التخطي إلى المحتوى

سنقدم لكم من خلال موقع أسعار اليوم سعر دواء ترياكسون حقن triaxone injection مضاد حيوي، يعتبر دواء ترياكسون حقن triaxone injection من الأدوية الفعالة والمؤثرة التي تعمل كمضاد حيوي واسع المجال يشمل علاج جميع الامراض والإصابات التي تحدث للجسم، فهذا الدواء يحتوي على الكثير من المكونات الفعالة التي تدخل في تركيبه والتي تعرف باسم سيفترياكسون، وهي من المواد الفعالة والتي تقوم بدورها على التخلص من العدوي البكتيرية التي تصيب الجهاز التنفسي، وليس هذا فقط بل يساهم هذا الدواء في وقف نمو البكتيريا نهائياً من الجسم، لذلك يعد هذا الدواء من أفضل الأدوية التي تتخلص من تلك الأمراض، وسوف نعرض لكم بعض من التفاصيل حول هذا الدواء.

سعر دواء زيماسيف كبسولات وشراب ximacef مضاد حيوي واسع المجال

استخدامات دواء ترياكسون حقن triaxone injection

  1. يستخدم هذا الدواء في التخلص من القرحة التناسلية اللينة التي تصيب الجسم.
  2. يساهم هذا الدواء في علاج الالتهاب السحائي البكتيري الشديد.
  3. يستخدم هذا الدواء في علاج حالات تلوث الدم الناتجة من انتشار البكتيريا.
  4. يستخدم هذا الدواء في علاج مشكلة التهاب بطانة الرحم لدي الكثير من السيدات.
  5. يستخدم هذا الدواء من أجل علاج العدوي البكتيرية الشديدة التي تصيب الجهاز الهضمي منها النزلات المعوية والتهاب الغشاء البروتوني.
  6. يعد هذا الدواء من الأدوية الفعالة والجيدة التي تعمل على علاج الالتهابات التي تصيب ملتحمة العين.
إقرأ ايضاً :  سعر دواء أوبيزول كريم opizole cream مضاد للفطريات

كيفية استخدام دواء ترياكسون حقن triaxone injection

يجب علينا قبل البدء بفترة العلاج التوجه للطبيب المعالج من أجل معرفة التشخيص المناسب لكل حالة حيث يختلف من شخص لشخص آخر، وتعتبر الجرعة الأساسية لعلاج الالتهاب الرئوي عبارة عن أخذ 1-2 جرام من الدواء يومياً ويستمر العلاج لمدة أسبوعين، وبالنسبة للجرعة الخاصة لعلاج التهاب ملتحمة العين عبارة عن أخذ أمبول تركيز 1 جرام يومياً، وأما بالنسبة للجرعة المعتادة لعلاج الالتهاب السحائي عبارة عن أمبول تركيز 2 مجم يومياً، ويتم الحقن إما في منطقة العضل أو الوريد، وينصح بالالتزام بنصائح والتعليمات الخاصة بالدواء والجرعة المقررة من قبل الطبيب المختص.

سعر دواء ستريم أقراص وشراب sutrim مضاد حيوي

الأعراض الجانبية التي تحدث من استخدام دواء ترياكسون حقن triaxone injection

من الممكن أن يسبب هذا الدواء سعال شديد للصدر، وأيضاً من الممكن أن يسبب هذا الدواء حالة شديدة من الغثيان والتقيؤ، وقد يسبب هذا الدواء نزيف شديد للجسم، وأيضاً من أعراضه حدوث التهابات شديدة في منطقة المهبل عند الكثير من النساء، وقد يسبب هذا الدواء في ظهور دم في البول، وفي بعض الأحيان يسبب هذا الدواء صداع شديد في منطقة الرأس، ونادراً ما يسبب هذا الدواء حساسية شديدة للجسم يترتب عليها طفح جلدي وحكة شديدة ولكن سرعان ما يزول بعد الانتهاء من فترة العلاج.

إقرأ ايضاً :  سعر دواء مودابكس أقراص moodapex tablets لعلاج حالات الاكتئاب

موانع استخدام دواء ترياكسون حقن triaxone injection

  • لا يستخدم هذا الدواء لمن يعاني من فرط شديد للحساسية بسبب أحد مكوناته الأساسية الداخلة في تركيبه.
  • لا يستخدم هذا الدواء لمن يعاني من مشاكل في وظائف الكبد والكلى.
  • لا يستخدم هذا الدواء لمن يعاني من التهاب شديد في المرارة دون استشارة الطبيب المختص.
  • لمن يعاني من التهاب القولون التقرحي لا ينصح باستخدامه نهائياً.
  • وبالنسبة لفترتي الحمل والرضاعة الطبيعية فلا يجب استخدام هذا الدواء دون استشارة الطبيب المختص حتي لا يسبب أي تشوهات خلقية للجنين عن طريق المشيمة أو حدوث مضاعفات سيئة للطفل من خلال مفعوله في لبن الأم.

سعر دواء زوراكسون حقن xoraxon injection مضاد حيوي

سعر دواء ترياكسون حقن triaxone injection

يتواجد سعر هذا الدواء في جميع الصيدليات المصرية بسعر يبلغ حوالي 52.25 جنية مصري لا غير للعبوة الواحدة تركيز 1000 مجم وريد اما العضل فسعرها 48.75 والعبوة تركيز 500 مجم فسعرها 36 جنيه مصري في جميع الأسواق المصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *