم الأم ذات الفصيلة السالبة بتكوين أجسام مضادة وتبدأ محاربة الجنين الثاني باعتباره جسما غريبا لن تحدث مشكلة فى أول حمل ان شاء الله ولكن أثناء الولادة قد يمتزج دم الأم بالطفل ولحظتها يبدأ جسمها بتكوين أجسام مضادة تحارب الحمل الثاني مما قد يسبب الإجهاض، ولذلك لا بد من أخذ الحقنة بعد الولادة مباشرة.

سعر حقنة انتى ار اتش
سعر حقنة انتى ار اتش

يرى بعض الاطباء أن تؤخذ الحقنة بعد الولادة او الاجهاض مباشرة ويرى فريق اخر  أن تؤخذ الحقنة مرتين بعد الولادة أو الإجهاض ومرة ثانية في الأسبوع الـ 28 من الحمل أي في الشهر السابع.

كيف تؤخد حقنة ار اتش

تأتى الحقنة فى الغالب فى سرنجة جاهزة للحقن وتؤخد فى العضل عقب الولادة وتكرر عقب كل ولادة ويجب ان تحفظ فى الثلاجة

إمبولات الأنتى أر أتش المعتمدة والصالحة للاستخدام تكون مسعرة ومسجلة بوزارة الصحة والسكان ومطبوع على العلب رقم التسجيل بالوزارة ,هناك أنواع مغشوشة من إمبولات “الأنتى أر أتش” موجودة بالأسواق وهى كولومبية الإنتاج وليست مسجلة بالوزارة وبالتالى مغشوشة اما الانواع الاصلية فالاول سويسرى والثانى إيطالى.

طريقة الحصول على حقنة انتى ار اتش من وزارة الصحة

بعد ازمة ارتفاع اسعار الحقنة قامت وزارة الصحة بتوفير الحقنة فى مراكز المصل واللقاح لمن يود الحصول عليها بالمجان ولكن ذلك يتطلب الاتى.

1- صورة بطاقة الرقم القومي للزوجين مع صورة قسيمة الزواج.
2- ضرورة حضور الزوجين معًا لعمل التحاليل اللازمة والسونار.

سعر حقنة ار اتش RH في السعودية
سعر حقنة ار اتش RH في السعودية

سعر حقنة انتى ار اتش فى مصر اليوم

لا يوجد سعر ثابت لحقنة الار اتش للاسف لكنه يختلف من مكان الى اخر حسب توافرها.

قامت وزارة الصحة بتوفيرها بسعر 720 ج.

يصل سعرها اليوم فى مصر فى الصيدليات الكبرى من 1000 الى 1100 جنية.

سعر الحقنة فى السوق السوداء وصل الى 1300 جنيه مصر.

سعر حقنة انتى ار اتش فى مصر

تحديث السعر حيث بدأت حقن انتى ار اتش تعود للظهور مرة اخر بسعر اقل حيث سجل السعر اليوم فى الصيدليات ما بين 950 الي 1000 جنية والاهم من انخفاض السعر هو ان الحقن بدات في التوافر حيث كان كل من يحتاجها يعاني كثيرا من أجل الحصول علي حقنه وينبغى عليه احيانا السفر الى القاهره وشرائها باي سعر لانه يعلم جيدا انه لا يمكنه الاستغناء عنها.

سعر حقنة انتى ار اتش  anti R H شهر يناير 2023 من 1100 الي 1300جنيه.

اماكن بيع حقنة انتى ار اتش فى مصر

من منافذ الشركة المصرية لتجارة الأدوية فى القاهرة والمحافظات

اماكن بيع حقنة ار اتش فى مصر و أسعار حقنة ار اتش في مصر والسعودية
اماكن بيع حقنة ار اتش فى مصر و أسعار حقنة ار اتش في مصر والسعودية

سعر حقنة انتى ار اتش فى السعودية

يبلغ سعر حقنة انتى ار اتش فى السعودية اليوم حوالى 500 ريال سعودي تقريبا وهى متوفر بجميع الصيدليات الكبرى و المستشفيات الكبرى وسوف نتابع معكم من خلال هذا الموضوع أي تطورات أو تحديثات في أسعار حقنة anti rh في مصر أو السعودية.

الوسوم

Mohamed Salem

محمد سالم صيدلي مهتم بالانترنت والتدوين والمواقع

مقالات ذات صلة

‫13 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق