اسعار الادوية

سعر دواء سيروكويل أقراص seroquel tablets لعلاج الفصام العقلي

سنقدم لكم من خلال موقع أسعار اليوم سعر دواء سيروكويل أقراص seroquel tablets لعلاج الفصام العقلي، يعاني الكثير من الناس من بعض الأمراض النفسية التي من بينها انفصام الشخصية والاكتئاب، وهي من الأمراض النفسية الشائعة والموجودة لدى عدد كبير من الناس، وقد يصف الكثير من الأطباء بعض الأدوية التي تعالج الاكتئاب بجميع حالاته والفصام، ويعتبر دواء سيروكويل أقراص seroquel tablets هو أحد العلاجات الفعالة التي أثبت نجاحها في هذا الشأن، فهو يحتوي على مادة فعالة تسمي الكيوتيابين، وهي من المواد المضادة لمشكلة الذهان والتي تقوم بالعمل على مستقبلات الخاصة بالمخ منها مستقبلات الهيستامين ومستقبلات السيروتونين وغيرها من المستقبلات،  وسوف نوضح تفاصيل أكثر حول هذا الدواء.

الأعراض التي تحدث من استخدام دواء سيروكويل أقراص seroquel tablets

تعتمد الأعراض الجانبية على الجرعة المستخدمة، فقد تكون الأعراض الجانبية لهذا الدواء عبارة عن ارتفاع في ضغط الدم، والشعور بالنعاس الشديد، ويسبب حالة من الدوخة والصداع الشديد، ومن الممكن أن يسبب في ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم وارتفاع نسبة السكر، وأيضا قد يحدث جفاف لمنطقة الفم وحالة من الإمساك الشديد، وأحيانا يسبب زيادة في الشهية وبالتالي زيادة الوزن بشكل ملحوظ وسرعان ما يزول فور التوقف عن العلاج.

موانع استخدام دواء سيروكويل أقراص seroquel tablets

  • هذا الدواء غير أمن بشكل كافي على الجنين ولكن يستخدم لو كانت المنفعة تفوق سلامة الجنين، ويجب استشارة الطبيب أولًا قبل تعاطي هذا الدواء.
  •  لا يفضل استخدام هذا الدواء في فترة الرضاعة لأنه يسبب أضرار عن طريق وصوله للطفل في حليب الأم.
  •  لا يجب لكبار السن تعاطي هذا الدواء بسبب الحساسية الزائدة للأعراض الجانبية الناتجة من هذا الدواء.
  • لا يفضل استخدامه لمن يعاني من مشاكل في وظائف عضو الكبد والكلي.
  •  لا يعطي هذا الدواء لمن يعاني من أمراض القلب.
  • لا يستخدم هذا الدواء لمن يعاني من الحساسية الشديدة لأي مكون من مكوناته الأساسية.
  • لا يستخدم هذا الدواء لمن يعاني من أمراض الغدة الدرقية.

كيفية استخدام دواء سيروكويل أقراص seroquel tablets

الطبيب هو الذي يستطيع تحديد الجرعة المناسبة بحسب الحالة المرضية للمريض، ولكن في الغالب تؤخذ منه قرصين في اليوم أي بمعنى قرص كل 12 ساعة، أما بالنسبة لجرعة انفصام الشخصية عبارة عن أخذ قرص تركيز 25 مجم مرتين يوميا، أما جرعة ثنائي القطب فيتم أخذ قرص تركيز 50 مجم على مدار اليوم، ولا يجب التوقف المفاجئ عن أخذ هذا الدواء والمتابعة مع الطبيب المعالج، وذلك حيث التوقف يتم بصورة تدريجية حتي لا يحدث أي مشاكل للمريض.

سعر دواء سيروكويل أقراص seroquel tablets

يبلغ سعر هذا الدواء في معظم الصيدليات داخل جمهورية مصر العربية بسعر يصل 267 جنية مصري لا غير للعبوة الواحدة تركيز 100 مجم في جميع الأسواق المصرية.

سعر دواء سيروكويل seroquel tablets أقراص 100 مجم  30 قرص 267 جنيه. وسعر 10 أقراص 89 جنيه
سعر سيروكويل Seroquel 200 مجم  10 قرص 125 جنيه.
سعر سيروكويل Seroquel أقراص 25 مجم 10 اقراص 30 جنيه.

الوسوم

مصطفى جابر

أعمل محرر صحفي فى موقع أسعار اليوم والكثير من المواقع الصحفية الأخري.. أعشق التدوين وبالأخص فى مجال الاقتصاد والأسعار والرياضة.. حاصل على ماجستير فى القانون الجنائي جامعة طنطا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق