التخطي إلى المحتوى

سنقدم لكم من خلال موقع أسعار اليوم سعر دواء بريدوكايين pridocaine مخدر ومسكن للآلام، يعتبر دواء بريدوكايين pridocaine من الأدوية الفعالة والمؤثرة في تخدير الأماكن المصابة والعمل على تسكين الآلام،فهذا الدواء يحتوي على بعض المواد الفعالة وهي مادة الليدوكايين ومادة البريلوكايين، وهي عبارة عن مرهم يقوم بالتخدير الموضعي لمكان الإصابة السطحي، فهو له فاعلية في التأثير على منطقة الجلد والنهاية العصبية فيقوم بإزالة الأحساس بهم، فقد قامت بعض الشركات بصنع كريم يعمل على غلق النبضات الحسية بشكل عكسي من خلال وضع نسب متساوية من الليدوكايين والبريلوكايين مما يترتب عليه عدم الأحساس بأي ألم، لذلك يعتبر هذا الدواء من أفضل الأدوية المخدرة والتي دخلت في العمليات الجراحية، ويظهر نتيجة هذا الدواء بعد مدة لا تقل عن عشر دقائق من وضعه، وسنتناول بعض المعلومات عن هذا الدواء.

استخدامات دواء بريدوكايين pridocaine

لهذا الدواء العديد من الاستخدامات في الحالات الآتية:

  • يستخدم هذا الدواء في العمليات الجراحية مثل حالة الولادة.
  • يستخدم هذا الدواء على الأغشية المخاطية للجهاز التناسلي لتخديره ويجد سهولة في إزالة الشعر.
  • يستخدم هذا الدواء في حالة الشق الشرجي ومرض البواسير حتي يقضي على الألم.
  • يستخدم هذا الدواء بعد إجراء العمليات الجراحية البسيطة للزراع والقدم.

كيفية استخدام دواء بريدوكايين pridocaine

يجب استشارة الطبيب لمعرفة كيفية استخدام هذا الدواء والجرعة المناسبة لكل شخص، فتعتبر طريقة استخدام هذا الدواء من خلال وضع كمية من هذا الدواء على المنطقة المرادة ويتم التدليك برفق،  وكلما زادت الكمية زادت مدة التخدير.

الأعراض التي تحدث من استخدام دواء بريدوكايين pridocaine

يسبب هذا الدواء بعض الأعراض السلبية الشائعة وهي: يسبب هذا الدواء ظهور بعض الالتهابات على الجلد واحمرار شديد بها، يسبب حالة شديدة من الغثيان والتقيؤ، يسبب هذا الدواء ألم بسيط في الجلد، ومن الممكن وجود صعوبة في عملية التنفس، يسبب هذا الدواء تورم في منطقة الجلد وحدوث حكة شديدة فيه.

موانع دواء بريدوكايين pridocaine

  • لا يستخدم هذا الدواء لمن يعاني من الحساسية الشديدة لأي مكون من مكوناته.
  • لا يستخدم هذا الدواء على المناطق الملتهبة أو الجروح العميقة.
  • لا يستخدم هذا الدواء قرب العينين وذلك حتي لا تسبب أي التهابات في القرنية.
  • لا يستخدم هذا الدواء على الأغشية المبطنة للأنف.
  • لا يتم وضع هذا الدواء على الأذن أو الفم أو داخل الجهاز التناسلي وذلك حتي لا يترتب عليها تورم في منطقة الأغشية والأوعية الدموية.

سعر دواء بريدوكايين pridocaine

يتواجد سعر هذا الدواء في جميع الصيدليات داخل دولة مصر بسعر 13.50 جنية مصري لا غير للعبوة الواحدة في جميع الأسواق المصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *