التخطي إلى المحتوى

سعر صرف الليرة السورية اليوم حيث تشهد العملة السورية وهي الليرة انخفاضًا وتدهورًا ملحوظًا في هذه الأيام، ما كان له بالأثر السلبي على حياة المواطنين السوريين وتدهور أحوالهم المالية خاصة بعد انخفاض سعر الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي حيث وصل سعر الصرف ب 800 ليرة سورية مقابل الدولار الأمريكي، مما ساعد على ارتفاع أسعار الخدمات والسلع، ويعتبر هذا الارتفاع الجنوني على حسب قول المواطنين هو الأول من نوعه منذ سنوات عديدة

سعر صرف الليرة السورية

ونتج عن تدهور سعر صرف الليرة السوري الكثير من الصعوبات التي أصبحت تواجه المواطنين في تأمين جميع احتياجاتهم من الغذاء والأدوية المستوردة، وبعض احتياجات فصل الشتاء مثل مواد التدفئة. وقد أصدرت الحكومة السورية قرارًا بزيادة مرتبات العاملين في الدولة بمقدار 26 دولار أمريكي. وإضافة بعض السلع التموينية مثل الزيت والسكر والـرز والزيت للمواطنين بأسعار مخفضة.

سعر صرف الليرة السورية

تتابع انخفاض سعر صرف الليرة السورية أمام الكثير من العملات الأجنبية الأخرى

فقد سجل سعر الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي 838 كحد أعلى للتعاملات البنكية و833 الحد الأدنى مقابل الدولار الأمريكي الواحد.

  • كما سجلت الليرة السورية مقابل اليورو 923 للحد الأعلى، 916 للحد الأدنى.
  • مقابل الجنية الإسترليني 1,083 حد أعلى،1,071 حد أدنى.
  • و الدولار الكندي 631 حد أعلى، 623 حد أدنى.

وكان سعر الحوالات بالدولار مقابل الليرة السورية ب434 ليرة، وكانت مقابل اليورو ب 478 يورو

تدهور الليرة السورية

وقد أكد خبراء في أسعار سعر الصرف أن العملة الوطنية السورية فقدت أكثر من 92% من قيمتها منذ بداية الأزمة السورية قبل 9 سنوات حيث كان سعر الدولار الواحد يمثل 48 ليرة سورية.

ويتخذ المصرف المركزي السوري الكثير من الإجراءات تجاه شركات ومكاتب الصرافة للحد من ارتفاع الأسعار بالسوق السوداء، مع التصريح بحقيقة هذه الإجراءات على إنها مؤقتة ولا يمكن حل أزمة ارتفاع الدولار الأمريكي مقابل الليرة إلا من خلال ضخ المصرف المركزي السوري المزيد من الدولار في الأسواق بصورة مستمرة، وهذا الأمر يحتاج إلى ما يقرب من بضعة ملايين من الدولارات ما يكفي للخمس شركات الكبرى بدمشق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *