التخطي إلى المحتوى

سنقدم لكم من خلال موقع أسعار اليوم سعر دواء نايت كالم أقراص night calm tablets لعلاج الأرق ومشاكل النوم، يعتبر دواء نايت كالم أقراص night calm tablets من الأدوية التي توصف من قبل الأطباء للمرضى الذين يعانون من مشكلة الأرق وقلة النوم، حيث أن الدواء يحتوي على المادة الفعالة أزوبيكلون وهي تنتمي إلى مجموعة الأدوية المنومة، وهذه المادة تعمل بدورها بشكل مباشر على الدماغ ووقف النشاط الخاصة بها مما يؤدي إلى استرخاء الشخص وزيادة الحاجة إلى النوم وقلة الأرق، ولذلك يعد هذا الدواء من أفضل الأدوية في علاج هذه المشكلة، وسنتناول لكم بعض من المعلومات عن هذا الدواء.

 استخدامات دواء نايت كالم أقراص night calm tablets

الدواء فعال جدا خلال الحالات المرضية التالية:

  • يستخدم هذا الدواء في التخلص من مشكلة الأرق وزيادة الاسترخاء في الدماغ مما يساعد في عملية النوم.
  • يعمل هذا الدواء كمنوم في حالات عدم القدرة على النوم لزيادة نشاط الدماغ.

كيفية استخدام دواء نايت كالم أقراص night calm tablets

لابد من استخدام الدواء تحت إشراف طبي للتعرف على الجرعة وطريقة استخدامه، وعن الجرعة المعتادة من الدواء فيتم تناولها قبل النوم مباشرة وتكون عبارة عن قرص تركيز 2 مجم من الدواء يوميا وقد تزداد الجرعة لتصل 3 مجم عند الحاجة، وفي حالة أن تم تناول الدواء لفترة 7 أيام ولم يلاحظ الشخص التحسن يجب علينا التوجه فورا للطبيب واستشاراته.

الأعراض التي تحدث من استخدام دواء نايت كالم أقراص night calm tablets

يسبب هذا الدواء عدة أعراض جانبية سيئة تؤثر على صحة المريض والتي من بينها ما يلي: من الممكن أن يعاني المريض من القلق والدوخة، وأيضا قد يحدث حالة صداع شديدة بالرأس، ومن الممكن الشعور ببعض من الأفكار الغريبة والتي من بينها التفكير في الانتحار، وأيضا قد يتسبب الدواء في تغيير في طعم الفم مع الإحساس الدائم بالنعاس، لذا لابد من الابتعاد عن النشاطات أو قيادة السيارة تحت تأثير الدواء.

موانع استخدام دواء نايت كالم أقراص night calm tablets

الدواء ممنوع على من يعاني من المشاكل الصحية التالية:

  • لابد من استخدام الدواء بحذر شديد مع من يعاني من مشاكل في الكبد والكلى.
  • لا يستخدم هذا الدواء مع من يتناول أدوية خاصة بالاكتئاب أو متناولي المشروبات الكحولية.
  • يجب عدم تناول الدواء مع الأدوية التي تتسبب في النعاس ولابد من استشارة الطبيب قبل تناوله.
  • أما بالنسبة في حالتي الحمل والرضاعة الطبيعية ينصح بعدم تناول الدواء ومن الأفضل الرجوع إلى الطبيب المختص بالحالة من أجل التعرف على الوضع.

سعر دواء نايت كالم أقراص night calm tablets

الدواء متوفر في جميع الصيدليات المصرية بسعر يصل 18 جنية مصري لا غير للعبوة الواحدة  تركيز 1 مل بينما يبلغ سعر تركيز 3 مل 33 جنيه في معظم الأسواق المصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *