أسعار السلع والخدمات الترفيهية

تكاليف وكيفية السفر إلى إيطاليا 2024

تكاليف وكيفية السفر إلى إيطاليا 2024، نوضحها لكم من خلال موقع  أسعار اليوم، حيث أنه تعتبر إيطاليا من اكبر المدن التي يلجأ لها السياح واعتبارها مزار سياحي حيث يرجع السبب إلى جمال وسحر البلاد على جمال شواطئها، والمدن السياحية في إيطاليا مثل مدينة البندقية ومدينة العشاق التي لها طابع رومانسي وتاريخي، حيث يوجد بها الكثير من القنوات المائية التي يمكن التنقل بينها بواسطة القوارب الصغيرة، كما يوجد أسباب أخرى لزيارة إيطاليا غير السياحة حيث السفر للحصول على عمل حيث يتجه اغلب الشباب إلى السفر بعد أن أرهقهم العيش وقلت فرص العمل في البلاد وتكون إيطاليا من أوائل المقاصد لطلب الهجرة من المصريين، وتابعوا معنا من خلال ذلك المقال تكاليف تأشيرة السفر والشروط التي يجب إتباعها للحصول على تأشيرة السفر.

تكاليف وكيفية السفر إلى إيطاليا 2024

تكاليف وكيفية السفر إلى إيطاليا 2019
تكاليف وكيفية السفر إلى إيطاليا

يوجد بعض الشروط التي يجب أن يتبعها كل من يريد السفر إلى إيطاليا حيث أن تم وضع نظام يدعى شجن للحصول على التأشيرات، حيث أن ذلك النظام يضم 25 دولة ومن أهم الشروط للحصول على التأشيرة في الأتي:

  • يجب ملئ استمارة طلب الحصول على تأشيرة للسفر إلى إيطاليا باللغة الإنجليزية ويتم التوقيع عليها من مقدم الطلب.
  • يجب أن يتم إرفاق عدد 2 صورة شخصية بخلفية بيضاء كما يفضل أن يظهر بها الوجه بشكل كامل.
  • يجب أن يكون جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تتجاوز 6 شهور وممتد حتى موعد مغادرة إيطاليا.
  • يجب وجود ما يثبت تأمين طبي يغطي فترة الإقامة المحددة بالكامل بحد أدنى يصل إلى 30 ألف يورو.
  •  وأما في حالة وجود دعوة من مضيف مقيم في إيطاليا يجب أن يتم إرفاق رسالة الدعوة وتقديم الاسم الكامل للمضيف وصورة للصفحة الرئيسية لجواز سفر المضيف.
  • يجب وجود نسخة من تذكرة الطيران وحجز الرحلة.

أنواع  التأشيرات السفر إلى إيطاليا

يوجد العديد من أنواع التأشيرات حيث أن التأشيرة يتم إصدارها وفق نوع  أو الغرض من السفر حيث تتمثل أنواع التأشيرات في الأتي:

تأشيرات العمل في إيطاليا

  •  يوجد بها عدة أنواع من التأشيرات للعمل الحر وتأشيرة التوظيف وتأشيرة الأعمال التجارية، ويسمح بعدد محدود من تأشيرات العمل الحر للسفر إلى إيطاليا كل عام، وهذا النوع من العمل مخصص لمن أعمارهم أكثر من 15 عام.
  • كما يتم منح تأشيرات التوظيف للعمل مع وجود عمل بعقد من داخل إيطاليا، حيث يتم إصدار هذا النوع من التأشيرات لمن تبدأ أعمارهم من 15 عام فأكثر.
  •  أما تأشيرة الأعمال التجارية وتمنح لأسباب تتعلق بإبرام العقود ووضع اللوائح أو التدريب داخل إيطاليا وتكون محدودة.

تأشيرات عائلية للسفر إلى إيطاليا

يتم إصدار تلك التأشيرات لأغراض عائلية مثل مرافقة أحد أفراد العائلة أو لم شمل العائلة داخل إيطاليا، ويستطيع الحصول عليها كل من يريد الدخول إلى إيطاليا والإقامة بها لفترة طويلة أو قصيرة على حسب الرغبة، حتى يتم مرافقة أحد أقاربه الإيطاليين أو مواطني دول الاتحاد الأوروبي أو من يعمل داخل البلاد.

الوسوم

مصطفى جابر

أعمل محرر صحفي فى موقع أسعار اليوم والكثير من المواقع الصحفية الأخري.. أعشق التدوين وبالأخص فى مجال الاقتصاد والأسعار والرياضة.. حاصل على ماجستير فى القانون الجنائي جامعة طنطا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق