أسعار العملات

اسعار الدولار في سوريا لحظة بلحظة

اسعار الدولار في سوريا لحظة بلحظة ، سعر الدولار من أكثر الأمور التي يتابعها الأشخاص في جمهورية سوريا سواء كان هذاالسعر داخل أماكن الصرف الرسمية أو بالسوق السوداء حيث أن سعر الدولار يؤثر بشكل واضح ومباشر على كثير من التعاملات التي تحدث بصورة مالية والكثير من المشاريع المختلفة لذا يحرص المواطنون على متابعتها أول بأول، موقع أسعار اليوم يعرفكم على اسعار الدولار في سوريا لحظة بلحظة.

اسعار الدولار في سوريا لحظة بلحظة

تحديث

الدولار ساعة بساعة في سوريا

اسعار الدولار في سوريا لحظة بلحظة

هذا الأسبوع شهد تطور كبير في سعر الدولار وقفزة عالية من نوعها حيث تخطى سعر الدولار الواحد حوالي 650 ليرة سورية وقال الكثير من خبراء الاقتصاد أن الحصار الاقتصادي هو السبب الأساسي في ارتفاع سعر الدوار بهذا الشكل مقابل العمة السورية.

الحصار الاقتصادي هو عبارة عن حصار قامت أمريكا ومجموعة من الدول فرضه على سوريا كما أن مصرف سوريا المركزي لم يتعامل مع الموقف بإيجابية .

أسعار الدولار في سوريا بالمصرف المركزي والسوق السوداء

اسعار الدولار في سوريا لحظة بلحظة

  • عند الحديث عن سعر الدولار في سوريا يجب التعرف على سعر البيع والشراء فسعر شراء الدولار مقابل العملية السورية داخل المصرف المركزي السوري يبلغ 435 ليرة سورية أما سعر البيع يبلغ 438 ليرة سورية.
  • السوق السوداء تختلف كليا عن أسعار المصرف المركزي فيتم التعامل مع الدولار الأمريكي في سوريا بسعر شراء يبلغ 915 ليرة سورية أما سعر البيع يبلغ 920 ليرة سورية.

التوقعات المحتملة لسعر الدولار الأمريكي بسوريا خلال هذا العام

يفكر الكثير من المراقبين والمتابعين في أسعار الدولار الأمريكي وهل ستبقى على نفس مستواها أو ستشهد أي انخفاض بالمستوى وفي هذا الإطار قام أحد المحللين الاقتصاديين بذكر أن سعر الدولار سيكون ثابت ومستقر خلال هذه الفترة  ولكنه لن يزيد عن 920 ليرة.

وذكر هذا المحلل الاقتصادي أن الاستمرار بالارتفاع راجع إلى محاصرة سوريا من قبل مجموعة من الدول المختلفة حيث يعمل هذا الحصار على الضغط بصورة مستمرة للتقليل من سعر صرف الليرة السورية بشكل واضح حيث أن هذا الانخفاض سيؤثر على مؤسسات الدولة بشكل سلبي وهذا هو المطلوب بالنسبة لهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق