التخطي إلى المحتوى

سعر طن الاسمنت في العراق 2018، من أكثر الكلمات البحثية التي يكتبها المهتمين بمجال البناء في العراق أو الشباب المقبلين على شراء الشقق، حيث يتحدد أسعار الشقق بناء على سعر مواد البناء، فكلما تراجعت تكلفة مواد البناء تراجعت أسعار الوحدات السكنية، وحينما يسجل سعر أحد مكون من مكونات التشيد والبناء ارتفاع يتسبب ذلك في ارتفاع بيع الشقق السكنية.

والجدير بالذكر أن أسعار الحديد وأسعار الطوب فضلا عن أسعار الرمل، قد سجلت ارتفاعات نسبية خلال مطلع العام الحالي مقارنة بالعام الماضي، في معظم دول الوطن العربي، بسبب البورصة العالمية وارتفاع سعر الدولار الأمريكي مقابل العملات العربية، حيث ترتبط أسعار المواد الخام وجميع السلع بسعر الدولار الأمريكي، في الدولة العربية.

سعر طن الاسمنت في العراق 2018

حيث تجدر الإشارة إلى أن سعر طن الأسمنت في العراق 2018 قد سجل ارتفاع ملحوظ مقارنة بالعام الماضي، كما هو الحال مع جميع أسعار مواد البناء سواء من سعر طن الحديد أو سعر الطوب، كما يشار إلى أن هذا الارتفاع لا يقتصر فقط على العراق، فمواد البناء في مصر سجلت ارتفاعات كبيرة، منذ صدور قرار تحرير سعر صرف الجنية المصري مقابل الدولار، ولهذا سجلت أسعار الحديد والأسمنت في مصر ارتفاع ملحوظ، ولا تزال تسجل ارتفاع كل يوم.

إقرأ ايضاً :  سعر الأسمنت في مصر اليوم

كما تجدر الإشارة إلى أن أسفر عن ارتفاع أسعار الوحدات السكنية إلى كساد السوق العقاري وعزوف الشباب عن شراء الشقق السكنية، ولهذاقامت وزارة الإسكان والتعمير في مصر بطرح مشروع خلال بداية العام الماضي، يحما اسم مشروع المليون وحدة سكنية، والذي يقدم شقق سكنية بأسعار الوحدات السكنية بأسعار مدعومه للشباب متوسط الدخل، وعن طريق عدد من الأقساط تتناسب مع مرتب الموظف.

ومن المعروف أن الأسمن والحديد والطوب من المكونات الأساسية والتي لا غني أو بديل عنها في أعمال البناء، مهما سجلت من ارتفاعات، ولهذا فأن موقع أسعار اليوم، يقدم في إطار نشرته الإقتصادية حول جميع الأسعار في مصر وجميع الوطن العربي، سعر طن الأسمنت في العراق 2018 العام الحالي .

اقرا أيضا :

أسعار طن الأسمنت في العراق 2018

وسنعرض خلال النقاط، التي سيتم ذكرها في السطور القادمة، سعر طن الاسمنت في العراق 2018، وتجدر الإشارة إلى أن أسعار الأسمنت هي متوسط سعر طن الأسمنت في بغداد لمعظم الأنواع التي تكسب ثقة وشعبية كبيرة، بين المهتمين والعاملين في مجال البناء.

كما تجدر الإشارة إلى أنه يتم متابعة جميع التغيرات حول سعر طن الاسمنت في العراق 2018، كما يشار إلى أن الأسعار هي متوسط سعر الأسمنت في جميع مدن العراق، وأن الأسعار من الممكن أن تشهد اختلاف نسبي بين منطقة إلى أخري، كما يشار إلى أن موقع أسعار اليوم بتابع جميع تحديثات أسعار الأسمنت في العراق 2018، بشكل دائم ومن المقرر أن يتم تحديثها من خلال هذا المقال :

  • حيث بلغ سعر الأسمنت في العراق 2018 من نوع جسر  كربلاء مقاوم قيمة 110 الف دينار عراقي.
  • كما بلع سعر الأسمنت في العراق من نوع كرسته كربلاء عادي 95 الف دينار عراقي .
  • أما عن سعر الأسمنت في العراق من  نوع كار النجف عادي فقد سجل خلال العام الحالي قيمة 93 الف دينار عراقي.
  • كما سجل سعر طن الأسمن في العراق من نوع الماس المقاوم قيمة 118 ألف دينار عراقي.
إقرأ ايضاً :  أسعار الحديد والأسمنت ومواد البناء رمل وطوب وزلط بمصر اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.