التخطي إلى المحتوى

سنقدم لكم من خلال موقع أسعار اليوم سعر دواء جانوميت أقراص janumet tablets لعلاج مرض السكر، يعتبر دواء جانوميت أقراص janumet tablets من الأدوية المختصة بعلاج مرض السكري ولكن من النوع الثاني، ودائما ما ينصح به الأطباء مرضى السكري بضرورة تناول الدواء بجانب الأنسولين من أجل السيطرة على السكر، حيث أن الدواء يحتوي على المادة الفعالة المنقسمة إلى قسمين أحدهما يعمل على تقليل استجابة الجسم للسكر والأخر يعمل على زيادة التأثر بالأنسولين، ولهذا يعد هذا الدواء من أفضل الأدوية في علاج هذا المرض، وسنتناول لكم بعض من المعلومات عن هذا الدواء.

استخدامات دواء جانوميت أقراص janumet tablets

الدواء يستخدم من قبل المرضى خلال الحالات المرضية التالية:

  • الدواء فعال للمرضى الذين يعانون من داء السكري الدرجة الثانية حيث ان الدواء يساهم في رفع كفاءة والنشاط البدني للمريض ويعمل على تقليل نسبة السكر في الدم.
  • يستخدم هذا الدواء لمرضى السكر بصفة عامة.
  • يساهم هذا الدواء في تقليل نسبة السكر في الدم بدون حدوث إجهاد لخلايا البنكرياس.

كيفية استخدام دواء جانوميت أقراص janumet tablets

تعتبر الجرعة المعتادة من الدواء بالنسبة للمرضى هي قرص واحد من الدواء مع الغذاء أو العشاء، كما لابد من وصف الدواء من قبل الطبيب المعالج مع أدوية أخرى خاصة بعلاج السكر، ولابد من تناول الدواء لعدة شهور حتى تتمكن من ضبط مستوى السكر في الدم وتحت إشراف طبي وفاعلية الدواء تبدأ بعد تناول الأقراص 18 ساعة على الأكثر.

الأعراض التي تحدث من استخدام دواء جانوميت أقراص janumet tablets

قد يظهر على المريض عدة أعراض جانبية والتي من بينها ما يلي: قد يؤثر في زيادة حموضة الدم مع زيادة حمض اللاكتيك، ومن الممكن أن يحدث للمريض شعور بالضعف العام مع تحول لون اللسان إلى اللون الأزرق، كما يعاني المريض من نقص في الوزن ويكون ملحوظ جدا في تلك الفترة، وقد يسبب هذا الدواء إلى حدوث صداع مستمر، وأيضا التعرض إلى احتقان الأنف وانسدادها.

موانع استخدام دواء جانوميت أقراص janumet tablets

الدواء ممنوع على من يعاني من المشاكل التالية:

  • لا يستخدم هذا الدواء لمن يعاني من الحساسية الشديدة لأي مكون من مكوناته الأساسية.
  • لا يستخدم هذا الدواء للمرضى الذين يعانون من السكر من النوع الأول.
  • لا يستخدم هذا الدواء لمن يعاني من مرض الفشل الكلوي.
  • لابد من مراجعة الطبيب بالنسبة للمرضى أقل من 18 عام.
  • وبالنسبة لكبار العمر لابد من تناول الدواء تحت إشراف طبي.
  • لا يستخدم هذا الدواء لمن يعاني من أرتفاع في نسبة دهون الدم.

سعر دواء جانوميت أقراص janumet tablets

يتوافر سعر هذا الدواء في جميع الصيدليات داخل دولة مصر بسعر 308جنية مصري لا غير للعبوة الواحدة تركيز 50/1000 اما تركيز 50/850 فسعره 308 جنيه بينما يبلغ سعر تركيز 50/500 308 جنيه ايضا وتحتوي العبوة على 4 شرائط في جميع الأسواق المصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *