اقتصاد اليوم

وزيرة الاستثمار تطلق دعوة لزيادة حجم الاستثمارات السودانية في مصر

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر ألتقت اليوم بوزير التعاون الدولي إدريس سليمان، وهذا بحضور السفير السوداني في مصر عبد المحمود عبد الحليم، وتم البحث بين الجانبان في زيادة التعاون الذي يوجد بين مصر والسودان وهذا خلال المرحلة القادمة، وأيضاً تم التنسيق بين البلدين ويكون هذا أمام جميع المؤسسات التمويلية الدولية ووجود التجمع الأفريقي التابع للبنك الدولي بشكل دائم ومستمر.

وزيرة الاستثمار

يذكر أيضاً أن الوزيرة أكدت على أن مصر ترحب حالياً بجميع المستثمرين السودانيين وتمت الإشارة إلى أن قانون الاستثمار الجديد تتضمن العديد من الحوافز لجميع المستثمرين بشكل خاص في سيناء والصعيد، كما أن الوزيرة قامت باستعراض العديد من الإنجازات التي حققتها مصر من إجراءات متميزة وغير مسبوقة على صعيد الإصلاح الاقتصادي ويتم تحسين المناخ الاستثماري لجذب جميع المستثمرين في العالم بجميع المجالات.

كما أن الوزيرة عبرت عن تطلعها لزيادة حجم الاستثمارات السودانية التي توجد في مصر، وهذا في ظل العلاقات الاقتصادية الممتازة التي توجد بين البلدين، وأيضاً حجم الاستثمارات السودانية في مصر وصلت إلى حوالي 95.1 مليون دولار ومن أهمها في جميع المجالات الخاصة بالثروة الحيوانية والصناعات والعقارات وغيرها من الاستثمارات الأخرى.

وزيرة الاستثمار تطلق دعوة لزيادة حجم الاستثمارات السودانية في مصر

ودعا وزير التعاون الدولي السوداني وزيرة الاستثمار للقيام بزيارة رسمة للعاصمة السودانية الخرطوم، وهذا لزيادة التعاون المشترك بين البلدين والاتفاق فيما بينهم ورحبت الوزيرة بهذا كثيراً، والوزير السوداني أكد أن التعاون الذي يوجد حالياً بين مصر والسودان أقل من المميزات النسبية التي توجد بين البلدين، وهو أشار إلى وجود الأهمية الكبرى للعمل على زيادة حجم الاقتصاد والتعاون والاستثمارات المتبادلة بين البلدين.

جديراً بالذكر أيضاً أنه تم تشجيع القطاع الخاص داخل مصر والسودان وهذا للقيام بالعديد من المشروعات الهامة والمشتركة التي توجد في العديد من المجالات وهي مثل الثروة الحيوانية والعقارات، وتم التوضيح أن السودان تقوم بتوفير العديد من الفرص الخاصة بالمستثمرين المصريين للاستثمار في السودان.

وتم التشديد على تقديم جميع الإصلاحات الاقتصادية والاستثمارية التي قامت بها مصر في الفترة السابقة، وهي التي تساعد على تحفيز جميع المستثمرين السودانيين وتعمل على ضخ جميع الاستثمارات في مصر.

الوسوم

Sahar Samir

كاتبة ومحررة صحفية أعمل لدى موقع أسعار اليوم وأختص بكتابة مقالات الأسعار في قسم أسعار مواد البناء وقسم اقتصاد اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق