التخطي إلى المحتوى

سعر كيلو البن الفاتح المحوج 2020 ، نقدمه لكم من خلال موقع أسعار اليوم، حيث أنه  يعتبر مشروب القهوة من بذور البن المحمص، وهو من أكثر السلع تداولا في العالم من بعد تداول النفط الخام، وسعره في متناول يد الجميع، ويحتوي البن الفاتح المحوج على الكافيين المنبه للإنسان، كما أنه من المشروبات الأكثر شعبية في كافة أنحاء الدول، ويرجع زراعة البن في الأصل لدولة البرازيل واكتشفت شجرة البن في القرن الخامس عشر، وتتم زراعته عن طريق وضع بذور القهوة في أحواض كبيرة مظللة، وعقب أن تنبت البذور تؤخذ الشتلات ومن ثم تزرع في أراضي مستديمة، وتروى شتلات البن بمياه غزيرة في بداية زراعته، ويجب زراعته في الظل بعيد كل البعد عن أشعة الشمس الحارقة للزرع.

سعر كيلو البن الفاتح المحوج 2020

سعر كيلو البن الفاتح المحوج 2019
سعر كيلو البن الفاتح المحوج

وأما عن سعر كيلو البن الفاتح المحوج لهذا العام فهو يبلغ حوالي 215 جنيهًا، حيث يتكون البن المحوج من حبهان مطحون، وقرنفل مطحون، مستكة مطحونة، زر ورد مطحون ناعم، كما أن للبن  المحوج فوائد عديدة للإنسان، وليس يعتبر مشروب مفضل فقط، ومن أهم فوائد البن الفاتح المحوج يساعد على الوقاية من الإصابة بمرض الزهايمر، كما يحسن من مستوى الكولسترول في الدم، وأن القهوة تحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تساعد في تحسين مستوى الكولسترول بالدم ، وتساعد في الوقاية من أمراض القلب.

إقرأ ايضاً :  اسعار شنط المدارس 2020

 فوائد البن الفاتح المحوج

كل أنواع القهوة تقلل من الإصابة بالصداع التي تؤثر على أعصاب الدماغ، كما أن تناوله يوميًا يساعد تقليل الاكتئاب عند النساء. مشروب القهوة تساعد على صحة البشرة بشكل عام ومن أهمها أمراض سرطان الجلد لاحتوائها على المواد المضادة للأكسدة، كما يقلل من ظهور الأكزيما وحب الشباب. مشروب القهوة تقلل من الشعور بالألم والتعب، لاحتوائها على الكافيين وهي مادة كيميائية تسمى الأدينوزين التي تنشط مستقبلات الألم في الخلايا ويمكن تناول القهوة قبل التمارين الرياضية بساعة. تمنع القهوة من تسوس الأسنان لاحتوائها على مادة العفص والتي تقلل من تشكيل الرواسب ويقلل أيضا من نمو البكتيريا مثل المكورات العقدية. مشروب القهوة تحد من خطر الإصابة بسرطان الكبد ويحد من تليف الكبد لأنها تحتوي على مادة Praxanthine التي تقلل الإصابة بسرطان الكبد وتليف الكبد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *