التخطي إلى المحتوى

سعر دواء سيفترياكسون حقن cefriaxone injection مضاد حيوي ، سنقدم لكم من خلال موقع أسعار اليوم سعر دواء سيفترياكسون حقن ceftriaxone injection مضاد حيوي، يعتبر دواء سيفترياكسون حقن ceftriaxone injection عبارة عن مضاد حيوي واسع المجال يشمل جميع الإصابات والالتهابات التي تصيب الجسم، فهذا الدواء يحتوي على المادة الفعالة التي تسمي سيفترياكسون وهي من ضمن عائلة المضادات الحيوية، والتي تقوم بدورها على القضاء على البكتيريا والخلايا الجرثومية الموجودة داخل الجسم سواء كانت السالبة أو الموجبة، وليس هذا فقط بل تعمل على إزالة أي بواقي لها في الجدار المعوي، وبذلك يستطيع هذا الدواء التخلص من أي أمراض معدية تصيب الجسم، وسنتناول بعض المعلومات عن هذا الدواء.

استخدامات دواء سيفترياكسون حقن ceftriaxone injection

سعر دواء سيفترياكسون حقن cefriaxone injection مضاد حيوي
سعر دواء سيفترياكسون حقن cefriaxone injection مضاد حيوي

يوجد الكثير من الاستخدامات لهذا الدواء في الحالات المرضية التالية:

  • يستخدم هذا الدواء في القضاء على البكتيريا التي تسبب التهابات مختلفة سواء كانت بكتيريا نشطة بالأمعاء أو الجهاز التناسلي عند السيدات والرجال.
  • يستخدم هذا الدواء في علاج مرض السيلان والتهاب المسالك البولية ومنطقة المثانة.
  • يستخدم هذا الدواء في علاج الكثير من الالتهابات التي تصيب الجسم مثل التهاب الأذن الوسطى والتهاب العظام والفقرات والتهاب الجهاز التنفسي والعصري.
  • يستخدم هذا الدواء في علاج التهاب السحايا والأمانات الذي ينتج نتيجة تجهيز العمليات ولكن يعاني من الحساسية لمادة الترياكسون.

كيفية استخدام دواء سيفترياكسون حقن ceftriaxone injection

يجب الذهاب للطبيب المعالج لمعرفة الجرعة اللازمة لهذا الدواء حيث تختلف حسب العمر وشدة المرض، بالنسبة الجرعة الأساسية تعتبر الجرعة للحقن الوريدي عبارة عن أخذ 1000 مجم من الدواء على 10 مل من الماء المعقم، بينما جرعة الحقن العضلي يؤخذ 500 مجم من الدواء مع 3.50 مل من محلول حمض هيدروكلوريد الليدوكاتين، أما جرعة البالغين تكون مرة واحدة خلال اليوم وذلك من جرعة 1000 مجم، وبالنسبة لجرعة الأطفال فيؤخذ من 50-75 مجم خلال اليوم.

الأعراض التي تحدث من استخدام دواء سيفترياكسون حقن ceftriaxone injection

يحدث هذا الدواء الكثير من الأعراض الجانبية السيئة التي تؤثر على صحة المريض ومنها، يحدث احتكاك شديدة في المهبل عن الكثير من السيدات، ويسبب وخز بسيط مكان أخذ الحقنة، ويسبب تناول هذا الدواء زيادة في إفراز إنزيمات بالكبد، وأيضا يحدث التهاب بسيط في النسيج الخاص بالكلي، ومن الممكن حدوث انخفاض شديد في كرات الدم البيضاء وزيادة في عدد الصفائح الدموية، وأحيانا يسبب تناول هذا الدواء إلى نقص في إدارة البول.

موانع استخدام دواء سيفترياكسون حقن ceftriaxone injection

  • لا يستخدم هذا الدواء لمن يعاني من الحساسية الشديدة لأي مكون من مكوناته.
  • لا يستخدم هذا الدواء لمن يعاني من التهابات في القولون التقرحي.

سعر دواء سيفترياكسون حقن ceftriaxone injection

يتوافر سعر هذا الدواء في جميع الصيدليات داخل دولة مصر بسعر 32.50 جنية مصري لا غير تركيز 500 مجم في جميع الأسواق المصرية.وتركيز 1000 مجم بسعر 52.25 جنيه و 250 مجم بسعر 16.5 جنيه .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *