التخطي إلى المحتوى

سعر دواء زيثروماكس zithromax لعلاج التهاب الجهاز التنفسي العلوي ، سنقدم لكم من خلال موقع أسعار اليوم سعر دواء زيثروماكس zithromax لعلاج التهاب الجهاز التنفسي العلوي، يعتبر دواء زيثروماكس zithromax من الأدوية الفعالة والمؤثرة في علاج الالتهابات التي تصيب الجهاز التنفسي أو بصفة عامة الالتهابات التي تصيب الجسم بأكمله، وهو يعتبر مضاد حيوي واسع المجال يعمل على علاج الالتهابات والعدوي البكتيريا التي تصيب الجسم ، فهذا الدواء يحتوي على المادة الفعالة التي تسمي ماكروليديات، والتي تقوم بدورها على التخلص من جدار الخلايا الجرثومية ومن ثم تمنع تكاثرها ويتم القضاء عليها، وسنستعرض بعض المعلومات عن هذا الدواء.

استخدامات دواء زيثروماكس zithromax

سعر دواء زيثروماكس zithromax لعلاج التهاب الجهاز التنفسي العلوي
سعر دواء زيثروماكس zithromax لعلاج التهاب الجهاز التنفسي العلوي

يوجد الكثير من الاستخدامات لهذا الدواء في الحالات الآتية:

  • يستخدم هذا الدواء في علاج التهاب الجهاز التنفسي العلوي.
  • يعمل هذا الدواء على التخلص من الالتهابات التي تصيب الجيوب الأنفية والأذن الوسطي والتهاب الحلق.
  • يستخدم هذا الدواء في علاج التهاب الجهاز التنفسي السفلي الذي يترتب عليه مشاكل في عملية التنفس بسبب التهاب الشعب الهوائية.
  •  يستخدم هذا الدواء في علاج الالتهابات التي تصيب عنق الرحم عند الكثير من النساء.
  • يساهم هذا الدواء في القضاء على العدوي البكتيريا التي تنتج من العلاقة الجنسية الحميمة مثل مرض الإيدز والقرحة التناسلية.

كيفية استخدام دواء زيثروماكس zithromax

يجب الذهاب للطبيب المعالج لمعرفة الجرعة اللازمة لهذا الدواء حيث تختلف حسب العمر وشدة المرض، وتعتبر الجرعة الأساسية لهذا الدواء هو أخذه مرة واحدة في اليوم وينطبق هذا على عدوى الجهاز التنفس، وتزداد هذه الجرعة للالتهابات عنق الرحم والجهاز التناسلي حسب إرشادات الطبيب المختص.

الأعراض التي تحدث من استخدام دواء زيثروماكس zithromax

يسبب هذا الدواء بسبب استخدامه الكثير من الأعراض الجانبية السيئة والتي تضر بصحة مريض منها: الشعور بحالة شديدة من الغثيان والتقيؤ، ويجد الكثير من المشاكل في عملية التنفس، وفي بعض الأحيان يشعر بتعب شديد وصداع مزمن، ويجد بعض الآلام في الجهاز الهضمي، وأيضا من الممكن حدوث زيادة في سرعة ضربات القلب، ويسبب هذا الدواء زغللة في العين وعدم وضوح الرؤية، ومن الممكن الإصابة بحساسية يترتب عليها أحمرار لمنطقة الجلد.

موانع استخدام دواء زيثروماكس zithromax

  • لا يستخدم هذا الدواء لمن يعاني من الحساسية الشديدة لأي مكون من مكوناته.
  • لا يستخدم هذا الدواء في مرحلة الرضاعة الطبيعة وذلك لأنه يؤثر في لبن الأم وبالتالي يؤثر على صحة الرضيع وصحة الأم.
  • لا ينصح باستخدامه للحوامل وخاصة في الشهور الأولى لأنه يسبب تشوهات خلقية للجنين ويؤثر على صحة الحامل.
  • لا يجب تناول هذا الدواء مع أدوية منع الحمل.

سعر دواء زيثروماكس zithromax

يتواجد سعر هذا الدواء في جميع الصيدليات داخل دولة مصر سعر الأقراص يبلغ 79 جنية مصري، بينما سعر الشراب يبلغ 47 جنية مصري، أما سعر أمبولات الحقن يبلغ 160 جنية مصري لا غير للعبوة الواحدة في جميع الأسواق المصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *