التخطي إلى المحتوى

من خلال موقع أسعار اليوم والذي يقدم لكم كل جديد فى عالم الإنترنت، ننشر لكم سعر طن الحديد سابك اليوم حيث يعتبر الحديد واحداً من أهم عوامل البناء بجانب الطوب والرمل والأسمنت، وشهدنا منذ فترة أو فى الفترات الأخيرة انخفاض فى أسعار الحديد بالمملكة العربية السعودية بسبب تواجد الكثير من الكميات بالأسواق مما جعل الإقبال عليها ضعيف جداً، فأدي إلى انخفاض سعرها.

سعر طن الحديد سابك اليوم

سعر طن الحديد سابك اليوم ننشره لكم اليوم بعد أن انخفضت أسعار الحديد كمتوسط 300 ريال سعودي للطن الواحد وهو انخفاض مفاجئ لم يكن أي خبير اقتصادي يتوقع الانخفاض بهذا المبلغ، وسجل سعر حديد للطن الواحد مقاس 8مم 2810 ريال سعودي بعد أن وصل إلى 3120 ريال سعودي.

كما أعلنت شركة السعودية للصناعات الأساسية سابك منذ فترة  لا تتعدي أسبوعين عن انخفاض جديد فى سعر الحديد بقيمة 210 ريال سعودي لسعر الطن الواحد، ويرجع ذلك الانخفاض بسبب منافسة الحديد المستورد وقلة الطلب على المصانع، وبلغ حديد تسليح سابك 2550 ريال سعودي لسعر الطن الواحد، وبلغ سعر حديد تسليح الراجحي مبلغ وقدره 2450 ريال سعودي للطن الواحد.

سعر طن الحديد سابك اليوم
سعر طن الحديد سابك اليوم

وأكد الفوزان بأن هذا السعر غير عادل ولكننا اضطرينا لخفض السعر بسبب عدم الاقبال على شراءه هذه الفترة، وأكد بأن السعر العادل للحديد هو 2600 ريال سعودي إلى 2700 ريال سعودي.

وأشار المهندس رائد العقيلي بان السعر العادل هو هذا السعر أي يقصد 2450 ريال سعودي إلى 2550 ريال سعودي، وأكد على أن الفترة المقبلة ستشهد انخفاضاً أيضاً فى أسعار الحديد، وأكد بان هذا أفضل سعر له بعد الانخفاض وخص بذلك الخمس سنوات الماضية.

وأضاف رائد العقيلي بان سعر الحديد فى عام 2009 كان قد تعدى 6000 ريال سعودي، فهذا انخفاض بحد كبير جداً عن عام 2009، ولكن قبل 10 سنوات كان السعر 1500 ريال سعودي ولكنه استبعد انخفاض الحديد لهذا الحد.

وسجل سعر حديد الفوزان بمقاس 16 مم لسعر الطن الواحد 2450 ريال سعودي، كما سجل سعر حديد الفوزان مقاس 8 مم لسعر الطن الواحد 2700 ريال سعودي، ومن خلال أخر فقرة بالمقال نتابع معكم أخر تحديث عن سعر طن الحديد سابك اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *