التخطي إلى المحتوى

سنقدم لكم من خلال موقع أسعار اليوم سعر دواء دوفالاك شراب duphalac syrup لعلاج حالات الإمساك، تعد مشكلة الإمساك من المشاكل التي تسبب الضيق والتوتر لصاحبها، لهذا سوف نقدم لكم دواء دوفالاك شراب duphalac syrup ذلك المستحضر الدوائي الذي لديه القدرة على علاج مشاكل الإمساك وتفريغ القولون، لذلك يعتبر هذا الدواء من أفضل الأدوية في علاج هذه المشكلة، ولهذا سوف نتناول تفاصيل أكثر عن هذا الدواء.

سعر دواء أجيولاكس حبيبات agiolax granues لعلاج الإمساك الحاد والومزمن

 استخدامات دواء دوفالاك شراب duphalac syrup

سعر دواء دولافاك شراب duphalac syrup لعلاج حالات الإمساك
سعر دواء دولافاك شراب duphalac syrup لعلاج حالات الإمساك
  • يستخدم هذا الدواء في التخلص من حالات الإمساك لأن زيادة المواد الملينة التي توجد في هذا الدواء تساعد على إخراج البراز والتخلص منه.
  •  يستخدم هذا الدواء في الوقاية من الاعتلال الدماغي الكبدي لأنه يحتوي على مادة اللاكتولوز والتي تزيد من الماء مع البراز لتسهيل عملية الإخراج.
  • يساهم هذا الدواء في علاج الأمراض التي تصيب اللثة أو الأسنان.
  •  يعمل هذا الدواء على إعادة التوازن للبكتيريا التي تصيب المعدة بجانب استخدام المضادات الحيوية.
  • يخلص هذا الدواء المعدة من الميكروبات مثل السالمونيلا.

كيفية استخدام دواء دوفالاك شراب duphalac syrup

يجب الذهاب للطبيب المعالج لمعرفة الجرعة اللازمة لهذا الدواء حيث تختلف حسب العمر وشدة المرض، وتعتبر الجرعة الأساسية لهذا الدواء عبارة عن تناول 10-15 مل مرة واحدة على مدار اليوم، والجرعة الاعتيادية للبالغين تكون 1-3 ملعقة كبيرة 3 مرات يومياً، أما بالنسبة للجرعة الخاصة للأطفال فيتم تناول 1-4 ملاعق صغيرة يومياً، والجرعة المعتادة للأطفال أكبر من 14 عام يتم شرب 15 -45 مل مرة واحدة يومياً، بينما الجرعة الخاصة للأطفال من عمر 7-14 عام يتم تناول 15 مل يومياً جرعة مبدئية، والأطفال من عمر عام حتى 6 أعوام يتم تناول 5-10 مل يومياً.

سعر دواء سنا لاكس أقراص senna lax tablets لعلاج حالات الإمساك

الأعراض الجانبية التي تحدث من استخدام دواء دوفالاك شراب duphalac syrup

قد يشعر المريض ببعض الآثار الجانبية التي تختلف من شخص إلى آخر على حسب درجة استجابة الجسم ومنها: من الممكن وجود تشنجات في البطن، وقد يسبب حالة شديدة من الإسهال لو تم تناول جرعة زائدة عن المعدل المطلوب، وأيضاً من أعراضه الشعور بألم في المعدة مع وجود انتفاخ، ومن الممكن الشعور بالقيء والغثيان.

موانع استخدام دواء دوفالاك شراب duphalac syrup

  •  لا يتم تناول هذا الدواء لمن لديه حساسية لأحد المكونات الفعالة الموجودة في تركيب هذا الدواء.
  • لا يتم تناول هذا الدواء لمن يعاني من وجود انسداد في القنوات الهضمية.
  • يعتبر هذا الدواء من الأدوية الآمنة تماماً على الأم في فترة الحمل والرضاعة ولكن يجب أن يكون ذلك تحت إشراف الطبيب المختص لتحديد الجرعة المناسبة.
  •  لا يتم تناول هذا الدواء لمدة تصل لأكثر من 6 أشهر.

سعر دواء لاكسولاك شراب laxolac syrup لعلاج الإمساك

سعر دواء دوفالاك شراب duphalac syrup

يباع هذا الدواء في جميع الصيدليات داخل دولة مصر بسعر يبلغ حوالي 22.50 جنية مصري فقط لا غير للعبوة الواحدة في جميع الأسواق المصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *